2024-05-16 - الخميس
ادارة حماية الاسرة والاحداث تطلق حملة " أسرتي سندي" nayrouz المياه تطلق حملة توعوية nayrouz مدير عام الضمان يلتقي بوفد مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط (SOLID) nayrouz الإفراج عن المهندس ميسرة ملص nayrouz السعودية : محافظ جدة يدشّن معرض التوظيف ويرعى حفل "الخريج" لمعهد الإدارة...صور nayrouz مانشستر سيتي وبوما يطلقان القميص الجديد لموسم 24/25 nayrouz غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي nayrouz توضيح هام من الخارجية السودانية nayrouz استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz حملة نظافة في متنزه دوقرا باربد ..صور nayrouz طلبة الصيدلة بجامعة الزرقاء يزورون مركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية nayrouz حالة رئيس وزراء سلوفاكيا خطيرة...بعد تعرضه لمحاولة اغتيال nayrouz هبوط اضطراري لطائرة إندونيسية في طريقها إلى السعودية...بسبب حريق في المحرك nayrouz وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني لبنك الإسكان nayrouz السعودية : صدور عدد من الأوامر الملكية.. تعيينات وإعفاءات nayrouz

الصخرية تكتب النشمية العباديه تحبس دموعها..على حمدان الفياض العبادي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حمدان محمود الفياض العبادي (2004 - 1951 )
لقد اطرقت واجمة لكلمات الصديقة رجاء العبادي وهي تتحدث بكل فخر عن عمها المرحوم حمدان الفياض  بصوت اجش شجي، حتى فاضت مدامعي عنوة .

لعمري ليس من السهل على النشمية العبادية حبس مدامعها... وهي تستذكر عمها الغالي الركن الركين والسند المتين، والذي ترك فراغا فى عالم المروءة والاخلاق الذى أصبح عالم القطيعة والنفاق ، فلقد اناخت حروف اللغة العربية ركابها لقلمي.... أيتها الصديقة الحرة الأبية حين شرع  بالكتابة عن أبي فادي ..

في يرقا قرية الأوائل.... الشامخة، نشأ وشب في بيت والده الشيخ المختار محمود الفياض الرحامنة، الذي له في مكاييل المجد اوزانا، ولمكارم الاخلاق عنوانا، وللسائلين عن الكرام دليلا ...

بعد أن أنهى الثانوية العامة في "  أم المدارس " السلط الثانوية التحق بمعهد المعلمين حواره/ اربد في العام 69 ....وهناك انخرط ومجموعة طلابية للوقوف في خندق الوطن.... يوم لحق أمنه كريهة وجفيلا ..

استهل حياته العملية معلما وزارة التربية والتعليم متنقلا بين مدارسها ، ثم إلى وزارة الشباب مديرا في جرش والبلقاء، واخرها مدير للأندية الرياضية، وكان حاصلا على شارة حكم دولي/ كرة الطاولة.
ابو فادي ..
رجل ذو همه، جريئا قلبه ينبض شجاعة، وحكيما تفيض الحكمة من جوانبه،  نفسه مشبعة مروءة وشهامة، وهو أخا ثقة درءا لعشيرته في الحوادث الجلل، حضوره طاغ وقوله شافي، يزرع الثقة في قلوب الحاضرين .
رجل ندر امثاله ... في العفة والطهارة الوظيفية، ارتقى باخلاقه فوق كل مغريات الدنيا التي كانت حوله وتحت تصرفه ..

أبو فادي، قنديل كان يلتم حوله الأهل والأصدقاء، لا يبغض بل لا يحقد على من خالفوه، ودودا لمن ناصروه، لايهزم عند الشدائد، يرمي ببصره بعيدا، لايعمل بالأفراط  والتفريط، ولاتهزه صيحات النشاز والتسقيط، ولا يعبئ بالهرير ، ومكانه رأس الحكمة في المواقف الشائكة ..

رحم الله أبا فادي الرجل الصلب، الغائب الحاضر، وسلام على روحه الطاهرة الزكية وقد أفلح من زكاها...

د. سلطانه الصخرية...