2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

مصر: ندعم جهود الملك لإحلال السلام في المنطقة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الاثنين، مع رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، العلاقات الأردنية المصرية في مختلف المجالات وسبل تعزيزها والبناء عليها، إضافة إلى مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية يُجريها الفايز إلى مصر على رأس وفد من مجلس الأعيان بدعوة رسمية من رئيس مجلس الشيوخ المصري عبدالوهاب عبد الرازق، بحسب بيان لمجلس الأعيان.

وأكد الفايز خلال اللقاء حرص الأردن على تعزيز علاقاته مع جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى تميز العلاقات بين البلدين ومتانتها، والتي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي، على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين والقضايا العربية العادلة.

وعرض لمواقف الأردن تجاه مختلف القضايا الراهنة، مبينًا أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد باستمرار على ضرورة الحل الشامل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، ويرفض أيه حلول تتجاوز على ثوابته الوطنية، ولا تمكن بذات الوقت الشعب الفلسطيني من الحرية وإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وشدد على ضرورة عودة الأمن والاستقرار إلى سوريا واليمن وليبيا؛ لتنعم شعوبها بالأمن والاستقرار، مبينا أن الوحدة والتكامل العربي يمكن الأمة العربية من أن تكون قوة اقتصادية وسياسية، وتكون لديها القوة اللازمة لوقف صراعات دول إقليمية ودولية في الساحات العربية.


ولفت رئيس مجلس الأعيان إلى أنه ولتجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجه أمتنا العربية لا بد من عقد مؤتمر اقتصادي يشارك فيه القطاع الخاص العربي ورجال الأعمال، لإنشاء اتحاد اقتصادي عربي لتحقيق التنمية المستدامة.

ودعا الفايز إلى زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية التي تعترض الجانبين، وما خلفته جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية من تداعيات.

كما أكد أهمية تفعيل العمل البرلماني العربي والدبلوماسية البرلمانية لخدمة مصالح الأمة العربية وشعوبها.

من جهته، تحدث رئيس مجلس النواب المصري عن ضرورة الارتقاء بالعلاقات المصرية الأردنية إلى مستويات أعلى وعلى جميع الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة، انطلاقا من العلاقات المتميزة بين قيادة البلدين والشعبين الشقيقين، المبنية على الاحترام المتبادل والتنسيق والتكامل والتضامن في المجالات كافة.

وقال إن العلاقات بين البلدين متميزة وبناءة، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية التي تشهد تطوراً، وضرورة توحيد المواقف حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تطرح في المحافل البرلمانية المختلفة.

كما أكد رئيس مجلس النواب المصري أن مصر تدعم جميع الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لإحلال السلام في المنطقة.

من جهة ثانية، أشار إلى استعداد مجلس النواب المصري إلى وضع جميع خبراته في خدمة مجلسي الأعيان والنواب في الأردن، خاصة في مجال تعزيز القدرات البرلمانية للإداريين من خلال معهد التدريب البرلماني في المجلس.

وحضر اللقاء الأعيان أحمد طبيشات، وأحمد علي العويدي العبادي، ومحاسن الجاغوب، وخالد أبو العز، وعدد من أعضاء مجلس النواب المصري.