2024-05-09 - الخميس
أوقاف الزرقاء تحتفل بيوم العمال nayrouz الطاقة والمعادن تنفذ تمرين اخلاء حريق وهمي nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل السفير القبرصي nayrouz مديرية المراكز الشبابية في وزارة الشباب تنظم جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في معسكر الجوالة. nayrouz توقيف محضر بجناية الرشو 15 يومًا nayrouz مجلس إدارة نادي الموقر الرياضي يشكر طلال حاكم الخريشا nayrouz العالم يحتفل بـ”اليوم العالمي للحمار”.. ماذا تعرف عنه؟؟ nayrouz السعودية تعلن مشاركة التاكسي الطائر والدرونز في موسم الحج nayrouz اجتماع مجلس الأمن المحلي لمركز أمن المهاجرين nayrouz الجامعة الهاشمية والخدمات الطبية الملكية ينفذان برنامج التمكين وبناء القدرات nayrouz 5 دول أوروبية تتجه للاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الفريق اول برهان يتفقد عمليات تأهيل مطار عطبرة ويوجه بافتتاحه خلال العام ....صور nayrouz الأونروا: الاحتلال هجرّ قسرياً نحو 80 ألف فلسطيني من رفح خلال ثلاثة أيام nayrouz الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت غداً على مشروع قرار جديد بشأن حق دولة فلسطين بالعضوية الكاملة nayrouz الدفاع الروسية: القضاء على 845 جندياً أوكرانياً وإسقاط 18 صاروخاً و28 طائرة مسيرة nayrouz أمريكا: عملية إسرائيل في رفح لن تهزم حماس nayrouz إعلام أمريكي: تل أبيب ترفض أي اتفاق قبل استكمال عمليتها العسكرية في رفح nayrouz الأمن العام يكشف عن سبب 96% من الحوادث المرورية في الأردن nayrouz ارتفاع أسعار الذهب عالميًا nayrouz الروابدة يجتمع باللجنة المعنية بمتابعة مراكز امتحانات الثانوية العامة في تربية بني كنانة...صور nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz

7 أطعمة تحافظ على برودة أمعائك أوقات الحر الشديد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

من المهم أن تحافظ على جسمك رطبًا عندما يكون الجو حارًا مصحوبًا بموجة حر شديدة. لكن هل تعلم أنه من المهم بنفس القدر الحفاظ على صحة معدتك لأن الحرارة قد تكون صعبة على جهازك الهضمي؟ إذ يمكن أن يؤدي الجفاف والحرارة إلى الإمساك والانتفاخ ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. ولمنع هذه المشكلات، يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي في الحفاظ على استرخاء وصحة أمعائك خلال موجة الحر، وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.


الأطعمة التي تحافظ على برودة معدتك:


1 - البطيخ


البطيخ مثالي لمكافحة الحرارة لأنه يحتوي على الكثير من الماء، فإنه يبقيك رطبًا ويساعدك على تجنب الإمساك. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف الموجودة في البطيخ على الهضم وتشجع حركة الأمعاء المنتظمة. أيضا، فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، وهما ضروريان للحفاظ على بطانة معدة صحية، وفيران في هذه الفاكهة.


2 - الخيار


يعتبر الخيار من الأطعمة المرطبة الأخرى التي تعتبر مثالية للحفاظ على بطنك مرتاحة أثناء موجة الحر. فهو مرطب وغني بالعناصر الغذائية، ما يعزز الهضم ويحافظ على رطوبتك. فيما يساعد Erepsin، وهو إنزيم آخر موجود في الخيار، في تكسير البروتينات ويساعد بامتصاص العناصر الغذائية.


3 - ماء جوز الهند


ماء جوز الهند مشروب مثالي للتغلب على حرارة الصيف. حيث يحتوي على نسبة عالية من الإلكتروليتات التي تساعدك على البقاء رطبًا أثناء الموجة الحارة. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء وتجنب الإمساك. فحمض اللوريك، الذي يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات ويساعد في دعم صحة المعدة، هو مكون آخر من مكونات ماء جوز الهند.


4 - الزبادي


يمكن لنظام غذائي غني بالبروبيوتيك مثل الزبادي أن يدعم صحة الأمعاء أثناء موجة الحر.

تساعد البكتيريا الجيدة، التي تسمى البروبيوتيك، في الهضم لأنها توجد في معدتك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على الكثير من الكالسيوم؛ الذي يدعم بطانة المعدة الصحية ويشجع حركة الأمعاء المنتظمة. 



 - اللبن


يجب عليك إضافة اللبن الرائب إلى روتينك اليومي إذا كنت ترغب في الحفاظ على استرخاء أمعائك في موسم الصيف. فهو يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويخلصك من مشاكله. كما أنه يحتوي على البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في عودة درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها.


6 - الزنجبيل


إذا كنت تتعامل مع مشاكل في المعدة وتبحث عن طرق للحصول على بعض الراحة، يمكن أن يكون الزنجبيل خيارًا مثاليًا. فبسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تهدئة اضطراب المعدة أثناء موجة الحر. فهو يسهل عملية الهضم ويشجع على إفراز سوائل الجهاز الهضمي.

يمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق مثل التوابل في الطعام أو المشروبات أو المكملات.


7 - البابايا


البابايا هي فاكهة استوائية لها العديد من الفوائد تشمل علاج مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا. فهي تحتوي على إنزيمات هضمية تساعد في الهضم وتفكك البروتينات، مثل غراء وكيموبابين. كما أنها تحتوي على الألياف التي تحفز حركة الأمعاء المنتظمة وتجنب الإمساك.

قد يكون الصيف قاسياً على جسمك ويؤثر على صحة الجهاز الهضمي بعدة طرق. لكن من المهم أن تحافظ على رطوبتك وأن تمارس عادات صحية لتجنب العديد من الحالات الصحية كالجفاف والإرهاق. فإذا كنت تعاني من آلام مزمنة في البطن وإسهال وإمساك، من المهم زيارة طبيبك لتجنب المزيد من المضاعفات.