2024-05-17 - الجمعة
ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz موسكو: الغرب "يلعب بالنار" بسماحه لكييف ضرب روسيا بصواريخه nayrouz لماذا يتم وضع مشمع "نايلون" فوق التربه قبل صب اللبشه العاديه nayrouz السعودية.. حكاية "الأب الحافي" وابنته الجامعية تحصد الثناء nayrouz سوريا تسجل إصابة جديدة بأخطر الأمراض المناعية في العالم nayrouz الجيش الإسرائيلي يأخذ جثث 3 رهائن من غزة nayrouz أفغانستان.. انفجار قرب مسجد وسط كابول nayrouz إعلام عبري: خلافات حادة في حكومة نتنياهو nayrouz يوم طبي مجاني في الرصيفة غدًا nayrouz المهندس ناجح العدوان المواطن ابن الوطن رجل بمليون nayrouz موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة nayrouz سانشيز سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية nayrouz تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية nayrouz طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم nayrouz

الصين تطلق قمرا صناعيا لتأمين الاتصالات لمحطتها الفضائية

{clean_title}
نيروز الإخبارية : نجحت الصين بإطلاق قمر صناعي جديد إلى مدارات الأرض، ستستخدمه في نقل البيانات من وإلى محطتها الفضائية.

وتبعا لوكالة شينخوا الصينية فإن "قمر Tianlian-2 الجديد أطلق يوم الثلاثاء 12 يوليو الجاري من مطار Xichang الفضائي في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، تمام الساعة 00:30 بالتوقيت المحلي (19:30 بتوقيت موسكو، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ صيني من نوع Long March 3B".

وأشارت الوكالة إلى "أن القمر وصل إلى مداره الفضائي المحدد، وعملية الإطلاق الفضائي المذكورة باتت العملية رقم 426 التي تستعمل فيها الصين صواريخ Long March".

وبالإضافة إلى ترحيل الإشارات والبيانات من وإلى المحطة الفضائية الصينية فإن الصين تعتمد على أقمار Tianlian-2 لتعمل مع الأقمار الأخرى على استشعار الأرض عن بعد، وتأمين الاتصالات والبيانات المطلوبة لزيادة موثوقية عمليات الإطلاق الفضائي.

وكانت وسائل إعلام صينية قد أشارت إلى أن المحطة الفضائية الوطنية التي طورتها بلادها من المفترض أن تعمل لمدة 10 سنوات في الفضاء، وعلى مدارات تبعد ما بين 340 و450 كلم عن الأرض، وصممت ليعمل على متنها 3 رواد (أو 6 رواد لفترة قصيرة في مرحلة استبدال طواقم الرواد)، ستستخدم هذه المحطة أيضا للمشاريع الفضائية الدولية.

المصدر: تاس
whatsApp
مدينة عمان