2024-05-16 - الخميس
الماضي يكتب لاتخدشوا هويتنا الوطنية nayrouz اربد.. الزام صاحب بناء مهجور باستكمال متطلبات السلامة العامة لهدم البناء nayrouz الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz قطاع الإسكان: المؤشرات غير مبشرة nayrouz انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz

قائد معارك القدس والاقصى وباب الواد واللطرون الزعيم ارفيفان خالد الخريشا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

ولد الشيخ ارفيفان خالد الخريشا عام 1920 في بلدة الموقر ، وفي عام 1938 التحق جنديا في الجيش العربي الاردني ، وفي حرس البادية والحدود حيث كان في ذلك الوقت كلوب باشا البريطاني الجنسية والمولد قائدا لحرس البادية والحدود.

تعلم القراءة والكتابة في الجيش العربي اثناء خدمته وتدرج في الرتب العسكرية ، حتى وصل الى رتبة عميد ومدير للحرس الوطني العام ، وفي عام 1963 عين مديرا عاما للحرس الوطني حتى 12 ـ 7 ـ ,1964 حصل العميد الشيخ ارفيفان على وسام الاقدام العسكري عام 1948 تقديرا لجهوده في المعركة التي دارت بين السرية الثالثة التي كان قائدا لها وكان يومها برتبة ملازم اول ، وبين قيادة لواء البالمخ وهي اقوى قوة في اسرائيل آنذاك. يحمل رتبة عميد في الجيش العربي وتقلد العديد من المناصب.

*نضال الدعجه*