2024-05-15 - الأربعاء
سفير الإتحاد الأوروبي يزور البلقاء التطبيقية ويشهد إتفاقية مشروع المرأة بين الجامعة وجمعية نساء للتنمية الثقافية " نماء" nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا طفيفا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz جامعة إربد الأهلية تقيم بطولة في كرة الطائرة للكليات الأكاديمية بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz الشرفات يعقد اجتماعا لمناقشة الشكيلات في مدارس المخيم nayrouz أمانة عمّان: أكثر من 50 مليون دينار قيمة إعفاءات غرامات الأبنية والأراضي nayrouz الهيئة العامة للجمعيات الخيرية تعقد اجتماعها السنوي العادي nayrouz 2967 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ nayrouz هل يتم إدراج "البوليساريو" على قوائم الإرهاب العالمية؟ nayrouz أكثر من 134 ألف شهيد بالذكرى 76 لنكبة فلسطين nayrouz محاضرة تعريفية بهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في تربية الكورة nayrouz استشهاد 9 فلسطينيين في غزة والبريج nayrouz الزميل البرصان مديرا عاما لمجموعة القبة الإعلامية nayrouz السكارنة يترأس اجتماع منسقي أمتحانات الثانوية العامة nayrouz تقنين طارئ للكهرباء في كل مناطق أوكرانيا nayrouz السفير داني الاشقر: الاستثمار البيني لتركيا والاردن ضرورة للتكامل الاقتصادي nayrouz طائرة ترامب تصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا nayrouz كيم جونغ أون يتفقد نظاما صاروخيا جديدا ويدعو إلى "تغيير تاريخي" في الاستعدادات للحرب nayrouz الإمارات تكرم عمر العبداللات بجائزة قادة العمل الإنساني nayrouz مدعوون للامتحان التنافسي في المؤسسة المدنية (أسماء) nayrouz

حظر الهجمات على المدنيين بالاتفاقيات الدولية والحرب الأخيرة ما بين أذربيجان وأرمينيا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم/ جاويد شاه ويردييف

القانون الدولي الإنساني ، واتفاقيات جنيف المؤرخة في 12 أغسطس / آب 1949 والبروتوكولات الثلاثة الملحقة بها في 1977 و 2005 ، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 14 ديسمبر / كانون الأول 1974 ، والاتفاقيات الدولية الأخرى ، وهي الوثائق الرئيسية لهذا القانون ، قد تم تبنيها أثناء الحرب. يحظر الهجمات على المدنيين.

تواصل القوات المسلحة لجمهورية أرمينيا إخضاع المستوطنات والمنشآت الاستراتيجية لضربات القذائف والمدفعية الثقيلة ، مستهدفة عمدا السكان المدنيين في أذربيجان في انتهاك لقواعد ومبادئ القانون الدولي ، واتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية ، فضلا عن متطلبات وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

يعد القصف المدفعي العنيف للمستوطنات على طول خط المواجهة بأكمله من قبل الوحدات العسكرية الأرمينية منذ 27 سبتمبر استمرارًا لسياسة الإرهاب والفاشية في أرمينيا. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل أكثر من 50 مدنيا أذربيجانيا وإصابة مئات المدنيين وتدمير آلاف المنازل والمرافق. وكان من بين القتلى رضع وأطفال مقيدون. يكرر الأرمن الإبادة الجماعية في خوجالي عام 1992 بإطلاق الصواريخ على المدنيين الذين يعيشون في غانجا ومينغاشفير وتارتار وأغدام وأغجابادي ومناطق أخرى.

في الوقت الذي حرر فيه الجيش الأذربيجاني أراضينا المحتلة وحقق نصرًا في ساحة المعركة ، فإن استهداف السكان المدنيين الأرمن يعني الجبن والعجز. لسوء الحظ ، لا يزال المجتمع الدولي والرؤساء المشاركون لمجموعة مينسك والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى يتجنبون التأثير على أرمينيا المحتلة. يجب محاسبة رئيس الوزراء الأرميني باشينيان ، الذي ينتهك القانون الدولي ، أمام محكمة عسكرية ومعاقبته على أفعاله. تعمل أذربيجان حاليا بنشاط على هذه القضايا في المجالات الدبلوماسية والسياسية وجميع المجالات الأخرى. إذا لم تقم المنظمات الدولية بتقييم هذه الجريمة بشكل صحيح ولا تريد تطبيق العقوبات المناسبة على أرمينيا ، فإن أذربيجان ستفعل ذلك. على الرغم من قرارات مجلس الأمن الأربعة ، وقرارات مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي بشأن تحرير أراضينا المحتلة منذ 30 عامًا ، لم يتم ممارسة أي ضغط على أرمينيا. تم تغطية جميع جرائم أرمينيا. ومع ذلك ، فإن الجيش الأذربيجاني يعاقب وسيواصل معاقبة جميع الجرائم المرتكبة ضد الشعب الأذربيجاني لأكثر من 30 عامًا.

على الرغم من كل الخطوات المناهضة للإنسانية في أرمينيا ، فإن شعب أذربيجان يظهر شجاعة كبيرة. في الوقت الحالي ، لم يغادر أي من سكان مناطق الجبهة منازلهم ، لكنهم يقدمون الدعم المعنوي للجيش. كما أن الجيش الأذربيجاني يمضي قدمًا بثقة لتحرير الأراضي المحتلة دون انتهاك قوانين الحرب غير المقبولة - التي تستهدف السكان المدنيين. لقد انحنى العدو بالفعل أمام الجيش الأذربيجاني. يجب ألا يشك أحد في أن العلم الأذربيجاني سيرفع في شوشا في الأيام المقبلة. أذربيجان لديها جيش قوي ، وقائد قوي ، وقائد أعلى للقوات المسلحة ، واتحاد بين الشعب والحكومة والجيش. كاراباخ هي أذربيجان!
whatsApp
مدينة عمان