2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz تعرف على المدينة التي تنتج قرابة 70% من كرات القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

"نيروز الاخبارية " تستذكر المرحوم الفريق أول خالد جميل الصرايرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص...خليل سند الجبور

تستذكر نيروز الاخبارية ، في اليوم الثاني من أيام شهر رمضان المبارك ، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول ركن المرحوم  خالد جميل الصرايرة الذي وافته المنية في يوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهر تشرين الثاني من عام 2020 .

و الفريق أول  الصرايرة  شغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية من تاريخ 5 آذار 2002 حتى 23 شباط 2010.

وولد الصرايرة في بلدة مؤتة بمحافظة الكرك عام 1944، والتحق بالكلية العسكرية وتخرج منها عام 1967.

وبدأ حياته العملية كضابط دروع واشترك في عدة دورات داخلية وخارجية ومن أهمها كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، كلية الدفاع الوطني في باكستان.

وخلال خدمته العسكرية تسلم مناصب قيادية ومناصب مختلفة أهمها، قائد كتيبة دبابات،و قائد لواء مشاة، وموجه في كلية الحرب الملكية الأردنية، وآمر كلية العلوم العسكرية في جامعة مؤتة،و قائد فرقة مشاة آلية، ومفتش عام للقوات المسلحة الأردنية.

و قبل توليه منصبه كرئيس لهيئة الأركان المشتركة كان يعمل نائبًا لرئيس هيئة الأركان المشتركة منذ عام 2000، واحيل إلى التقاعد عام 2010.

وتقلد الفريق أول الركن الصرايرة العديد من الأوسمة والميداليات الأردنية والأجنبية .


نيروز الاخبارية تدعو الله عز وجل أن يتغمد المرحوم الفريق أول ركن خالد جميل الصرايرة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون..