2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

التاكسي الطائر.. تجربة مثيرة في عالم النقل والمواصلات

{clean_title}
نيروز الإخبارية : مع التطور الذي يشهده عالم المواصلات، يبدو أن المستقبل سيكون غنيا بالتجارب المطورة، لاسيما مع انتشار اختراعات كالتاكسي الطائر.

تعمل هذه الطائرات الجديدة، التي تخضع الآن للاختبار، بالبطاريات الكهربائية، وهي مصممة للإقلاع مثل طائرة هليكوبتر.

ومع الرفاهية الكبيرة التي تحققها هذه الطائرات، تكثر التساؤلات حول أي الأشخاص سيكون قادرا على ركوبها، وهذا الأمر يعتمد بطبيعة الحال على تكاليف التذاكر.

ويُوصف التنقل الجوي في المناطق الحضرية بأنه الشيء الكبير القادم في عالم النقل، لاسيما مع ميزة الطائرات الكهربائية التي تتخطى الطرق المزدحمة.
تتوقع شركة "مورجان ستانلي" المصنعة للطائرة، أن تنطلق إيرادات هذا النوع من الطائرات في السوق ببطء، وستصل قيمتها إلى 1 تريليون دولار بحلول عام 2040 و9 تريليون دولار بحلول عام 2050.

من جانبها، أعلنت شركة "آرتشر": أنها تستعد لبدء الإنتاج قريبا في جورجيا، بالقرب من مطار كوفينجتون المحلي.

ستعمل "آرتشر" في منشأة تبلغ مساحتها 350 ألف قدم مربع قادرة على إنتاج ما يصل إلى 650 طائرة في السنة، وهناك مجال للنمو بمقدار 550 ألف قدم مربع إضافية، مما يتيح إنتاج ما يصل إلى 2300 طائرة سنويا.