2024-05-15 - الأربعاء
بوتين يعيّن القائمين بأعمال حكام 5 مقاطعات روسية nayrouz حركة طلابية مؤيدة لفلسطين في إيطاليا: ضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة nayrouz الخارجية الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة nayrouz العفو الدولية: من المروع رؤية نكبة الفلسطينيين تتكرر في ذكراها الـ 76 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz بوريل يدعو إلى وقف الهجوم الوحشي “الإسرائيلي” على رفح nayrouz تحويلات جزئية في شارع مأدبا بدءا من الخميس لإعادة تأهيله nayrouz غالانت: نستعين بالولايات المتحدة في حربنا الحالية nayrouz محمد حمّاد : بعد نجاح أغنية " الموضوع كبير " الشاعر و الملحن هما سبب نجاح الأغنية nayrouz بن غفير : يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب nayrouz «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بجباليا nayrouz تربية الزرقاء الأولى تواصل أفراحها بالزيارة الملكية للمحافظة، وتحتفل بالأعياد الوطنية...صور nayrouz ورشة عمل حول برنامج التأهيل الوظيفي للمصابين العسكريين nayrouz انطلاق فعالية إكسبو "مدينة الأعمال" nayrouz "صناعة إربد" تنظم ورشة حول برنامج تحديث الصناعة nayrouz رئيس مجلس إدارة العبدلي: زيارة الملك للشركة دليل راسخ على توطين الاستثمارات nayrouz وزير شؤون القدس الفلسطيني يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات nayrouz افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة.. القوة التحويلية للحوار في مواجهة التحديات العالمية nayrouz أردنيان يتألقان بالفوز في جائزة خليفة التربوية nayrouz

إيلون ماسك يخسر 74 مليار دولار في 8 شهور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



قالت صحيفة ”الجارديان" البريطانية إن الملياردير إيلون ماسك، رئيس شركة ”تسلا" الأميركية للسيارات الكهربائية، خسر ما يقرب من 74 مليار دولار في الشهور الثمانية الماضية، نتيجة الانخفاض الحاد في قيمة السهم للشركة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن أكبر شركة إنتاج سيارات كهربائية خسرت حوالي نصف قيمتها السوقية منذ أن قدم ماسك عرضًا لشراء شركة ”تويتر" في نيسان (أبريل) الماضي، مما أدى إلى خفض صافي بشكل كبير وهدد وضع لقبه كأغنى شخص في العالم.

وتم تداول الأسهم في شركة السيارات الكهربائية عند 340.79 دولارًا في 13 نيسان الماضي في اليوم السابق لكشف ”تويتر" أن الملياردير قدم عرضا لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 43.4 مليار دولار.

ومنذ ذلك الحين، انخفض سعر سهم ”تسلا" نسبة 49٪ إلى 173.44 دولارًا أيضًا بسبب مخاوف بشأن الاضطرابات في أحد مصانعها في شنغهاي بالصين.

وباع ماسك أسهما بقيمة 20 مليار دولار منذ نيسان لتمويل عملية الاستحواذ وهو يمتلك الآن 445 مليون سهم وفقا للصحيفة التي أوضحت أن انخفاض سعر السهم أدى إلى تراجع قيمة أصول ماسك من 151 مليار دولار إلى 77 مليار دولار.

وقالت الصحيفة: ”هذا يعني أن ادعاء ماسك بأنه أغنى شخص على وجه الأرض يتعرض للتهديد بعد تراجعه لفترة وجيزة أمام برنار أرنو الفرنسي".

وفي تقرير الأسبوع الجاري، قالت مجلة ”فوربس" الأميركية إن ماسك خسر لقب أغنى رجل في العالم لفترة وجيزة الأربعاء، بعد هبوط حاد في قيمة حصته في ”تسلا".

وذكرت أن أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة (إل.في.إم.اتش) الشركة الأم للعلامة التجارية الفاخرة لوي فيتون وعائلته استحوذ على لقب الأغنى في العالم لفترة وجيزة، لكنهم عادوا إلى المركز الثاني بثروة شخصية تبلغ 185.3 مليار دولار.

ولفتت ”الجارديان" إلى أن منذ استحواذه على ”تويتر" طرد ماسك ما يقرب من نصف موظفي الشركة أي حوالي 3700 موظف، بينما استقال المئات في وقت لاحق.

وتواجه الشركة عددًا من الدعاوى القضائية بشأن الإقالات وقضايا أخرى فيما تخضع للتحقيق أيضا من قبل مسؤولي مدينة سان فرانسيسكو بعد شكوى تفيد بأن الشركة حولت الغرف في مقرها الرئيسي إلى أماكن للنوم.