2024-05-04 - السبت
العراق.. قانون مكافحة "البغاء والمثلية" ينذر بعقوبات دولية nayrouz وفاة الفنان العراقي علي المطوع nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz اختتام ورشة استهدفت مراجعة الخطة المتكاملة لاستدامة الأمن النووي بالأردن nayrouz أوقاف الكورة تنظم محاضرات توعوية حول الحج وأحكامه nayrouz الجلامدة: مماطلة في تطبيق لائحة أجور الأطباء الجديدة nayrouz الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية للهجن nayrouz بلدية إربد تجري أعمال صيانة وتنظيف للمرافق التابعة لها nayrouz بالصور ... كتائب القسام تنعى 4 من مقاوميها وقادتها بالضفة nayrouz بيانًا صادرًا عن المرشح ابراهيم فنخير الجبور nayrouz جلسة حوارية بكفر سوم حول مشاركة الشباب بالحياة السياسية nayrouz إعلان هام من "الخارجية" للأردنيين في السعودية nayrouz مربو الدواجن: "بكفي تهميش" نطالب الحنيفات باجتماع عاجل لمنع التغول nayrouz يوم وظيفي في البلقاء التطبيقية غدا nayrouz حشود كبيرة لمؤازرة المرشح ابرهيم فنخير الجبور في ذهيبة الدهام...صور وفيديو nayrouz النائب الازايدة الصفح من شيم الكرام.... صلحة عشائرية بين الجفيرات والموازرة في مادبا ....صور nayrouz رونالدو يحقق رقما جديدا مع النصر nayrouz ابتكار بطارية "ثورية" من شأنها تغيير مستقبل تخزين الطاقة (صورة) nayrouz المزيد من الميزات على واتساب.. إليك أحدثها nayrouz قائد القوات البرية يزور فرقتي المشاة العاشرة والخامسة والعشرين في الجيش العراقي...صور nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

تويتر قد تفقد 75 بالمئة من موظفيها.. ولكنها ليست الوحيدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



تقدم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، بخطة من شأنها أن تخفض عدد العاملين في شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، تويتر، بنحو 75 بالمئة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست".

وكان ماسك قد وافق على المضي قدمًا في عملية شراء موقع تويتر، بعد أشهر من الخلافات التي وصلت إلى قاعات المحاكم.


ومن المتوقع أن يتم شراء الصفقة، والتي تصل قيمتها إلى 44 مليار دولار خلال الشهر الجاري، أو قد يتم استكمال الدعوى القضائية التي تقدمت بيها "تويتر" في 28 أكتوبر.

وكانت تويتر قد تقدمت بدعوى قضائية ضد إيلون ماسك بعد أن حاول الانسحاب من الصفقة.

ويعمل لدى شركة تويتر نحو 7500 موظف، وهو رقم مساوي تقريبًا لعدد موظفي "سناب شات"، وأقل قليلا من عدد موظفي "سبوتيفاي".

ولكن شركة تويتر ليست الشركة الوحيدة التي قد تستغني عن موظفيها بسبب مشكلات الاقتصاد العالمي.

تخفيض الوظائف

في شهر يونيو الماضي، قامت شركة تسلا بتسريح مئات العمال وإغلاق منشأة في كاليفورنيا مخصصة لتقنية القيادة الذاتية للطيار الآلي، وفقًا لبلومبرغ.

وكان ماسك قد قال في وقت سابق إن تسريح العمال سيكون ضروريًا في بيئة اقتصادية متزعزعة بشكل متزايد.

وأوضح في مقابلة مع بلومبرغ أن حوالي 10 بالمئة من الموظفين الذين يتقاضون رواتب سيفقدون وظائفهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، على الرغم من أن العدد الإجمالي للموظفين قد يكون أعلى في غضون عام.

وماسك لا يفكر وحيدًا في تخفيض عدد العاملين، إذ نشر تقرير لـ "بزنس إنسايد"، أن شركة "ميتا" وهي المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، تخطط لخفض نحو 15 بالمئة من عدد العاملين بالموقع.

ويعمل لدى شركة ميتا أكثر من 83 ألف موظف.

وتعاني شركات مواقع التواصل الاجتماعي من أزمات كبيرة نتيجة تراجع الإعلانات في ظل الظروف المتقلبة للاقتصاد العالمي وأزمات التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة.
وذكرت شركة "سناب شات" أنها تخطط لتسريح ما يقرب من 20 بالمئة من موظفيها، الذين يزيد يقترب عددهم من عدد موظفي تويتر، حسبما كشفت مصادر مطلعة لموقع "ذا فيرج" الأميركي التقني.

وأعلنت شركة أبل الأميركية في يوليو الماضي نيتها إبطاء عمليات التوظيف ونمو الإنفاق العام القادم في بعض الوحدات للتغلب على تباطؤ اقتصادي محتمل، بحسب وكالة بلومبرغ.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أشارت مذكرة لشركة أبل إلى أنها تُبطئ إنتاجها من هواتف آيفون 14، على عكس التوقعات التي أشارت إلى احتمال زيادة الإقبال على الهاتف الجديد. 

وطلبت أبل، في مذكرة أرسلتها إلى المورِّدين، التراجع عن الجهود المبذولة لزيادة تجميع مكوِّنات آيفون 14، وذلك بعدما كانت تخطط لإنتاج 6 ملايين هاتف في النصف الثاني من العام الجاري.