2024-05-17 - الجمعة
رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz 415 ديناراً متوسط أجور العاملين بالسياحة الشهرية الخاضعة للضمان nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz عشيرة العواملة ترسم نهجاً ديمقراطياً في الوصول إلى مرشح إجماع للانتخابات القادمة nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz

نيروز الاخبارية تستذكر أحد ابطال معركة راس العمود العميد الزعيم بادي عواد الرديني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
خليل سند الجبور

نيروز الاخبارية تستذكر في اليوم التاسع عشر من أيام شهر رمضان المبارك ، المرحوم العميد المتقاعد   بادي عواد الرديني الخضير  بني صخر الذي وافته المنية في الثامن عشر تشرين الثاني 2021 .


ويشار إلى أن الخضير خاض مع القوات المسلحة الاردنية _ الجيش العربي عدة معارك منها وأهمها معركة الكرامة الخالدة التي كانت ضد الكيان الصهيوني حيث انه يعتبر احد وجهاء قبيلة بني صخر وأنه أحد أبطال معركة راس العمود الذي كان بها  قائدًا لكتيبة" أسامة 31" في حرب 1967.

وكانت  القوات المسلحة الأردنية  _ الجيش العربي وجموع غفيرة من أبناء قبيلة بني صخر  قد شيعوا  جثمان المرحوم العميد الزعيم  بادي عواد الرديني الخضير   إلى مثواه الأخير في مقبرة رجم الشامي بلواء الموقر   . 


وحُمل حينها جثمان الفقيد الزعيم  على أكتاف ثّلة من رفاق السلاح من  ضباط القوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي  وبالإضافة إلى مشاركة   أبناء قبيلة بني صخر  و العديد من مختلف  ابناء عشائر الأردن وعدد  من المسؤولين  والموظفين من الوزارات  والمؤسسات الرسمية والخاصة حيث أنه شارك حينها  مندوب عن رئيس هيئة الاركان المشتركة قائد  المنطقة العسكرية الوسطى  ووضع اكاليل الزهور على ضريح الفقيد .





نيروز الاخبارية تدعو الله عزوجل أن يتغمد المرحوم العميد الزعيم بادي عواد الرديني الخضير بني صخر بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون