2024-05-14 - الثلاثاء
ارتفاع أسعار الذهب عالميا nayrouz ماذا يحدث لجسم الطفل عند تناول المشروبات الغازية؟ nayrouz مخالفة 45 محلا للدجاج بسبب الأسعار nayrouz التربية تطلق مهرجان المسرح المدرسي العربي الاول بمشاركة 6 دولة عربية nayrouz السعودية تعدم مواطناً هدَّد الأمن الوطني nayrouz جلسة تفاعلية لدعم أطفال غزة المصابين بالسرطان nayrouz العلوم والتكنولوجيا تنظم حملة توعوية عن صحة الفم والأسنان nayrouz %34.9 من عينة مسح أجراه مرصد "تمكين" يتلقون أجرا يقل عن 260 دينارا nayrouz دفعة من اللاجئين السوريين تعود من لبنان - صور nayrouz افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية nayrouz الجامعة العربية : ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة nayrouz المصمم اللبناني علي عبيد يتعاون مع الدكتورة منال حسن رئيس الإتحاد العالمى الاكاديمى للتزين nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس nayrouz الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا nayrouz استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر nayrouz اميركا : إسرائيل حشدت قوات كافية لاجتياح رفح nayrouz حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح nayrouz بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء nayrouz السَّقاف تفتتح أعمال ورشة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص nayrouz جمعية الصرافين: ارتفاع الطلب على الدينار لدى محلات الصرافة nayrouz

العرموطي يقدم تاريخ عمان في ديوان ال عرفات... فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


العرموطي: نامل ان تكون ادراج عمان على قائمة التراث العالمي لليونسكو. 


العرمرطي: 12عاما استغرق انجاز موسوعة عمان في 9 أجزاء وخمسة آلاف صفحة. 

نيروز الاخبارية : محمد العويمر

استضاف  ديوان ال عرفات المؤرخ عمر العرموطي للحديث عن عمان وموسوعته التي اصدرها في تسعة أجزاء تتحدث عن ذاكرة عمان المكان والانسان وذلك بحضور جمع من الشخصيات العمانية والمثقفين والاعلاميين.

واكد العرموطي ان هذه الدواوين هي جزء من قصة عمان وكانت هي المدارس الحقيقية لتعليم الرجال حين يصطحب الاب ابنه وهناك تصنع شخصية الرجال  في الدواوين التي نامل أن تعود كما كانت مدارس تخرج الشباب رجالا لخدمة المجتمع.

وقدم العرموطي شهادات حول عمان ارتبطت بذاكرة شخصيات عاصرت عمان وعاشت تفاصيل الحياة وهذه تشكل موسوعه عمان من تسعة اجزاء وقال العرموطي عن عمان بمناسبة مؤية الدولة الاردنية انها تستحق ان نكتب عنها وقد استغرقتني الموسوعة 12 عاما لانجاز ها بخمسة آلاف صفحة وتعد مرجعا مهما لذاكرة مدينة عمان التي نعشقتها بقديمها وجديدها.

واشار العرموطي ان مدينة عمان هي مدينة الادراج ونامل ان تكون هذه الادراج تكون على التراث العالمي اليونسكو لان عمان مدينة المليون درجه. 

واكد العرموطي ان القصص والتاريخ الشفوي لعمان هو جزء من تاريخها وهو وثيقة تؤخذ من معمرين عاصروا الاحداث وهم امناء على الرواية
ويجب عدم التقليل من اهمية التاريخ الشفوي لانه يوثق تاريخ مهم من اشخاص عاشوا الاحداث وهم مثل الشاعر ايام زمان حيث كان الشاعر الناطق الرسمي باسم عمان والمتحدث باسمها والمدافع عنها. 

السفيرة لينا عرفات قالت نعتز بوجود المؤرخ عمر العرموطي في ديوان ال عرفات  ليحدثنا عن عمان التي نعشقها وهذا الديوان يحتفل بمؤية الدولة الاردنية ووجود العرموطي ليحدثنا عن عمان لان لديه علاقة وثيقة بعمان وتاريخها وقدم موروث عمان وشخوصها وشوارعها بطريقة تجعلنا نعتز بتاريخ هذه المدينة وسخصياتها وعائلاتها وعشائرها التي حافظت على عمان وتاريخ العريق الذي كل فصصه فخر لان عمان مدبنة المحبة والسلام والتيامح والاخاء والنخوة والكرم. 

ايراهيم غرير الذي درس المؤرخ عمر العرموطي قال اعتز بعمر احد تلاميذي الذي قدم هذه الموسوعة التي تحمل تفاصيل عمان وقد سد فراغا كبيرا وقام بجهد كبير يشكر عليه ويستحق التكريم من كل اردني واردنية في هذ الوطن العزيز علينا. 

الاعلامي شاكر حداد قال نشكر المؤرخ عمر العرموطي على هذا الانجاز موسوعة عمان الاي نعتز بانها توثق تاريخ مدينة نحبها وهي عمان وما قدمه العرموطي لعمان جهد كبير . 

المحامي عبد الهادي الكباريتي قال ان المؤرخ عمر العرموطي وثق تاريخ عمان المكان والانسان بتراثها العريق الذي نعتز بكل تفاصيله وهو تاريخ مشرف يجب الحفاظ عليه. 

الدكتور محمد عيسى العدوان قال ان هذا الجهد الكبير من المؤرخ عمر العرموطي ساهم في توثيق ذاكرة عمان التي تحتاج ان يكون هناك تجميع لهذه الذاكرة لتكون حاضرة للاحيال القادمة والخالية والتي اخوج ما تكون للاطلاع على تازيخ عمان الذي هو تاريخ الاردن. 

ودار في الجلسة في ديوان ال عرفات حوار موسع وقدم الحضور شهاداتهم حول عمان وشكروا المؤرخ عمر العرموطي على هذه الموسوعة التي وثقت تاريخ عمان المكان والانسان.
 
whatsApp
مدينة عمان