2024-05-17 - الجمعة
إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz

السرحان شخصية علمية تستحق استلام حقيبة وزارية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

حينما نتحدث عن العلم والشجاعة باتخاذ القرار المناسب في جميع الظروف الصعبة  التي بحاجة للتفكير  لا يدرك إيجاد الحلول المناسبة لها   إلا الرجل المحنك حينها يكون الحديث بأكمله عن الدكتور فيصل السرحان الذي يتصف بالاخلاق الطيبة التي أخذها من تربيته الصالح  .


وفي ظل الظروف الراهنة الوطن بحاجة لأمثال الدكتور فيصل السرحان الذي يعتبر شخصية محبوبة من جميع أبناء الوطن  الذين حينما يأتون إليه  ايًا كان  لطلب  المساعدة على الفور يلبي النداء  لانه ابن قبيلة السرحان التي هي معروفة بالكرم والنخوة والشجاعة .



مما لا شك فيه أن الوطن في هذه المرحلة الدقيقة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل واسع  بحاجة لأمثال الدكتور فيصل الذي لديه قدرة هائلة في إيجاد حلولًا سريعة لاي  مشكلة كانت  والسبب لانه يتمتع بالتفكير  الذي يوصف بأنه واسع  ولديه جميع الامكانيات العلمية  لان يستلم حقيبة وزارية أو إدارة اي مؤسسة حكومية .




وفي التفاصيل  نبذة بسيطة عن الدكتور فيصل احمد السرحان 

   خبيرًا في التعريفة الجمركية والعلوم الجمركية المتخصصة ، واستاذًا جامعيًا في العلاقات العامة والاعلام ، و مدربًا معتمدًا في التخطيط الاستراتيجي حيث أنه قام في  اجراء البحوث العلمية و تحليل الادارة بالاهداف ، و تحليل المخاطر ، المهارات القيادية والاشرافية . 
 
وكان السرحان  ضابطًا سابقًا في القوات المسلحة الاردنية حتى عام 1990 
ومديرًا لعدد من مديريات ومراكز دائرة الجمارك في الفترة من  1990-2006
و مديرًا لإدارة  الموارد البشرية في شركة اورانج للفترة ما  بين  2006-2011
ومديرًا للموارد  البشرية والاتصال في الشركة العربية للخدمات البحرية ما بين  2006-2009 واستاذًا جامعيًا في تخصص العلاقات العامة وعلوم الاعلام الحديث في جامعات اردنية وإمارتية .

والسىرحان حاصل على شهادة  الدكتوراه في علوم الاتصال والعلاقات العامة  والاعلام بتقدير جيد جدًا من الجامعة اللبنانية الحكومية في عام 2015
وكما هو حاصل على  الماجستير في العلاقات الدولية من  الجامعة الاردنية  بتقدير امتياز  في عام 2005   وبكالوريوس علاقات عامة واعلام من جامعة اليرموك بتقدير جيد في  1986 .


 والسىرحان لديه خبرات واسعة حيث أنه خبيرًا ومستشارًا في العلوم الجمركية وخبيرًا ومستشارًا في العلاقات العامة وعلوم الاعلام الحديث 
ومدربًا معتمدًا لعدد من الاكاديميات المحلية والاقليمية والدولية وباحثًا علميًا وأكاديميًا وله كتابًا في  الوساطة والتفاوض والحوار حيث أنه نشر عدة بحوث أكاديمية علمية في مجلات عربية وأجنبية باللغتين ويجيد قيادة الحاسوب واللغة الانجليزية  .





ها هو السرحان مهما ما كتبنا عنه لن نوفيه حقه لانه عالمًا في مجال شهادته و خبيرًا في ادارة الازمات و محبوبًا بين المواطنين الأردنيين .