2024-05-17 - الجمعة
قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz

نيروز الاخبارية " تستذكر المرحوم المشير الركن فتحي ابو طالب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص ...خليل سند الجبور

تستذكر نيروز الاخبارية في اليوم الرابع من أيام شهر رمضان المبارك , المشير الركن فتحي ابو طالب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق الذي وافته المنية في يوم الخميس 3 تشرين الثاني 2019 .


ابو طالب ولد  في وادي السير عام 1933 حيث أنه أنهى دراسته الثانوية في مدارس عمان.

وتخرج ابو طالب من  الكلية العسكرية الملكية عام 1954، ثم حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من كلية أركان قوات الدفاع Defence Services Staff College بالهندسنة عام 1966.

و كما أنه حصل ابو طالب  على درجتي الماجستير في العلوم العسكرية إحداهما من جامعة مؤتة والأخرى من بريطانيا.

وعقب تخرج أبو  طالب عام 1954، التحق بسلاح الدروع حيث تقلب في المناصب القيادية الميدانية من قائد فصيل إلى قائد فرقة مدرعة، بالإضافة إلى وظائف ضابط ركن بالقيادات الميدانية والقيادة العامة.

وفي عام  1970 عُين أبو طالب مساعدًا للملحق الدفاعي الأردني في لندن، ثم عُين ملحقًا دفاعيًا للمملكة في واشنطن بين عامي 1971 و 1974.

وعقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عُين مديرًا للاستخبارات العسكرية ثم قائدًا لفرقة مدرعة، فمساعدًا لرئيس هيئة الأركان للاستخبارات عام  1979.

وفي 15 أغسطس 1981 عُين أبو طالب رئيساً لهيئة الأركان المشتركة، خلفًا للمرحوم الفريق الركن عبدالهادي المجالي ...



نيروز الاخبارية تدعو الله عز وجل أن يتغمد المشير الركن فتحي ابو طالب بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون