2024-05-04 - السبت
اجتماع لمجلس الأمن بشأن غزة خلال الأسبوع الحالي nayrouz أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا nayrouz السفير الأردني في تونس يستقبل وفداً سياحياً إعلامياً nayrouz السيرة الذاتية للفريق الركـــن المتقاعد طارق محمود شكري nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

"الحكمة" تواصل أداءها القوي لعام 2021 وتؤكد توقعاتها للعام كاملاً

{clean_title}
نيروز الإخبارية : تعلن شركة "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي." (مجموعة الحكمة)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، عن آخر مستجدات أدائها التجاري.

وقال سيجي أولافسون، الرئيس التنفيذي لـ "الحكمة": "تواصل أعمالنا أداءها القوي، ما يؤهلنا لتأكيد توقعاتنا للعام كاملاً بتحقيق النمو لعام آخر. حققنا تقدماً ممتازاً هذا العام حتى الآن، بما في ذلك إطلاق منتجات متخصصة جديدة، وبناء شراكات جديدة، وتوظيف ميزانيتنا القوية لتوسعة محفظتنا وخطوط منتجاتنا. وبينما تواصل جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) التأثير على حياة الأفراد والمجتمعات حول العالم، لا نزال نركز على تقديم المنتجات عالية الجودة التي يحتاجها عملائنا والمرضى في مختلف أسواقنا".

قطاع المحاقين
يشهد قطاع المحاقين عالمياً أداء جيداً. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، تواصل الشركة تحقيق النمو للعام كله مستفيدةً من التوسع الذي تحظى به محفظتها التي تتضمن حالياً أكثر من 120 منتجاً، بما في ذلك 14 منتجاً تم إطلاقه هذا العام حتى الآن. وفي حين ما زالت الجراحات الاختيارية أقل من مستويات ما قبل الوباء، فإن قدرات التصنيع المرنة وعالية الجودة وسلسلة التوريد المرنة للشركة تؤكد على قدرتها على توفير واردات مستمرة من الأدوية لعملائها.

وتستمر الشركة كذلك في إحراز تقدم جيد واستراتيجي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أعلنت مؤخراً عن أول شراكة أمريكية للبدائل الحيوية، وهي عبارة عن اتفاقية ترخيص حصرية مع شركة Bio-Thera بهدف التسويق التجاري لدواء البدائل الحيوية المقترحStelara️ (ustekinumab). وإلى جانب ذلك، اتفقت "الحكمة" على الاستحواذ على شركة Custopharm الأمريكية لأدوية المحاقين المعقمة الجنيسة والتي تحظى بمحفظة منتجات مميزة وخط خاص بالأبحاث والتطوير. وتخضع الاتفاقية إلى موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

وفي أوروبا، تحقق الشركة نمواً قوياً بفضل منتجاتها، بما في ذلك الأدوية الخاصة بعلاج "كوفيد-19". وتستمر الشركة كذلك في الاستفادة من قدراتها التصنيعية المرنة لفرص التصنيع التعاقدي. أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فتشهد الشركة طلباً جيداً في معظم أسواقها، كما تعمل على زيادة استثماراتها للتوسع في قدرات التصنيع المحلية.

وتواصل الشركة توقعاتها حول قطاع أدوية المحاقين العالمي، حيث من المتوقع أن تنمو الإيرادات إلى الأرقام الأحادية والمتوسطة، كما سيتراوح هامش التشغيل الأساسي بين 37% و38%.

قطاع الأدوية الجنيسة

يواصل قطاع الأدوية الجنيسة أداءه القوي الذي حققه في النصف الأول من هذا العام. ويعكس هذا أداء جيداً من منتجات الشركة الموجودة في الأسواق ومساهمة قوية من المنتجات التي تم إطلاقها، وهو أكثر من مجرد تعويض للمنافسة المتزايدة على منتجات معينة، بما يتماشى مع توقعاتها.

كذلك تحقق الشركة تقدماً جيداً في توسعة محفظتها وخطوط منتجاتها في هذا القطاع، خاصة فيما يتعلق بمحفظة منتجاتها المتخصصة التي ستكون محركاً هاماً للنمو في المستقبل. وقد أطلقت الشركة في آب الماضي بخاخ الأنف KLOXXADOTM (naloxone hydrochloride) سعة 8 ملغ، وهو خيار علاجي جديد مهم في معالجة أزمة استخدام المواد الأفيونية. وتعمل الشركة كذلك على بناء محفظتها من علاجات الحساسية المتخصصة، حيث وقّعت اتفاقية ترخيص حصرية مع FAES Farma S.A. في أيلول للتسويق التجاري لأقراص Bilastine، غير المسكّنة المضادة للهيستامين من الجيل الثاني.

تتوقع الشركة حالياً أن تصل إيرادات قطاع الأدوية الجنيسة للعام كاملاً إلى الحد الأقصى لمعدل توقعاتها لتتراوح بين 810 و830 مليون دولار أمريكي للعام كاملاً، كما تتوقع أن يكون هامش التشغيل الأساسي أقرب إلى الحد الأقصى لتوقعاتها بين 22% إلى 24%، مما يعكس مزيج منتجات أكثر ملاءمة.

الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة

يشهد قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة أداء جيداً بما يتماشى مع توقعات الشركة. وحققت الجزائر أفضل أداء بفضل الطلب القوي على محفظة منتجات الشركة والأداء الجيد من المنتجات التي تم إطلاقها مؤخراً. وتشهد الشركة أيضاً طلباً جيداً في معظم أسواقها الأخرى. وحققت الشركة انتعاشاً قوياً في أنحاء المنطقة في الطلب على مضادات الالتهابات، كما تحقق تقدماً في إطلاق منتجات جديدة، بما في ذلك إطلاق خمسة منتجات مصنّعة محلياً لعلاج الأورام في الجزائر.

وتركّز الشركة على الاستفادة من شبكتها العالمية من الشركاء في هذا القطاع، حيث أعلنت مؤخراً عن اتفاقية ترخيص حصرية مع Almirall S.A. بهدف التسويق التجاري لدواء FinjuveTM، وهو بخاخ لدواء finasteride لعلاج الصلع الوراثي في أسواق محددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتواصل الشركة توقعاتها بنمو إيرادات قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة بالعملة الثابتة إلى الأرقام الأحادية والمتوسطة لعام 2021 كاملاً.

وستعلن الشركة عن نتائجها المالية للعام المنتهي في 31 كانون الأول 2021، بتاريخ 24 شباط 2022.