2024-05-16 - الخميس
صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz الرمثا: ورشة حول دور الشباب بتعزيز السلم المجتمعي nayrouz أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز nayrouz إربد: وقف هدم بناء مهجور لافتقاد عملية التنفيذ لشروط السلامة العامة nayrouz تعيين العميد المتقاعد الدكتور عايد رجا الخلايلة مستشاراً لإعادة إصلاح قطاع الأمن في البعثة الاممية في ليبيا. nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz 13 حافلة نقل عمومي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات بجرش nayrouz يحدث في الاردن ... أب يسجل شكوى بحق ابنه في أحد المراكز الأمنية التابعة لمحافظة البلقاء nayrouz وفاة سيدة بحادث تصادم بمنطقة البحر الميت nayrouz السكارنة يُشارك الأطفال فرحتهم في"يوم الطفولة" nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz

الغويري من ميكانيكي في الجيش إلى قاضي في محكمة أمن الدولة..." صور وفيديو"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


العرموطي : القاضي الغويري تعامل بانسانية في التحقيق مع قيادات حماس. 

نيروز الاخبارية :
محمد العويمر 

شكر نقيب المحامين الاردنيين الاسبق والنائب الحالي المحامي صالح العرموطي شكر  القاضي السابق حاتم الغويري والذي كان مدعي عام محكمة امن الدولة على موقفه الإنساني المشرف حين حقق مع قيادات من حماس خالد مشعل وإبراهيم غوشه. 

جاء ذلك خلال لقاء العرموطي مع قناة الحوار  وحديث الذكريات حول العديد من القضايا على الساحة الاردنية. 

وقال العرموطي لقناة الحوار ان المدعي العام القاضي في محكمة امن الدولة  حاتم الغويري قام فور دخولنا امر بفك قيود خالد مشعل وابراهيم غوشه واجلسهم وطلب له مشروب القهوة والشاي وتم تهئيتم نفسيا وجسديا للتحقيق معهم وذلك كله وبعد ان قدم واجب الضيافة وبدا التحقيق معهم وهذا موقف يسجل في التاريخ للمحامي حاتم الغويري. 

بداية حكاية الغويري حاتم 

يقول المحامي حاتم علي الغويري القاضي في محكمة أمن الدولة سابقا في حديثه لنيروز الإخبارية  عن بداياته انه دخل الجيش في 1975 بعمر  14 عاما وعمل ميكانيكي في سلاح الصيانه الملكي وكان بالصف الثاني اعدادي حين التحق بالجيش في مشاغل الامير فيصل وقضى فيها  خمس سنوات بالخدمه كجندي.
 
واضاف الغويري انه في عام 1980  قدم  التوجيهي وكان من اوائل ابناء القوات المسلحة الذين قدموا للتوجيهي في ذلك العام  واضاف انه كونه من الاوائل من افراد القوات المسلحة واحد ابناء المتقاعدين العسكريين تم ارساله  لدراسة القانون في الجامعة الاردنية في بعثة من القوات المسلحة الأردنية ولدى ارساله  قابل المقدم غازي الطيب مسؤول المكرمة الملكية الذي سهل امور دراسته للقانون وأنهى الدراسة الجامعية في 3 سنوات وبتقدير جيد. 

وتابع المحامي الغويري حديثه لنيروز الإخبارية وقال وبعد ان انهيت السنه الاولى بتقدير جيد قابلت  العقيد  غازي الطيب  وابلغني بتسريحي من الجيش من اجل العودة للخدمة مع الالتزام بالخدمة العسكرية للمدة المقررة لذلك ووافقت طبعا و في عام 1984 وبعد ان تدربت كمحامي فترة من الوقت تم اجراء مسابقة قضائية في القيادة العامة في شؤون الضباط وتم قبولي قاضي العسكري ودخلت التدريب لمدة سنة وابلغت العقيد غازي الطيب في ذلك الوقت وفرح بذلك.

1989 كنت مدعي عام الفرقة الخامسه والتقيت بالعميد غازي الطيب في نشاط حضره  جلالة الملك الحسين رحمه الله والشريف زيد بن شاكر  القائد العام للقوات المسلحة واخذني الطيب بيده إلى الشريف زيد وابلغه أن الغويري ابن سلاح الصيانة درس قانون واصبح قاضي في الجيش واشاد الشريف رحمه الله زيد بهذا الطموح من قبل الغويري . 

في1999 اصبح الغويري مدعي عام محكمة أمن الدولةبرتبة رائد وكلف بالتحقيق مع خالد مشعل وابراهيم غوشه من قيادات حماس واخرين مع القاضي  المقدم محمود عبيدات في ذلك الوقت بحضور المحامي صالح العرموطي ووالد رئيس الوزراء الحالي المحامي هاني الخصاونه وقد قمت كما ذكر العرموطي لقناة الحوار بمعاملتهم بطيب وحسن استقبال المتهمين وهذا ما  تعلمناه في مدرسة الهاشميين  والقوات المسلحة الأردنية والعادات والتقاليد الاردنية. 

وقال الغويري ان  موقف مشعل وغوشه  كان به إشادة بجلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله الذي كان له مواقف مشرفة مع خالد مشعل بعد الاعتداء الإسرائيلي عليه في عمان ومع حركة حماس في ذلك الوقت 

واشار الغويري انه انهى الخدمة في عام  2004 برتبة مقدم  قال وبعد ان عدت للمحاماه  لقد اكرمني الله في 2005  ان اكون احد اعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي صدام حسين بمعية المحامي صالح العرموطي وخليل الدليمي ومحامين اخرين من كل الدول العربية ..

ويذكر انه ورد شكر للمحامي حاتم الغويري في كتاب المحامي خليل الدليمي الذي وثق  محاكمه الرئيس العراقي صدام حسين . 

والمحامي حاتم الغويري بهذه السيرة العطرة يؤكد ان الطموح والابداع والانجاز لا حدود له والانسان يستطيع ان يغير مسار حياته نحو  الافضل اذا امتلك الإرادة والتصميم. 

ويعمل الغويري الان محامي متخصص في قضايا امن الدولة  في مكتبه في  شارع المدينة المنورة بناية هشام سلامه رقم 256.