2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

أمسية شعرية في "شومان" بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


عمان - حلقت شاعرات في سماء الشعر في أمسية شعرية نظمها منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أمس الاثنين، بعنوان "بالشعر نبدأ عاماً جديداً".
والقت الشاعرات وفاء جعبور، وأماني المبارك، وإيمان عبد الهادي، خلال الأمسية التي أدارها الشاعر غازي الذيبة مجموعة من قصائدهن، حيث بدأت الشاعرة وفاء جعبور الأمسية بقراءة قصيدة "مرثية الغياب" ثم " فرس محملة بالعتاب" و "وما من قميص يدل علي" و "نساء" و"أمي".
كما قرأت الشاعرة أماني المبارك مجموعة من قصائدها وهي: " غربة الطين" و "الغياب" و "شبابيك الهوى" و "الهاشمية".
واختتمت الأمسية الشاعرة إيمان عبد الهادي بقصائد: "ملاشاة" و "نزهة المشتاق" و"ورثت الضوء عن مصباح جدي" و "لم تغب عن يدي لحظة واحدة".
الشاعر الذيبة قال في بداية الأمسية مرحبا بالشاعرات:" أهلا بشاعرات أمسيتنا التي سنذهب فيها معهن إلى مواطن السحر والجمال والشغف، ثلاث شاعرات يعلقن على بوابة العالم الجديد قناديل فرح وتفاؤل بعالم أكثر تسامحا وعالم يبتهج بحياكته لحياة جميلة للبشرية خالية من ثاني أكسيد الحروب والضغائن والكراهية".
وأضاف " في حضرة الشعر يصغي العالم للنبض وفي حضرة الشاعرات يصغي الكون للهمس وللدفء ولرشاقة الهدوء في الجداول.. فيا أيها الشعر كن معنا لننسج بحروفك أحلاما أفضل وأياما أجمل". 
يشار إلى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، والأدب، والفنون، والابتكار.