2024-05-16 - الخميس
انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz

لا تتخلصي من أكياس الشاي المستعملة استفيدي منها بهذا الشكل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



قد لاتعرفين أن لأكياس الشاي المستعملة استخدامات متنوعة ومفيدة، حيث يمكنك الاستفادة منها لبشرتك ولشعرك وحتى لأثاث منزلك.

 

في هذا المقال سنذكر لك بعض هذه الاستخدامات حتى تستفيدي منها.

 

 

1_ العناية بالبشرة:

لأن الشاي يتميز بغناه بمضادات الأكسدة، يمكن ترطيب البشرة بإعادة غلي عدد من أكياس الشاي المستعملة في قدر من الماء وتركه ليبرد. قبل تمريره بقطعة قطن، أو وضعه في زجاجة مزودة ببخاخ، لرشه على الوجه، ثم تدليك البشرة بلطف، وغسل الوجه بماء دافئ.

 

ويمكن إضافة مغلي أكياس شاي البابونج إلى الماء الخاص بجهاز بخار الوجه، والتعرض للبخار لمدة 5-10 دقائق،

فهو يساعد على تفتيح المسام، وتقوية البشرة، وتهدئة أي تهيج أو احمرار بتأثير من حروق الشمس.

كما يمكن إكساب وجهك مزيداً من التوهج، بإضافة 1-2 ملعقة صغيرة من العسل وقطرات من عصير الليمون، إلى منقوع 2 من أكياس الشاي الأخضر المستعملة، وفرك المزيج دائرياً لتقشير بشرة الوجه، وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بماء دافئ.

 

 

2_ تقليل الهالات تحت العينين:

الكافيين أكثر من منبّه للأعصاب، فهو قادر على الحدّ من انتفاخ العينين المتورمتين أو الملتهبتين -بسبب الحساسية أو كثرة استهلاك الصوديوم، أو قلة النوم- وتفتيح الهالات السوداء حولهما.

 

للقيام بذلك، يُوضع كيسان من الشاي المستعمل في الثلاجة لمدة 5 دقائق، قبل إغلاق العينين ووضع الأكياس عليهما مع الضغط قليلاً لبضع دقائق، ليعمل الكافيين على تقليص الشعيرات الدموية حولهما، فتبدوان مرتاحتين ونضرتين، وأكثر انتعاشاً واستيقاظاً.

3_ تلميع الأسطح الخشبية:

تستخدم أكياس الشاي المستعملة لاستعادة لمعان الخشب والأثاث، بدلا من المنظفات المحتوية على مواد كيميائية. وذلك بنقع كيسين من الشاي في ماء دافئ، ووضعه على الأسطح الخشبية،

ثم البدء بمسحه بقماشة ناعمة حتى يجف، مما يمنح الأسطح الخشبية ملمساً جيداً، ويجعلها لامعة طوال الوقت.

 

4_ منظف طبيعي للزجاج:

غلي أكياس الشاي المستعملة ورش مائها على النوافذ والمرايا والأسطح الزجاجية، ثم مسحها بقماشة نظيفة وناعمة، يُزيل جزيئات الغبار وبصمات الأصابع وسائر المواد اللزجة.

وأخيراً، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك.