2024-05-03 - الجمعة
الشرطة الفرنسية تقتحم جامعة “سيانس بو” وتفرق اعتصاماً احتجاجياً على العدوان الإسرائيلي على غزة nayrouz الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جمهورية ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الأمم المتحدة تجدد التحذير من التداعيات الكارثية لأي اجتياح إسرائيلي لمدينة رفح nayrouz القضاء الروسي يصدر قراراً بتجميد أموال وأصول بنكين أمريكي وألماني nayrouz الخارجية الروسية: الاعتداء على جسر القرم سيقابل برد روسي ساحق nayrouz القوات الروسية تدمر دبابة أبرامز أمريكية ونظام دفاع جوي ألماني في دونباس nayrouz احصل على سلفة فورية بعشرة دقائق للتواصل"0790273792" nayrouz صحيفة: الصين توظف احتجاجات الجامعات لإظهار "النفاق الأمريكي" nayrouz طلب غريب من أبناء مارادونا بشأن جثمان النجم الأرجنتيني nayrouz أمريكا.. ارتفاع معدل البطالة مع تراجع نمو الوظائف nayrouz حركة سياحية نشطة للمناطق الأثرية والسياحية في لواء بني كنانة nayrouz "حماية الصحفيين" يرحب بمنح جائزة اليونسكو العالمية لحرية الصحافة للصحفيين في غزة nayrouz اختتام برنامج محاكاة الأعمال الصغيرة في بلدية أم الجمال nayrouz 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك nayrouz سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال بمحور نتساريم nayrouz مطالب بتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية في راجب nayrouz يوم طبي مجاني غدا بمدرسة نهاوند الأساسية المختلطة nayrouz انطلاق فعاليات المعسكر السياحي لمديرية شباب المفرق nayrouz إصابة 5 جنود إسرائيليين في غزة خلال 24 ساعة nayrouz الكويت.. طلب من ذوي متوفى لاستخدام بصمته لفتح هاتفه يثير جدلا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz

من ابرز أضرار الفلفل الأسود تقليل الحيوانات المنوية... تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


فيما يأتي أهم أضرار الفلفل الأسود في حال تناوله بكميات كبيرة ومضاعفة:

1. مشكلات الجهاز الهضمي

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين (Piperine) وهي مادة قوية وتعد المسؤولة عن الطعم الحارق الذي يحس به الإنسان بعد تناوله للفلفل الأسود.

تؤثر مادة البيبيرين على الجهاز الهضمي للإنسان عند تناوله للفلفل الأسود بكميات كبيرة، والذي قد يؤدي بدوره إلى حدوث نزيف في الجهاز الهضمي في بعض الأحيان.

2. التأثير على امتصاص الأدوية

يعمل الفلفل الأسود على تحفيز امتصاص بعض الأدوية والذي يعدّ أمرًا مستحب للأدوية قليلة الامتصاص، ولكن قد يكون ذلك خطيرًا فيما يتعلق ببعض الأدوية خصوصًا في حال ارتفاع نسبتها في الدم عن الحد المسموح.

3. التفاعل مع بعض الأدوية

يتفاعل الفلفل الأسود مع بعض الأدوية عند تناوله بكميات كبيرة ممّا يؤدي إلى زيادة أو تقليل تركيز الدواء داخل جسم الإنسان.

4. التأثير على المرأة الحامل

هناك مواد داخل الفلفل الأسود لها نشاط مانع للحمل عند استخدامها على المدى الطويل، لذلك لا ينصح باستهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة أثناء فترة الحمل.

5. تقليل الحيوانات المنوية

إن مادة البيبيرين الموجودة في الفلفل الأسود تعمل على مهاجمة الحيوانات المنوية داخل جسم الرجل وتقليلها كما أظهرت بعض الادلة، لذلك ينصح بتناول الفلفل الأسود باعتدال من قبل هؤلاء الأشخاص.

6. احمرار الجلد

يسبب تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة إلى احمرار الجلد والشعور بإحساس أشبه باللسعة داخل الجد أيضًا.


7. العطاس والحساسية

يسبب الفلفل الأسود العطاس للإنسان، ويعزى هذا الأمر إلى وجود مادة البيبيرين داخله. وذلك لإن استنشاق الفلفل الأسود يحفز النهايات العصبية في الأنف ممّا يزيد من الحساسية دافعًا الإنسان للعطاس المستمر. 

جرعة الفلفل الأسود الآمنة
تعتمد الجرعة المناسبة والآمنة للاستهلاك من الفلفل الأسود على عدّة عوامل، مثل: عمر الشخص، وصحته العامة، وعوامل أخرى.

لا يوجد هناك جرعة محددة لاستهلاك الفلفل الأسود إلى هذا اليوم اعتمادًا على المصادر العلمية، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأنه لا يمكن الجزم بأن المواد الطبيعية هي مواد آمنة بالمطلق بل يجب تناولها واستهلاكها باعتدال من أجل تجنب الإصابة بأي من الأعراض الجانبية.

محاذير متعلقة بالفلفل الأسود
فيما يأتي بعض الفئات الخاصة ومحاذير متعلقة باستهلاك الفلفل الأسود:

المرأة الحامل: لا ينصح بتناوله بكميات مفرطة ومبالغ بها إذ يزيد ذلك من خطر الإجهاض.
المرأة المرضع: إن استهلاك الفلفل الأسود بكميات معتدلة داخل الطعام يعد آمن للمرأة المرضع، ولكن ليس هنالك أي معلومات كافية فيما يتعلق بتناول الفلفل الأسود بكميات مضاعفة أثناء فترة الرضاعة.
الأطفال: يعدّ تناول الفلفل الأسود بكميات مبالغ بها غير آمن ويؤدي ذلك إلى دخول الفلفل الأسود إلى الرئة والتسبب بالوفاة.

النزيف: يسبب تناول الفلفل الأسود بكميات مضاعفة بطء عملية التئام الجروح، ممّا يؤدي إلى زيادة النزيف لدى الأشخاص المصابين بأي من المشكلات المتعلقة بنزيف الدم.
السكري: يؤدي تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة إلى اضطراب معدلات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

فوائد الفلفل الأسود
بالرغم من وجود أضرار للفلفل الأسود إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد، إليك أهمها:

1. امتلاك خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي الفلفل على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الإنسان من عوامل الأكسدة والأمراض المختلفة.

2. المساعدة على امتصاص العناصر الغذائية

يساعد الفلفل الأسود على امتصاص المكونات الغذائية من الطعام، مثل: مادة الكوركومين الموجودة في بهارات الكركم، كما يساعد الفلفل الأسود على امتصاص البيتا كاروتين الموجودة في العديد من الخضروات والفاكهة.

3. تحسين وظائف الجهاز الهضمي
يساعد الفلفل الأسود في تحفيز إفراز إنزيمات البنكرياس والأمعاء من أجل هضم الكربوهيدرات والدهون، كما يساعد الفلفل الأسود أيضًا في تقليل أعراض الإسهال.