2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

بيان صادر عن الجالية الأذربيجانية في الأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نحن، الأذربيجانيون المقيمون في الأردن، نعلن وبأسف على أنّه في حوالي الساعة السادسة من صباح يوم 27 سبتمبر 2020، انتهكت القوات المسلحة الأرمينية الهدنة وأطلقت النار بشكل مكثف على مواقع الجيش الأذربيجاني في خط المواجهة باستخدام رشاشات من العيار الثقيل وبنادق قنص. يبدو أن هذا استفزاز متعمد آخر ومستهدف من قبل القوات المسلحة الأرمنية التي تتجلى في إطلاق النار على المدنيين والمناطق المكتظة بالسكان في مناطق خط المواجهة والمرافق المدنية. بسبب استفزازات القوات الغازية الأرمينية، وقعت إصابات بين السكان المدنيين والعسكريين في أذربيجان ولحقت أضرار جسيمة بالعديد من المنازل والمنشآت المدنية.

الاستهداف المتعمّد للمدنيين هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتفاقيات جنيف لعام 1949. بشكل عام، الإبادة الجماعية في خوجالي التي ارتكبت في فبراير 1992 واستفزاز توفوز الذي تم ارتكابه في يوليو 2020 عندما كان العالم يكافح جائحة فيروس كورونا، هي أمثلة حيّة على استهداف المدنيين من قبل القوات المسلّحة الأرمينيّة.

فيما يتعلق بالمناقشات العامة الجارية في الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة والحرب العالمية ضد جائحة كورونا، تظهر أرمينيا مرة أخرى عدم احترامها للقانون الدولي ولوائح الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

إن استفزاز القوات المسلّحة الأرمينيّة على حدود الدولة مع أذربيجان في اتجاه منطقة توفوز أظهر للعالم مرة أخرى أنّ الأرمن هم المعتدون. كما وصف الكونجرس الأمريكي أرمينيا بأنها دولة معتدية. بعد كل شيء، تنتهج أرمينيا سياسة الاستيطان غير القانوني في الأراضي المحتلة لأذربيجان منتهكة متطلبات اتفاقية جنيف والقانون الدولي. الإرهابيون والمرتزقة من دول مختلفة، مثل لبنان وسوريا، يتركزون في الأراضي المحتلة.

استمرار السياسة العدوانية والأنشطة المشوهة لأرمينيا التي لا تنفذ قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 822 و 853 و 874 و 884 وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن "الوضع في الأراضي المحتلة بأذربيجان" المعتمدة في عامي 2006 و 2008 وتجاهل المناشدات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الدولية المؤثرة فيما يتعلق بالوباء الحالي، وكذلك قواعد ومبادئ القانون الدولي، يجب إدانتها بحزم من قبل المنظمات الدولية والقوى الرائدة.

بهذه الطريقة، عند مناشدة دول العالم والمنظمات الدولية، نحن الجالية الأذربيجانية في الأردن، ندعوهم للتأثير على أرمينيا لجعل هذه الدولة تنسحب فورًا من الأراضي الأذربيجانية المحتلةّ.

whatsApp
مدينة عمان