2024-05-16 - الخميس
الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة العربية nayrouz القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية nayrouz الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة العلوم الإسلامية العالمية...صور nayrouz الماضي يكتب لاتخدشوا هويتنا الوطنية nayrouz اربد.. الزام صاحب بناء مهجور باستكمال متطلبات السلامة العامة لهدم البناء nayrouz الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz قطاع الإسكان: المؤشرات غير مبشرة nayrouz انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz

لقاءا عشائريًا أردنيًا كبيرًا في ديوان الشيخ علي المذود الجاسم ..صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الجاسم : نعتز بجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني وبمواقفهم العربية الاصيلة. 

الجاسم:تربطنا علاقات عشائرية وعادات وتقاليد اجتماعية واحدة في سوريا والأردن. 

الجاسم : طيب أهل الأردن دين في ارقابنا 

نيروز خاص 

محمد العويمر
محمد الكعابنه

أشاد الشيخ علي المذود الجاسم شيخ الموالي رئيس مجلس العشائر السورية في الاردن  بالقيادة الهاشمية العربية والشعب الاردني الذي هو  صاحب النخوة والشجاعة والكرم وقال اننا هنا بين اهلنا وفي وطننا الثاني الاردن الذي قدم لنا الامن والسلام والخير والمحبة وما هو  لقاء شيوخ العشائر الاردنية في ديواني  الا تاكيد على اننا في الوطن العربي حيث انه  تربطنا علاقات عشائرية وعادات وتقاليد اجتماعية طيبة تجعلنا عشيرة واحدة متحابة ومتواصلة على الخير دائما.

وأضاف الشيخ علي المذود الجاسم  ان العلاقات العشائرية بين الاردن وسوريا ممتدة منذ الازل  رابطة دم واخوة ومحبة ونسب وبالنسبة للاردن بشيوخها واهلها هم رموزا نعتز بهم وباننا نعيش بينهم في ظل الملك الهاشمي هذا الملك العادل الانسان الذي لم يرد مستجيرًا أو ملهوفًا  الا وقدم له الامن والمكان والمعاملة الحسنة التي تشعرك انك بين اهلك من الأردنيين اهل الفزعة والنخوة والكرم والرجولة
وطيب اهل الاردن دين في ارقابنا. 

وقال الشيخ الجاسم  ان تشابه العادات والتقاليد والتقارب بين الاردن وسوريا جعل بيننا رابطة تحركها العادات والتقاليد الطيبة التي تجمع ولا تفرق وتحافظ على الوطن وتكون دائما موجودة تعطي الحقوق لاصحابها لانها اسرة واحدة وعشيرة واحدة من اجل خدمة المجتمع.

واضاف الجاسم ان العشائر العربية منبعها الجزيرة العربية ولكن بحكم الموقع الجغرافي فان العشائر الاردنية والسورية يربطها صلة  متينة مبنية على صلة الدم والقربى  والتواصل الاجتماعي الدائم ونعتز بكل العشائر الاردنية والسورية وبعاداتها الطيبة.

شيوخ ووجهاء الاردن اشادوا بالشيخ علي المذود الجاسم شيخ الموالي وبحضوره وتواصله الدائم مع العشائر الأردنية والتي تلتقي بالعادات والتقاليد مع العشائر السورية التي نعتز بها ولنا تواصل دائم معها. 
 
واكد  شيوخ الاردن ان هذا البلد وطن كل العرب ولم يكن يوما الا مع محيطه العربي والاسلامي وما هذا اللقاء العشائري في بيت الشيخ علي المذود الجاسم الا تأكيدا  على تواصلنا الاجتماعي مع محيطنا العربي الذي نعتز به .
 
شيوخ ووجهاء الاردن ثمنوا هذا الجمع الكبير من القيادات العشائرية التي تجتمع في بيت الشيخ علي المذود الجاسم هذا الرجل الشهم وقالوا هذا ليس بغريب عليه الكرم والطيب فهو من عشائر سوريا الكرام الذين يكرمون الضيف فهذه عاداتنا واحدة على امتداد الوطن العربي الكبير. 
 
الشاعر الطفل محمد علي من عشيرة الموالي 
والشاعر حمزه علي قدموا قصائد تغنت بهذه المناسبة العشائرية التي اقامها الشيخ علي المذود الجاسم لشيوخ الاردن بمناسبة نجاح ولده حسن في الثانوية العامة مرحبين بالحضور. 
 
وأولم الشيخ علي المذود الجاسم للحضور مُرحبًا بهم وقال حفظ الله الاردن وشعبها التي جعلتنا نعيش في هذا الوطن مع اخوة لنا في الاردن ونعيش بمحبة وسلام وهذا يعود  للقيادة الهاشمية وزعيمها الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وهو شيخ العشيرة الاردنية التي تهلي وترحب بضيوف الاردن الذين اصبحوا اليوم مواطنين يخافون على هذا الوطن ويفدونه بالمهج والارواح.