2024-05-17 - الجمعة
كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz

نيروز الاخبارية تستذكر المرحوم المشير الركن عبد الحافظ مرعي الكعابنة ...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

خليل سند الجبور

تستذكر نيروز الاخبارية في اليوم التاسع من أيام شهر رمضان المبارك ، المرحوم المشير الركن عبد الحافظ مرعي الكعابنة  رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق الذي وافته المنية في الخامس والعشرين من شهر آذار في عام 2016 .

المرحوم المشير الركن عبد الحافظ مرعي الكعابنة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق,  ولد  في محافظة مأدبا عام (1937), وفي عام (1954) من القرن الماضي إلتحق بشرف الخدمة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, حيث تدرج في الوظائف القيادية, والتدريبية والركن, وحسب ما سمحت به رتبته آنذاك.

ومن أهم الوظائف التي أشغلها, مساعداً لآمر كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية عام (1974), مديراً للتدريب العسكري عام (1978), مديراً للاستطلاع عام (1982), مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للاستخبارات عام (1984), رئيساً لهيئة الأركان المشتركة عام (1993-1999) وفي نفس العام (1999) عين مستشاراً عسكرياً لجلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين «حفظه الله ورعاه».

وقد شارك خلال خدمته العسكرية في العديد من الدورات الداخلية والخارجية, وحاز على العديد من الأوسمة, كما عين رحمه الله عضواً في مجلس الأعيان في أكثر من دورة برلمانية.


نيروز الاخبارية تدعو الله عز وجل أن يتغمد المرحوم المشير الركن عبد الحافظ مرعي الكعابنة ابو خالد  بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون