2024-05-14 - الثلاثاء
إسرائيل: منع حدوث أزمة إنسانية في غزة يقع على عاتق المصريين nayrouz مصر ردًا على إسرائيل: نرفض سياسة "ليّ الحقائق" nayrouz احتجاجات عارمة في شمال إسرائيل للمطالبة بتأمين عودة اللاجئين nayrouz بلينكن يتعهد بمواصلة دعم كييف nayrouz تخريج 20 مشاركة ببرنامج التوجيه المهني لطلبة مركز دراسات المرأة nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأربعاء nayrouz الأميرة دانا فراس تتسلم درع "عين غزال" تقديرا لإنجازاتها في حماية التراث nayrouz وضع تُلين ونداء أين أمي يجب أن تتجاوب معه التنظيمات الفلسطينية باستعادة الوحدة الوطنية فوراً!!.. nayrouz بن غفير يدعو للاستيطان في قطاع غزة nayrouz تحقيق لـ"اندبندنت": بايدن "متواطئ" في حدوث المجاعة المدمرة في قطاع غزة nayrouz رئيس الأركان يودع وحدة الطائرات العامودية الأردنية الكونغو/1 nayrouz تسيير طائرة لنقل موظفة أردنية أصيبت بغزة إلى عمان nayrouz توضيح من التربية حول وفاة طالب إثر سقوطه من باص صغير في إربد nayrouz المهندس البلاونه يهنئ العطيات بتخرج ابنتة الدكتورة روزا nayrouz الاتحاد الأوروبي يقر ميثاقاً جديداً للهجرة واللجوء nayrouz 76 عاماً على نكبة فلسطين… المأساة مستمرة nayrouz المقاومة اللبنانية تستهدف منطاداً تجسسياً للعدو الإسرائيلي فوق مستوطنة أدميت nayrouz شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة nayrouz ماليزيا تطالب الاحتلال بوقف ممارساته الوحشية ضد الفلسطينيين nayrouz خريجة تمزق شهادتها احتجاجاً على دعم جامعة كولومبيا الأمريكية لكيان الاحتلال الاسرائيلي nayrouz

د. البستاني ومجموعة الثقافة والفنون في زيارة لدائرة المكتبة الوطنية.. فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

خاص نيروز

قام د. عبد الفتاح البستاني ومجموعة الثقافة والفنون تتقدمهم سيادة الشريفة بدور عبد الإله بزيارة إلى دائرة المكتبة الوطنية حيث كان في استقبالهم عطوفة الدكتور نصال الأحمد العياصرة مدير عام الدائرة.
... وقال د. العياصرة بأن لدى المكتبة الوطنية حوالي مليون وثيقة مؤرشفة واستطعنا جمع ما لا يقل عن ربع مليون صورة وأضاف بأننا نقوم بإنشاء حوالي 12 مكتبة عامة بدعم من المكتبة الوطنية وأضاف العياصرة بأنه لدينا مستشفى لمعالجة وترميم الوثائق ونقوم بتشجيع واستضافة الندوات وحفلات إشهار الكتب.
... وأثناء الزيارة قالت سيادة الشريفة بدور عبد الإله بأنها تتقدم بالشكر والتقدير إلى قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم الذي يهتم بدائرة المكتبة الوطنية حيث دعم جلالته إنشاء مبنى المكتبة الوطنية الذي يقع مُقابل مبنى وزارة الداخلية بالعاصمة عمان وشكرت سيادة الشريفة بدور مدير عام المكتبة الوطنية على هذه الإنجازات التي لا تُقدر بثمن..
... وقد وجّه الدكتور عبد الفتاح البستاني كلمة بهذه المناسبة باسم مجموعة الثقافة والفنون 30/5/2021م... قال فيها:-
... كل الشكر والتقدير لعطوفة الاستاذ الدكتور نضال العياصرة لدعوته لمجموعة الثقافة والفنون لزيارة المكتبة الوطنية... للاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.
... أن علاقتي الحميمية بالمكتبة الوطنية تمتد لعدة سنوات... منذ أيام عطوفة الأستاذ مأمون التلهوني وعطوفة الاستاذ محمد العبادي، حيث قمت بتقديم سبعة محاضرات في قاعة هذه المكتبة العتيدة في مواضيع ثقافية وعلمية متنوعة... بمعدل محاضرة واحدة كل عام منذ العام 2013م وحتى العام 2019م وبذلك يحق لي ان اقول بأن المكتبة الوطنية تشكل بما تحويه من وثائق، وكتب وأشرطة، ذاكرة الوطن الحية التي لا يمكن لأي باحث أو دارس الاستغناء عنها.
... أن حفظ المعلومات واتاحة الانتفاع بها، وحماية حق المؤلف والملكية الفكرية والثقافية، في بلدنا الغالي في ظل الراية العربية الهاشمية..
... لقد توسعت أعمال واهتمامات المكتبة الوطنية منذ أن تسلم مهام الإدارة العامة فيها الاستاذ الدكتور نضال العياصرة.... الذي قام بعمل مدهش للنهوض بالمكتبة الوطنية في عدة مجالات الى مستويات أفضل اقليمياً وعالمياً.
فله منا جميعاً واجب الشكر والتقدير... مع كل المحبة والاحترام
... وقال المؤرخ عمر العرموطي بأن عطوفة الدكتور نضال العياصرة/ مدير عام دائرة المكتبة الوطنية هو من رجالات الوطن الذين خدموا الأردن بتفاني وإخلاص... والآن إذا ذُكرت المكتبة الوطنية فإنه يُذكر اسم الدكتور نضال العياصرة... وأعلن المؤرخ العرموطي عن تبرعه بـ 150 كتاباً من إصداراته هدية للمكتبة الوطنية...
 
whatsApp
مدينة عمان