2024-05-17 - الجمعة
تخريج الفوج الخامس والستون من طالبات الثانوية العامة لمدرسة الاميرة عالية الثانوية للبنات nayrouz وفاة عسكريين اثنين بتحطم طائرة في موريتانيا nayrouz الشوابكة يواصل الزيارات الميدانية لمدارس لواء الجامعة. nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار nayrouz إسرائيل تغتال مسؤولًا بـ"سلاح جو" ميليشيا حزب الله اللبناني nayrouz فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz

نيروز تستذكر مرافق الملك الحسين المرحوم الفريق الركن عواد المساعيد..."صور وفيديو"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص...خليل سند الجبور


تستذكر نيروز الاخبارية في اليوم الحادي عشر من أيام شهر رمضان المبارك ، مدير  الدفاع المدني السابق المرحوم الفريق الركن عواد سليم المساعيد الذي وافته المنية في يوم الاثنين الثاني والعشرين من تشرين الثاني في عام 2021 . 



المرحوم الفريق عواد المساعيد ولد في عام 1949م في بلدة ام  الجمال التي تقع في البادية الشرقية حيث أنه  حصل على ‏المؤهل العلمي بدرجة  البكالوريوس في تخصص العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية في عام  1984 وأنه أيضًا  حصل على درجة الماجستير في تخصص  العلوم العسكرية والإستراتيجية من  الكلية الملكية للدراسات الدفاعية(بريطانيا). 


وكان قد عمل المرحوم  الفريق الركن عواد  المساعيد في القوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي لمدة  تجاوزة  الأربعين عامًا حيث أنه شغل أيضًا   منصب مديرًا عامًا للدفاع  المدني و  مساعدًا لرئيس هيئة الأركان للقوى البشرية و قائدًا للمنطقة العسكرية الجنوبية و  آمرًا لكلية القيادة والأركان  ومساعدًا للمفتش العام و مديرًا للدراسات والتطوير في القيادة العامة .


و حصل  المرحوم  المساعيد على عدد من الميداليات والأوسمةمنها :شارةالكفاءةالقيادية ووشارة الكفاءة التدريبيةووسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الرابعةوشارة الخدمة المخلصة ووسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الثانيةو شارة وميدالية قمة الوفاق والاتفاق ووسام الكوكب من الدرجة الثانية ووسام اليوبيل الفضي ووسام الاستقلال من الدرجة الثالثة وشارة الكفاءة الاداريةوالفنيةوشارة الدفاع المدني ووسام الاستحقاق الصليب الكبير (المانيا) والوسام الايطالي درجة (كومندرا) ووسام الاسد الفنلندي من رتبة فارس (شارة القائد) وشارة الشرف الفضية الكبرى ذات النجمة ( النمسا) وميدالية الشرف الذهبية الكبرى(النمسا) ووسام النجمة القطبي الملكي السويدي درجة ثالثةووسام الاستحقاق العسكري الاندونيسي من الدرجة الثانية والوسام الدولي للحماية المدنية والدفاع المدني(سويسرا) والوسام الشرفي للاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب .


 و  يعد  المرحوم الفريق المساعيد أحد أبرز  مرافقي المغفور له  جلالة الملك الحسين ابن طلال طيب الله ثراه ولدى تشييع جثمانه الطاهر جرى له  مراسم عسكرية مهيبة  نقل خلالها إلى مثواه الأخير مكللاً بالعلم الأردني على عربة مدفع ومحمولاً على أكتاف رفاق السلاح، حيث ووري الثرى في مقبرة بلدة عمرة وعميرة بمحافظة المفرق ..


نيروز الاخبارية تدعو الله عز وجل أن يتغمد الفريق الركن عواد المساعيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون