2024-05-19 - الأحد
مواطنون يطالبون عبر سرايا تأجيل اقساط القروض قبيل عيد الاضحى nayrouz الهجرة إلى أمريكا.. عمود فقري لإسناد الاقتصاد الأكبر في العالم nayrouz الجزائر.. زعيمة حزب العمال تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية nayrouz نافذة الصباح للدكتور محمد المعايعة nayrouz الصفدي يلتقي المفوض العام لـ(الأنروا) الأحد nayrouz استقرار أسعار الذهب بالأردن عند مستويات قياسية الأحد nayrouz طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء nayrouz أحمد التايب يكتب: رغم تعمق الانقسام فى إسرائيل.. لماذا لم تسقط حكومة نتنياهو حتى الآن؟ nayrouz السفر تحت الماء بين أفريقيا وأوروبا سيكون ممكنا في هذا الموعد nayrouz علاج جديد لسرطان الرئة يضاعف عمر المرضى 3 مرات nayrouz محمد بن سلمان يبحث مع سوليفان مسار "ذو مصداقية" لحل الدولتين nayrouz مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك جنوب قطاع غزة nayrouz إخلاء 7 قرى في إندونيسيا بعد ثوران بركان "إيبو" nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

الشيخ ذياب الفيحان يستقبل جاهة عشائرية بسبب حادث السير الذي أودى بحياة شابة سورية في صويلح ....صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص ...

استقبل الشيخ ذياب الفيحان في ديوانه جاهة عشائرية برئاسة الشيخ محمد النعيمات إلى عشيرة البو شعبان بسبب حادث السير المروّع الذي شغل مواقع التواصل والذي أودى بحياة شابة سورية وإصابة أخرى 


حيث توجهت الجاهة  عشائرية  برئاسة الشيخ محمد عواد النعيمات أمس الاثنين  إلى عشيرة ابو الشعبان  بمنطقة  صويلح في ديوان الفيحان بالعاصمة عمان على إثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة شابة  سورية قبل شهر تقريبا من  قبل سائق غير  مرخص ولا يعرف القيادة.


و استقبل الجاهة العشىائرية الشيخ ذياب الفيحان حيث أنه تحدث بالإنابة عن  أهل المتوفية كما أوجد معه وجوه وشيوخ وممثلين من عشائر سوريا والأردن وقال الفيحان بعد أن بارك للملك والحكومة الأردنية والشعب الاردني بعيد الاستقلال ، بسم الله والحمد لله  الصلاة والسلام على رسول الله والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر .

وتابع الفيحان ، هذا الرجل والد المتوفية هو من الصابرين، المشهد الذي رآه بعينيه إعانه الله على الصبر حيث قمت بالشد على يديه واخواني  الآخرين سائلين الله أن يلهمنا الجميع  الصبر ويبعد عنا من يحاول أن يشوه السمعة .

و بعث تحية الفيحان للشيخ ابو خلدون ، تحية لك ولجميع القامات الموجودة والشيوخ الاكارم جميعكم على عيني وراسي أنتم اهلنا ونحن أن تود أن  نتعلم أمر نتعلمه منكم .

و أكد الفيحان على أنه يوجد لدينا عادات وتقاليد ويوجد قواسم مشتركة بيننا وبينكم وهي العادات العشائرية امتداد من العراق الى الاردن إلى فلسطين حيث أن بلاد الشام عاداتها وتقاليدها قريبة من بعض .

وأشار إلى أنه الحمد لله رب العالمين بأن السائق من محافظة حمص والبنات هن بناتنا من حلب ولا علاقة ولا معرفة بينهم كما روّج البعض على الإعلام .

 ومن جانبه تحدث  الشيخ محمد عواد النعيمات ابو خلدون  حيث قال ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،تعلمنا منذ الصغر ونحن بالمدارس بلاد العرب اوطاني لا تقول سوريا حبيبتي ولا تقول الاردن يا وطني بلاد العرب اوطاني اي حدا بكم يعيش على بقعة عربية تعامل الحدث بالأرض التي وقع به من قضاء عشائري أو جزائي.


وأوضح حول القضاء العشائري ، نحن لدينا هنا جميعكم تعرفونه و جميعكم شارك والشيخ أبو غانم رافقنا باكثر من صلحة وجاهة و عطوة .

واضاف عادتنا وتقاليدنا وأيضًا إنا شاركت بسوريا والفرات وشاركت بفلسطين بدول عربية والآن أنا على أرض المملكة الأردنية الهاشمية مشيدًا الأرض التي تجمع جميع الأطياف من مهاجريها وأنصارها .

وتابع نحن شعب على الأراضي الأردنية نمثل الاردن بعادتها و تقاليدها العشائرية والحوادث تستمر خاصة حوادث السير أما الحوادث المتعمدة هذه لها أمر آخر  .