2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

اذربيجان تحت استهداف الإرهاب الارميني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعدها للنشر/ عمر العرموطي/ وكالة نبروز

تدافع أذربيجان عن نفسها بشرف من الإرهاب الأرمني والسياسة العدوانية التي تتبع أرمينيا منذ حوالي شهر. على الرغم من احتلال 20 في المائة من الأراضي الأذربيجانية وطرد حوالي مليون أذربيجاني من ديارهم ، فإن الدولة الأرمنية ، التي تقدمت بمطامع إقليمية جديدة ضد بلدنا وتهدف إلى احتلال أراض جديدة ، شنت هجومًا جديدًا في المنطقة على آذربيجان في 27 سبتمبر. أدى إلى زيادة التوترات واندلاع الحرب. وبطبيعة الحال ، كان لا بد من منع رغبة أرمينيا في احتلال جزء آخر من أراضي أذربيجان والاستيلاء على أراض آذربيجانية أخرى واتخاذ التدابير المناسبة.

وهكذا ، نجح الجيش الأذربيجاني في إحباط محاولة أرمينيا الهجومية التي شنت في 27 سبتمبر وتحرير جزء من الأراضي التي احتلتها أرمينيا لما يقرب من 30 عامًا من خلال عملية هجوم مضاد. نتيجة للهجوم المضاد للجيش الأذربيجاني ، تم تحرير قرى ومستوطنات مناطق فضولي و زانجيلان و جبرايل و قوبادلي ، التي احتلتها أرمينيا لسنوات عديدة ، وتم رفع العلم الأذربيجاني مرة أخرى في الأراضي التاريخية لأذربيجان.

غير قادر على استيعاب الواقع الحالي وانتصارات أذربيجان في كفاحها من أجل العدالة ، فإن الدولة الأرمنية ، التي ظلت وفية للتقاليد ، فضلت مرة أخرى استهداف الإرهاب والمدنيين. في مواجهة هزيمة ثقيلة على خط المواجهة ، طلبت القيادة العسكرية والسياسية لأرمينيا ، العاجزة في مواجهة الهجوم المضاد للجيش الأذربيجاني ، من جهة ، من أذربيجان الامتثال لوقف إطلاق النار ، وطلبت من عدد من الدول الوساطة ، ومن جهة أخرى انتهكت وقف إطلاق النار. ليس على خط المواجهة ، ولا في ساحة المعركة ، ولكن على بعد مئات الكيلومترات من ساحة المعركة ، في كنجة ، ثاني أكبر مدينة في أذربيجان. في الوقت نفسه ، في مدن ومناطق أخرى بعيدة عن العمليات العسكرية ، في ترتار وغورانبوي وبردعة و يفلاخ ومينغاشفير وحتى في سيازان وجبالا وكوردامير وباكو. من خلال إطلاق صواريخ باليستية بعيدة المدى على كل من المدن والأحياء التي ذكرناها ، و بقصف المدفعية على القرى والمستوطنات التي يسكنها المدنيون تعرضت المدن و المواقع السكنية لخسائر فادحة  و قُتل أكثر من 20 مدنياً وأصيب حوالي 100 نتيجة القصف الصاروخي الباليستي بعيد المدى الذي شنته الحكومة الأرمينية على مدينة كنجه وحدها. كلاهما في 11 أكتوبر / تشرين الأول ، بعد ساعات قليلة من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع أذربيجان ، وفي 17 أكتوبر / تشرين الأول ، استهدفت الصواريخ التي أطلقت على كنجة المستوطنات فقط ، ونتيجة لهذه الضربات ، لحقت أضرار بمئات المنازل ، وكذلك البنية التحتية.

وفي الوقت نفسه ، تم استهداف مدنيين في بيلاجان ، ترتار ، أغدام ، بردعة، جورانبوي ، نفتالان وغيرها من المدن والمناطق التي أطلقت فيها الصواريخ ، نتيجة للهجوم الأرميني والإرهاب منذ 27 سبتمبر ، قتل أكثر من 60  مواطنا مدنيًا. عن إصابة مدنيين متسالمين. ولحقت أضرار جسيمة بمئات المباني السكنية والمدارس والمباني الإدارية الأخرى في المدن والأحياء.

من المؤسف أن الإرهاب الأرمني ضد الشعب الأذربيجاني والمدنيين والشعب المسالم يحدث في أعين العالم المتحضر ، واليوم تصمت حقوق الإنسان والحريات والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ومراكز القوى العالمية أمام سياسة العدوان والإرهاب الأرمنية. لا يبدو مثيرًا للقول. في هذه الحالة ، تقع هذه المهمة المقدسة ، منع الإرهاب الأرمني على عاتق الدولة الأذربيجانية وجيشها. اليوم تقوم الدولة الأذربيجانية والجيش الأذربيجاني بهذه المهمة بنجاح.

سليمان إسماعيل بايلي
"الصحفي الفخري" موظف بجريدة "اولايلار" نائب رئيس حزب الوحدة الوطنية.
whatsApp
مدينة عمان