2024-05-15 - الأربعاء
اردني يقتل زوجته ثم ينهي حياته في اميركا nayrouz الأمانة: ترصيد غرامات ضريبة الأبنية المدفوعة والمشمولة بالعفو للعام المقبل nayrouz المصري يتابع سير مجريات الاختبار التقييمي للصف الثالث الأساسي nayrouz الأوروبي لإعادة الإعمار: توقعات بانتعاش النمو الاقتصادي للأردن nayrouz مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي nayrouz اليوم الدولي للعيش بسلام: الأردن بيئة حاضنة للتنوّع والتّعدد nayrouz التغير المناخي تهديد للصحة nayrouz الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية للأعوام 2024-2026 nayrouz 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية غداً في المنامة nayrouz ضبط 621 متسولًا في نيسان nayrouz وكالة موديز ترفع درجة التصنيف الائتماني لبنوك أردنية nayrouz انطلاق رالي الأردن الدولي بمشاركة 29 سائقا غدا في البحر الميت nayrouz إضاءات عن زيارة هيئة تنشيط السياحة....صور nayrouz جلسة حوارية حول إنجازات الملك في قطاع الشباب والرياضة في ربع قرن nayrouz وزارة التنمية الاجتماعية تصدر تقرير انجازاتها لشهر نيسان الماضي nayrouz 11 دولة تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للمصارعة في عمان nayrouz افتتاح مكتبي بريد زوار جرش وعجلون المركزي nayrouz اليابان تتبرع ب 1.8 مليون دولار لدعم اللاجئين في الأردن nayrouz 29 لاعبا ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة الجمعة nayrouz الأمن العام ينشر مجموعة من الإجراءات الوقائية nayrouz

شخصيات تربوية تحت الضوء " الدكتور محمد راشد بني عامر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص || محمد محسن عبيدات 
نتحدث اليوم عن شخصية بحجم الوطن , وعلم من اعلام القيادة التربوية , الفذة والحكيمة , تقلد العديد من المناصب القيادية و الادارية والتربوية , وعمل بكل امانة واخلاص واتقان في مسيرة من العطاء والانجاز , واصبح جامعة تربوية اكاديمية وثقافية واجتماعية بامتياز , لديه قدر كبير من مهارات الاتصال والتواصل  و  القدرة الكبيرة على الانفتاح مع الاخرين وتقبل الافكار واحترام الراي والراي الاخر , احب الناس واحبوه , يثق بالناس ويثق ايضا بنفسه , , ثقافته متعددة ويختزن الكثير , هادىء وبشوش , صاحب الكلمة الطيبة والاخلاق العالية والرفيعة  , ومثال يحتذى به في كافة المجالات , كان وما زال لنا المثل الاعلى والقدوة الحسنة , انه وبكل فخر القامة التربوية الاربدية الدكتور محمد راشد بني عامر .
الدكتورمحمد راشد بني عامر من مواليد بلدة كفر الماء في لواء الكورة 8/10/1961، حاصل على الثانوية العامة في الفرع الأدبي بمعدل (83,9) عام 1980 ومتزوج ولديه  أربع بنات وثلاثة أولاد وخمسة أحفاد. المؤهلات العلمية : بكالوريوس لغة عربية 1984 جامعة اليرموك. دبلوم أساليب تدريس اللغة العربية  1984 جامعة اليرموك. ماجستير أصول التربية 1997 جامعة اليرموك . دكتوراه أصول التربية 2006 جامعة اليرموك. 
له العديد من المؤلفات  واهمها : الفكر التربوي في عهد القادة الهاشمين (1921-1999) , تاريخ النشر 2007 . الفكر التربوي والسياسات التعليمية في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين (1999-2005) ودورها في التنمية الاجتماعية ,تاريخ النشر (2007) .شذرات تربوية وتشمل على مصطلحات ومفاهيم وخبرات تربوية من الأدب التربوي والميدان التربوي (2008) .التربية الاسلامية أهدافها وأسسها الفكرية وأساليبها ,تاريخ النشر (2008).الطفل في التراث الشعبي الأردني ,تاريخ النشر (2009).قضايا معاصرة في أصول التربية ,تاريخ النشر (2012). الأبحاث المنشورة في مجلات علمية محكّمة : الطفل في التراث الشعبي الأردني وانعكاساتها التربوية .المرأة في الأمثال الشعبية الأردنية وانعكاساتها التربوية . 
الخبرات العملية : معلم ومشرف للصفوف الثلاثة الأولى من( 1986-2009) ورئيس قسم التدريب والتأهيل والاشراف من (2009-2011) ومدير للشؤون التعليمية والفنية في مديريات التربية والتعليم :الأغوار الشمالية ودير علا وبني عبيد .ومدير للتربية والتعليم من (2014 -2018) في مديريات التربية والتعليم :بني كنانة والأغوار الشمالية وبني عبيد والطيبة والوسطية، أحيل على التقاعد في 26/8/2018.  ومدرّب للمديرين ومساعديهم والمعلمين للدورات الآتية: إنتل(التعليم للمستقبل ,والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب(ICDL) ,والمدرسة وحدة أساسية للتطوير, والمنهاج الوطني التفاعلي لرياض الأطفال ,ومشروع مكتبتي العربية والعمل مع الأطفال الصغار ,والمدرسة الشاملة وغيرها من الدورات . الأعمال التطوعية : رئيس الهيئة الادارية لنادي معلمي لواء الكورة من (2013-2015). عضو هيئة عامة في جمعية استضافة المسنين في مدينة إربد. 
وكالة نيروز الاخبارية  تحرص على تسليط الضوء على اولئك الاشخاص تكريما للجهد العظيم الذي يقومون به وتشجيعا  لهم على مواصلة العمل والعطاء والانجاز , . فمثل هؤلاء نرفع قبعاتنا تقديرا لهم وتنحني هاماتنا احتراما لجهودهم في سبيل الارتقاء بالعمل التربوي  , ونتضرع لله بأن يديم عليهم وأسرهم الكريمة الصحة و العافية ما أبقاهم  ,ويمتعهم بأسبابها , انه نعم المولى ونعم المجيب .