2024-05-16 - الخميس
"زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه nayrouz كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz

قامات تربوية وثقافية تحت الضوء الدكتور احمد شريف الزعبي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص ||محمد محسن عبيدات


في حياتنا كثير من  الابطال ,  قد لا يكونوا خارقين بقدراتهم الجسدية لكنهم دون شك خارقون بتفانيهم بعملهم وحبهم لوطنهم , يزرعون الخير والحب والعطاء في اراضي جيرانهم لا اراضيهم فحسب ,هم من يستثمرون وقتهم وجهدهم في تحسين اوضاع غيرهم ، وهم كنزنا الذي لا يفنى  .
ومنهم من كان لنا شرف لقائهم والحديث اليهم عن قرب , فكان لقاؤنا مؤخرا مع الدكتور أحمد شريف  عيسى الزعبي من  منطقة خرجا التابعة لبلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانة ومن مواليد عام 1947 م , حاصل على  بكالوريوس في التاريخ ,من جامعة دمشق في عام  1970م  , وحاصل على  دبلوم دراسات اجتماعية من جامعة اليرموك في عام 1981م , وحاصل على ماجستير دراسات اجتماعية من جامعة اليرموك في عام 1990م , وحاصل على دكتوراه مناهج وطرق تدريس الاجتماعيات من جامعة أم درمان في عام 1997م . 
وعن السيرة الوظيفية : عمل معلمًا ومديرًا لعدة مدارس في مدارس وزارة التربية والتعليم,1971-1997,  مشرفًا ورئيسًا لقسم الإشراف التربوي في المديرية العامَّة للتربية والتعليم لمحافظة اربد,1999 - 2000 م . مديرًا للشؤون التعليمية والفنية في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية ,2000-2001م , مديرًا للتربية والتعليم لقصبة المفرق,2001 م-2004 م , مديرًا للتربية والتعليم لمنطقة اربد الأولى, 2004 م-2005 م
باحث في التراث الشعبي الأردني ,وقد صدر له العديد من المؤلفات  واهمها  : اللهجة الحورانية ,  حكايات شعبية أردنية  , الأغاني الشعبية الأردنية , مضافات وتعاليل, الحيوانات الأليفة والبرية في التراث الشعبي الأردني الألعاب الشعبية الأردنية , له عدَّة مخطوطات في التراث الشعبي الأردني : عجم اللهجة الحورانيّة , الطب الشعبي الأردني ,الطعام الشعبي الأردني.  وثيقة أُم قيس ورجالاتها. أحداث شعبية أُردنية. مناسبات شعبية أُردنية , خرجا الأرض والإنسان , السماوات والأرض في القرآن الكريم. مجموعات قصصية للأطفال : لولو و الأر نوب الصغير, مجموعة قصصية للأطفال , مريم في غابات دبين, مجموعة قصصية للأطفال , مجموعات قصصية للأطفال مخطوطة : هبة والحسون , السندباد الأردني .
وعن النشاط الاجتماعي :عضو عامل في جمعية خرجا الخيرية , عضو هيئة إدارية وأمين صندوق وأمين سر ونائب رئيس جمعية خرجا الخيرية , مؤسسي نادي خرجا الرياضي , وعضو عامل حتى الآن .رئيس نادي خرجا الرياضي , أحد مؤسسي الجمعية الأردنية للفكر والحوار والتنمية,  نائب رئيس الجمعية الأردنية للفكر والحوار والتنمية. مؤسس جمعية اللوزيات التعاونية الزراعية /خرجا , مؤسس منتدى خرجا للثقافة والتراث, رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى خرجا للثقافة والتراث. رئيس لجنة صيانة وإعمار مسجد خرجا القديم , عضو لجنة تحرير مجلة الفنون الشعبية الأردنية , عضو لجنة المكنز الأردني (تراث شعبي أردني) , عضو رابطة الكتاب الأردنيين , عضو اتحاد الأدباء والكتاب العرب.
والدكتور احمد شريف الزعبي شخصية بحجم الوطن , وعلم من اعلام الثقافة والادب والقيادة التربوية, تقلد العديد من المناصب القيادية و الادارية والتربوية , وعمل بكل امانة واخلاص واتقان في مسيرة من العطاء والانجاز , واصبح جامعة تربوية اكاديمية وثقافية واجتماعية بامتياز , لديه قدر كبير من مهارات الاتصال والتواصل  و  القدرة الكبيرة على الانفتاح مع الاخرين وتقبل الافكار واحترام الراي والراي الاخر , احب الناس واحبوه , يثق بالناس ويثق ايضا بنفسه , , ثقافته متعددة ويختزن الكثير , هادىء وبشوش , صاحب الكلمة الطيبة والاخلاق العالية والرفيعة  , ومثال يحتذى به في كافة المجالات , كان وما زال لنا المثل الاعلى والقدوة الحسنة .
وكالة نيروز الاخبارية  تحرص على تسليط الضوء على اولئك الاشخاص تكريما للجهد العظيم الذي يقومون به وتشجيعا  لهم على مواصلة العمل والعطاء والانجاز , . فمثل هؤلاء نرفع قبعاتنا تقديرا لهم وتنحني هاماتنا احتراما لجهودهم في سبيل الارتقاء بالعمل التربوي  , ونتضرع لله بأن يديم عليهم وأسرهم الكريمة الصحة و العافية ما أبقاهم  ,ويمتعهم بأسبابها , انه نعم المولى ونعم المجيب .