2024-05-15 - الأربعاء
15 مترشح من بدو الوسط يتنافسون على ثلاثة مقاعد مخصصة للدائرة الانتخابية ....."اسماء " nayrouz خدمة للغة الضاد: مركز اعتماد المنشآت الصحية السعودي يعرّب أدلته العلمية nayrouz سفير الإتحاد الأوروبي يزور البلقاء التطبيقية ويشهد إتفاقية مشروع المرأة بين الجامعة وجمعية نساء للتنمية الثقافية " نماء" nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا طفيفا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz جامعة إربد الأهلية تقيم بطولة في كرة الطائرة للكليات الأكاديمية بمناسبة عيد الاستقلال nayrouz الشرفات يعقد اجتماعا لمناقشة الشكيلات في مدارس المخيم nayrouz أمانة عمّان: أكثر من 50 مليون دينار قيمة إعفاءات غرامات الأبنية والأراضي nayrouz الهيئة العامة للجمعيات الخيرية تعقد اجتماعها السنوي العادي nayrouz 2967 طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ nayrouz هل يتم إدراج "البوليساريو" على قوائم الإرهاب العالمية؟ nayrouz أكثر من 134 ألف شهيد بالذكرى 76 لنكبة فلسطين nayrouz محاضرة تعريفية بهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في تربية الكورة nayrouz استشهاد 9 فلسطينيين في غزة والبريج nayrouz الزميل البرصان مديرا عاما لمجموعة القبة الإعلامية nayrouz السكارنة يترأس اجتماع منسقي أمتحانات الثانوية العامة nayrouz تقنين طارئ للكهرباء في كل مناطق أوكرانيا nayrouz السفير داني الاشقر: الاستثمار البيني لتركيا والاردن ضرورة للتكامل الاقتصادي nayrouz طائرة ترامب تصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا nayrouz كيم جونغ أون يتفقد نظاما صاروخيا جديدا ويدعو إلى "تغيير تاريخي" في الاستعدادات للحرب nayrouz

رجل الأعمال محمد الرواحنه ينشأ صندوق لطلاب العلم لقبيلة بني حميدة ويتبرع ب ١٠٠ الف دينار

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز 

قام رجل الأعمال محمد رشد الرواحنه بإنشاء صندوق لدعم طلبة العلم لأبناء قبيلة بني حميده ويقول الرواحنه عبر صفحته على الفيس بوك : بعد الموقف المؤسف الذي تعرض له المهندس احمد فيصل الشخانبه الذي وجع قلوبنا وقلوب جميع الاردنين جميعاً فمن هذا اللحظة ‏وخشية من ان يتكرر هذا الموقف ‏لاحد من أبناء وبنات قبيلتي بني حميده فانني اعلن عن انشاء  صندوق لطلاب العلم لشباب بني حميده بقيمة ‏مئة الف دينار من هذه اللحظة تحت تصرف المتعثرين عن دفع الرسوم الجامعيه من شباب وشابات بني حميده. 

القصة بدأت عندما أقدم الطالب أحمد الشخانبة على سكب مادة البنزين على نفسه، وأشعل النار بجسده داخل حرم جامعة الإسراء الخاصة، بسبب الأقساط الجامعية.

واحتشد اليوم الثلاثاء العشرات من أبناء قبيلة بني حميدة وعدد من النشطاء أمام جامعة الإسراء الخاصة في العاصمة الأردنية عمّان، مطالبين بإقالة رئيسها بعد أن أقدم الطالب أحمد الشخانبة على إحراق نفسه يوم أمس الاثنين.

مقربون من الشخانبة قالوا  إن أحمد كان مدينا بمبالغ مالية لحساب الجامعة، وأجرى تسويات مالية ليتمكن من إكمال دراسته في تخصص الهندسة المدنية، مع العلم أنه يتواجد على مقاعد الدراسة في هذه المؤسسة منذ 2012.

وأكدوا أن أحمد كان يمتلك جزءا من المبلغ المالي الخاص بالرسوم الجامعية، ويحاول التوصل إلى تسوية مع الجامعة ليتمكن من إكمال الدراسة في الفصل الصيفي، وأكمل إثر ذلك دراسته بشكل طبيعي، لكن في موعد الامتحانات النهائية تم منعه من خوضها بسبب عدم تسديده باقي الرسوم.

وقام الشاب بإشعال النار في جسده في مبنى رئاسة الجامعة بعد أن تقطعت به سبل الوصول إلى تسوية من الجامعة.

من جانبه، أكد مصدر طبي من داخل مستشفى البشير بالعاصمة عمان، أن الشخانبة حالته العامة حرجة، ويعاني من حروق نسبتها 40%. وأكد المصدر لـ"العربية.نت" أن الشخانبة داخل قسم العناية الحثيثة وعلى أجهزة التنفس الاصطناعي، ويتلقى العلاج اللازم وبانتظار استقرار حالته.