2024-05-15 - الأربعاء
كريم في نمو وابتكار مستمرين خلال مؤتمر Xpand 2024 nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz "فيفا" يعلن إقامة بطولة كأس العرب في قطر في 2025 nayrouz اردني يقتل زوجته ثم ينهي حياته في اميركا nayrouz الأمانة: ترصيد غرامات ضريبة الأبنية المدفوعة والمشمولة بالعفو للعام المقبل nayrouz المصري يتابع سير مجريات الاختبار التقييمي للصف الثالث الأساسي nayrouz الأوروبي لإعادة الإعمار: توقعات بانتعاش النمو الاقتصادي للأردن nayrouz مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي nayrouz اليوم الدولي للعيش بسلام: الأردن بيئة حاضنة للتنوّع والتّعدد nayrouz التغير المناخي تهديد للصحة nayrouz الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية للأعوام 2024-2026 nayrouz 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية غداً في المنامة nayrouz ضبط 621 متسولًا في نيسان nayrouz وكالة موديز ترفع درجة التصنيف الائتماني لبنوك أردنية nayrouz انطلاق رالي الأردن الدولي بمشاركة 29 سائقا غدا في البحر الميت nayrouz إضاءات عن زيارة هيئة تنشيط السياحة....صور nayrouz جلسة حوارية حول إنجازات الملك في قطاع الشباب والرياضة في ربع قرن nayrouz وزارة التنمية الاجتماعية تصدر تقرير انجازاتها لشهر نيسان الماضي nayrouz 11 دولة تؤكد مشاركتها في البطولة العربية للمصارعة في عمان nayrouz افتتاح مكتبي بريد زوار جرش وعجلون المركزي nayrouz

نداءمن ( تنزيلة روستم خانلي) لدعم أذربيجان إلى العالمين التركي والاسلامي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 أعدها للنشر/ عمر العرموطي/ وكالة نيروز

مناشدة من تنزيلة روستم خانلي الى العالمين التركي و الاسلامي 

إلى العالم التركي ،
البلدان الناطقة بالتركية ،
منظمة المؤتمر الإسلامي ،
 مواطنينا الأذربيجانيين في إيران

أبناء الوطن الأعزاء!
إخوتي وأخواتي الأعزاء! ، الإخوة المتدينون

بدأت أذربيجان الحرب الوطنية العظمى لاستعادة وحدة أراضيها. ينفذ جيشنا البطل عمليات ناجحة لإنقاذ أراضينا تحت وطأة الاحتلال الأرميني منذ 30 عاما. منذ سنوات ، تنتظر أذربيجان بصبر حل القضية سلميا دون إراقة دماء. حتى أنه قدم الحلول الأكثر منطقية للعدو وكان منفتحًا دائمًا على الحوار. ومع ذلك ، لم يكن موقفنا السلمي موضع تقدير ، بل على العكس من ذلك ، فقد أصبح الجانب الأرميني كل عام أكثر انحرافًا ولم يتردد في استهداف السكان المدنيين باللجوء إلى جميع أنواع الاستفزازات. وصلنا الآن إلى النقطة التي نفد فيها صبرنا

في تلك اللحظة بدأت أذربيجان بتحرير أراضيها المحتلة وستنتهي هذه الحرب باستعادة وحدة أراضينا. تخضع أذربيجان للقانون الدولي وسيادة القانون وتواصل حربها دون انتهاك هذا الحق. أولئك المقربون من أرمينيا يدافعون عن التخريب والفاشية. هذه الحالة التي تواجه أذربيجان اليوم هي عادة اختبار للعدالة لدول العالم ، وهي تراقب عن كثب كيف سيخرج العالم من اختبار العدالة هذا.

وهكذا سيتضح هذه الأيام من هو الصديق ومن هو العدو.

كدولة تركية ، نتطلع إلى دعم العالم التركي إخواننا بالدم كأول دعم في مثل هذا اليوم. عادت رسالة "أمة واحدة ، في دولتين" مرة أخرى مع وجود تركيا الشقيقة التي وقفت دائما إلى جانب أذربيجان في أصعب لحظاتها.

ننتظر من كازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وغيرها من الجمهوريات التركية نفس الموقف و المساندة ، ونعتقد أن هذا أمر ضروري.

الجانب الأرمني أصبح تهديدا ليس فقط لأذربيجان ، ولكن أيضا على المنطقة والعالم التركي. اليوم ، يجب على العالم التركي العظيم أن يتحد وأن يظهر موقفه تجاه الأرمن المعادين للجنس التركي. 

كما يجب على العالم الإسلامي أن يتصدى لأعمال التخريب التي يقوم بها الأرمن لتدمير المساجد في الأراضي الأذربيجانية المحتلة ، واضطهاد وإهانة ديننا.

لقد انتظر الشعب الأذربيجاني حل قضية كاراباخ من خلال السلام والتفاوض ، وتجاهل المعايير المزدوجة التي كانت قائمة منذ سنوات. ومع ذلك ، فهو الآن يريد دعم العالمين التركي والإسلامي في قضيته الصحيحة. هذا ليس مجرد دعم لأذربيجان ، إنه دعم للعدالة.

 لن يعود شعب أذربيجان من الحرب من أجل حقوقه! هذه الحرب ستنتهي قريبا بالنصر!
طريقنا هو طريق الحقيقة.
كاراباخ هي أذربيجان....

https://www.nayrouz.com/
 
whatsApp
مدينة عمان