2024-05-15 - الأربعاء
حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz ما هي أعراض مرض باركنسون؟ nayrouz الجغبير: تكريم الملك للصناعيين شهادة واضحة تدل على نجاحات الصناعة الوطنية nayrouz ليبرمان : السنوار يدير الحرب أفضل من نتنياهو nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz منتدى النقد الدرامي يناقش "مسرحة الرواية بين التنظير والتطبيق" nayrouz الوطني لحقوق الإنسان يثمن الجهود الوطنية في حماية الأسرة nayrouz وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات nayrouz البورد الدولي للتدريب والتطوير المحترف والتنمية البشرية يحقق الإنجازات بقيادة الدكتورة هناء سيف الدين nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الأمن العام يحذر السائقين من الاحتيال عبر حوادث السير المفتعلة nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz "عمل الأعيان" تلتقي وفد تعزيز الحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط nayrouz كريم في نمو وابتكار مستمرين خلال مؤتمر Xpand 2024 nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz "فيفا" يعلن إقامة بطولة كأس العرب في قطر في 2025 nayrouz

ال خطاب يصدر كتاب " رحلتي بين السرطان والأمل " رغم الألم والمعاناة.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص 
عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي العميد المتقاعد من الأمن العام  خضر ال خطاب تحدث عن أصدر  الجزء الثاني من كتابه " رحلتي بين السرطان والأمل ". 

يقول ال خطاب لوكالة نيروز ان كتابي   "رحلتي بين السرطان والأمل"جاء  في خمسٍ وسبعين صفحة؛ جسّدت مراحل مرضي كاملة. وقد أوجزت في ثنايا الكتاب ما يعتري مريض السرطان من مشاعر الألم النفسي والقلق والخوف تلك المشاعر الكفيلة بحمله على الاستسلام، وترك جسده فريسة للمرض يفتك به كيف يشاء تلك المشاعر التي اجتهدتُ في وصفها رغم أن بيان عمقها وشدتها ووجعها يستعصي على القلم واللسان.

وأضاف لنيروز  ان الكتاب  استعرض  – بالأمثلة الحية – دور ذوي القُربى الحاسم في رفع معنويّات المريض، وبالتالي زيادة مناعته، وتحفيزه لمقاومة عدوان المرض على نفسيته قبل جسده.

 وعرّج الكتاب على الجهود المبذولة من الطواقم الطبية للوصول بالمريض إلى أفضل حال قد يصل إليها و تصرفات ضيوف المريض، وكيف يمكن أن تكون زيارتهم ذات آثار إيجابيّة أو سلبيّة على مسار استشفائه.

واختتم لنيروز ال خطاب الكتاب بتوصيات لكل من هم حول المريض، وكذلك ذكر بعض الطرائف التي مر بها خلال سنوات العلاج.

وقد حظي الكتاب بدعم الدكتور عاصم منصور مدير مركز الحسين للسرطان، والدكتورة إيمان زيتون التربوية وأستاذة الجامعة و خاتمة الكتاب للأديبة الأردنية جلنار زين، الحاصلة على عدد من الجوائز والتكريمات المحلية والإقليمية.
 

 وسيتم تخصيص جزء من ريع الكتاب لفقراء مرضى السرطان. 

وختم ال خطاب ما كتبه بعبارة اسأل الله تعالى أن يساهم هذا الكتاب في الدّعم النّفسي لمرضى السرطان، وفي مساعدة الأهل على التّعامل مع مريضهم..
كما أدعوه تعالى أن يكون في ميزان حسنات والديِّ أحياءً وأمواتًا..