2024-05-16 - الخميس
العميد الركن المتقاعد فنخير عضوب الزبن يشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة والخدمات الطبية الملكية nayrouz منح دراسية مقدمة من حكومة بلغاريا لجميع المراحل الدراسية nayrouz العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة المصاورة...صور nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz بلدية الجيزة تواصل جهودها لتحسين الخدمات البيئية والصيانة العامة في مناطق البلدية....صور nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz ادارة حماية الاسرة والاحداث تطلق حملة " أسرتي سندي" nayrouz المياه تطلق حملة توعوية nayrouz مدير عام الضمان يلتقي بوفد مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط (SOLID) nayrouz الإفراج عن المهندس ميسرة ملص nayrouz السعودية : محافظ جدة يدشّن معرض التوظيف ويرعى حفل "الخريج" لمعهد الإدارة...صور nayrouz مانشستر سيتي وبوما يطلقان القميص الجديد لموسم 24/25 nayrouz غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي nayrouz توضيح هام من الخارجية السودانية nayrouz استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz

كتب الدكتور سمير محمد أيوب تكريم الدكتور نضال العياصرة والمكتبة الوطنية الاردنية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



  عمان
في السابعة من مساء السبت، الثاني من تشرين الاول 2021، سرني كثيرا في المكتبة الوطنية في عمان، مشاركتي باقاتٍ من أصحاب الهَمّ الثقافي الإبداعي في الاردن، بتكريم مُعْطٍ كريمٍ، وهو في قمة عطائه، هو الدكتور نضال العياصرة.  
مدير عام المكتبة الوطنية الاردنية، وحادي الإيقاع في أمّ المكتبات، نشميًّ عربي أردني، بار بوطنه وبأهله وبرسالته، حفر بالصخر قصة نجاح مميزة، استدعت من المثقفين المبدعين، تكريمه والاحتفاء به،  وبفرق العمل التي تسانده.
مما جاء في كلمتي التكريمية التي ألقيتها باسمي وباسم مدير عام منارة العرب للثقافة والفنون الاستاذ نصر الزيادي ما يلي: 
الحديث عن هذا الصرح واطقمه وعنك سيدي يطول، ولكني ساختصر.
الى هذا المبنى المحترف، الذي يغلف حضوره الصمت الجاد، واحساس ثقيل بالمسؤولية، تشد الرحال. ففيه ذاكرة وطن وشعب، ودفء قلوب وعقول وارواح حية، تلتمع كالضوء المنبثق من بين عطر الحبر والورق والكتب. فأنّى يَمّمت وجهك شطرالمشهد الثقافي وموائد الفكر، ترى بصمة للمكتبة الوطنية، ترضيك وترضي الكثيرين غيرك. فلا يُجادِلَنّ إلا جاهل   
في قيمة الثقافة الرصينة في حياة الاوطان. فالأمم لا ترتقي إلا بثقافاتها المنخرطة في همومها، وفي قصدية التغيير الشمولي في كل اتجاه. 
العلاقة بين المكتبة الوطنية والفضاءات التي تتيحها، وأصحاب الهم الثقافي الإبداعي، متداخلة متشابكة، تشبه علاقة كل مولود بدائرة الأحوال المدنية، فهنا نقطة البدء، وما يتلوها من أحوال ومآلات ورعاية وسقاية ورفادة.
هنا في المكتبة الوطنية، تجربة نوعية احترافية دؤوبة الحركة، لا تشبه غيرها، حادي الإيقاع  فيها ومديرها العام، هو د نضال، الواعي لدوره، الممتلك لأدواته الاحترافية، والمحصن دائما لصبر جميل ليمنح عمله كمال الوجود. فتح أبواب هذا الصرح لكل إبداع جاد وملتزم، ببصمة صادقةٍ،  وبرفقة أطقمه المعاونة، يتواصل مع مجاميع المثقفين، ليضخ في ثناياه أحداثا  وملتقيات وفعاليات، لتعظيم الناتج الثقافي،  وتعزيز حضوره في الحياة العامة.   
على مدار زمن، ونحن في منارة العرب للثقافة والفنون، في حالة التحام جميلة مع المكتبة، تعرفنا خلالها عن قرب، على كم الخجل الذي ينتاب الدكتور العياصرة عند تكريمه،  فهو ممن يعتبرون أن ما يقوم به هو أبسط واجباته، التي لا تزال مفتوحة على المزيد من آفاق النجاحات.
في زمن الثرثرة التي تقضم من المشهد الثقافي، باسم منارة العرب   ومديرها العام الاستاذ نصر الزيادي، وباسمي شخصيا، أحيي هذا الصامت الكريم، الذي يحتضن المشهد، ليبني عليه ويُعلي البُنيان. مبروك د نضال كل هذا الحب وهذا التقدير وهذا الاحترام.
الاردن – 2021/10/3