2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

جانب من خطاب فخامة/ إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان الى الشعب (مدينة باكو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
اعده للنشر/ عمر العرموطي/ وكالة نيروز



أيها المواطنون الأعزاء.
اليوم هو يوم تاريخي لبلدنا. اليوم، ينتهي الصراع الأرمني الأذربيجاني حول قره باغ الجبلية. أعتقد أن البيان الثلاثي الموقع مؤخرا، سيكون آخر نقطة في حل القضية. ووقع البيان كل من رئيس أذربيجان ورئيس روسيا ورئيس وزراء أرمينيا. أود أن أطلعكم على نص البيان:

"بيان من رئيس جمهورية أذربيجان ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا ورئيس الاتحاد الروسي
نحن - رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين، نعلن ما يلي:
1. في 10 نوفمبر 2020، إنطلاقا من الساعة 00.00 بتوقيت موسكو، يتم الإعلان عن وقف كامل لإطلاق النار وجميع العمليات العسكرية في منطقة النزاع وهي قره باغ الجبلية. من الآن فصاعدًا، ستبقى جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا، اللتان ستسميان الطرفين، في موقعهما الحالي.
2. تعود محافظة أغدام إلى جمهورية أذربيجان بحلول 20 نوفمبر 2020.
3. تتمركز وحدة حفظ السلام التابعة لروسيا الإتحادية التي تتشكل من 1960 عسكريا و90 مركبة مدرعة و380 مركبة ومعدات خاصة، على طول إمتداد خط التماس في قره باغ الجبلية وممر لاتشين.
4. توازي عملية نشر وحدة حفظ السلام التابعة لروسيا الإتحادية، إنسحاب القوات المسلحة الأرمينية. فترة بقاء وحدة حفظ السلام التابعة لروسيا الإتحادية هي 5 سنوات. على أن يتم تمديد الفترة تلقائيا لمدة 5 سنوات أخرى ما لم يعرب أي من الطرفين عن نيته في إنهاء هذا الحكم قبل 6 أشهر من إنتهاء الفترة.
5. يتم إنشاء مركز حفظ السلام لمراقبة وقف إطلاق النار من أجل زيادة فعالية رصد مدى مراعاة طرفي النزاع للإتفاقات.
6. تعيد جمهورية أرمينيا محافظة كالباجار إلى جمهورية أذربيجان بحلول 15 نوفمبر عام 2020 ومحافظة لاتشين بحلول 1 ديسمبر عام 2020. يخضع ممر لاتشين الذي يبلغ عرضه 5 كيلومترات والذي سوف يوفر رابطا بين قره باغ الجبلية وأرمينيا والذي لن يمس مدينة شوشا، يخضع لسيطرة وحدة حفظ سلام الروسية. ووفقًا للإتفاق بين الطرفين، فسوف يتم خلال السنوات الثلاث المقبلة تحديد خطة لبناء طريق الحركة الجديد على ممر لاتشين الذي سوف يوفر إتصالا بين قره باغ الجبلية وأرمينيا، وبالتالي، سوف يتم إعادة تمركز وحدة حفظ السلام الروسية مستقبلا بهدف حماية هذا الطريق. تضمن جمهورية أذربيجان سلامة حركة المركبات والبضائع للمواطنين في كلا الاتجاهين على طول ممر لاتشين.
7. يعود النازحون واللاجئون إلى إقليم قره باغ الجبلية والمحافظات المجاورة له تحت إشراف المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
8. يتم تبادل الأسرى والرهائن وغيرهم من المعتقلين وكذلك الجثث.
9. تتم إعادة جميع الروابط الاقتصادية وخطوط النقل في الإقليم. وتضمن جمهورية أرمينيا أمن خطوط النقل بين المناطق الغربية لجمهورية أذربيجان وجمهورية ناختشيوان ذات الحكم الذاتي من أجل تنظيم حركة المواطنين والمركبات والبضائع دون عوائق في كلا الاتجاهين. تمارس مراقبة خطوط النقل من قبل هيآت حرس الحدود لدى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي. وبناء على إتفاق الطرفين، سوف يتم إنشاء وسائل النقل والإتصالات الجديدة التي سوف تربط بين جمهورية ناختشيوان ذات الحكم الذاتي والمناطق الغربية لأذربيجان.
رئيس جمهورية أذربيجان ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا ورئيس روسيا الإتحادية."
whatsApp
مدينة عمان