2024-05-18 - السبت
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم nayrouz بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات nayrouz نحو 2 مليون معاملة أُنجزت بمراكز خدمات حكومية شاملة nayrouz ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام nayrouz الرحيلة تفتتح مشروع شلال الاستقلال في مدرسة تركي الثانوية للبنين nayrouz وزير الإدارة المحلية يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات الأحد nayrouz البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة nayrouz دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب nayrouz النمسا تلغي تجميد تمويل لأونروا بعد الاطلاع على خطة عمل الوكالة nayrouz إضراب شامل في جنين حدادا على الشهيد خمايسي nayrouz روسيا تعلن سيطرتها على قرية في منطقة خاركيف بأوكرانيا nayrouz في ثنايا رؤى التحديث .. برامج حكومية تحمل الأمل .. nayrouz المشتبه به في الاعتداء على رئيس الوزراء السلوفاكي يمثل أمام المحكمة nayrouz مقتل العشرات جراء الأمطار الغزيرة وسط أفغانستان nayrouz أرنه سلوت يتولى تدريب ليفربول خلفاً ليورغن كلوب nayrouz كتيبة الراجمات/29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN nayrouz محكمة روسية تصادر أصول وحسابات دويتشه بنك الألماني nayrouz انفعالات كريستيانو رونالدو تثير الجدل في مباراة النصر والهلال nayrouz شكاوى من الأزمات المرورية في اربد .. ومطالبات بحلها nayrouz ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35386 nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

بنك ABC الإسلامي يعلن عن أرباح صافية بقيمة 10.4 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2021

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلن بنك ABC الإسلامي اليوم عن نتائجه المالية للربع الأول من عام 2021 ملامح الأداءالرئيسي للربع الأول ، حيث بلغت الأرباح الصافية 10.4 مليون دولار أمريكي، ما يعكس توقعات اقتصادية أفضل بعد استيعاب البنك للخسائر المتعلقة بقضية الاحتيال خلال عام 2020.

وبلغ مجموع الدخل التشغيلي 11.7 مليون دولار أمريكي، مسجلًا انخفاضًا بنسبة 13٪ مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020، ويرجع ذلك في الأساس إلى البيئة ذات معدلات الربح المنخفضة والانخفاض الطفيف في إيرادات الرسوم.

انخفض إجمالي المصروفات التشغيلية بنسبة 13.6٪ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لبرامج ترشيد الإنفاق، وعدم عودة مستوى نشاط الموظفين / العملاء إلى نفس مستوى النشاط ما قبل الجائحة وبقيت الميزانية العامة قوية مع نسبة كفاية رأس المال تبلغ 40.7٪.

الأداء المالي
بلغت الأرباح الصافية خلال الربع الأول 10.4 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 5.8 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي 11.7 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 13.5 مليون دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

تمثلت مخصصات الخسائر الإئتمانية خلال هذه الفترة في استرداد مخصص قدره 0.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بمخصصات قدرها 5.4 مليون دولار أمريكي سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. يعود سبب الاسترداد بشكل رئيسي إلى التحديثات في سيناريوهات الاقتصاد الكلي التي عكست تحسنًا في التوقعات الاقتصادية حيث بلغت المصروفات التشغيلية 1.9 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 2.2 مليون دولار أمريكي المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

الميزانية العامة:
بلغ إجمالي موجودات بنك ABC الإسلامي 1.906 مليار دولار أمريكي في 31 مارس 2021 مقارنة مع 2.314 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

بلغ إجمالي حقوق المساهمين في 31 مارس 2021 نحو 303 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 293 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

وبقيت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية جدًا حيث أن النسبة الكلية لكفاية رأس المال بلغت 40.7%، وبلغت نسبة الفئة الأولى من رأس المال 39.7%.

وفي تعليق له حول النتائج، قال السيد حماد حسن، العضو المنتدب لبنك ABC الإسلامي: " إن نتائج الربع الأول تبدو مشجعة وتعكس بداية إيجابية للعام، وذلك بعد أن تأثرت بالآثار المشتركة للخسائر المتعلقة بقضية الاحتيال خلال عام 2020 و جائحة كورونا. وحتى الآن، لم ترجع البيئة التشغيلية إلى الوضع الذي كانت عليه ما قبل الجائحة، ومع ذلك، فإن هناك آمال إيجابية في التعافي بعد مرور النصف الأول من العام، وإن كان ذلك يعتمد على استكمال برامج التطعيم بنجاح في المنطقة وعدم التعرض للمزيد من حالات التفشي غير المتوقعة للفايروس".