2024-05-15 - الأربعاء
الحباشنة يواصل الجولات التفقدية لمدارس تربية معان لمتابعة تنفيذ الخطط والاستعدادات لنهاية العام الدراسي nayrouz الخارجية تعزي بضحايا فيضانات وسيول كينيا nayrouz الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل شارع مادبا غدًا nayrouz الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات...صور nayrouz لقاء إعلامي وتربوي التقى به السكارنة مع وكالة نيروز الإخبارية nayrouz الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء nayrouz الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي التوجيه والتطوير المهني ....,صورر nayrouz "2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz

الفارسة الأردنية بثينة الزعبي _بصمة خير

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
مديرة جمعية سيدات بصمة الخير الخيرية 

بقلم احمد السلايطة _نيروز الإخباري 


لاشك إنَّ العمل الخيري التطوعي المنظَّم والذي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية الوطنية له أهمية كبرى خاصة في هذا العصر، إذ تعد الأعمال التطوعية الخيرية من أهمِّ العوامل التي تهتم بها الدول؛ لأنَّ تلك الجمعيات والمؤسسات الخيرية تنظم تلك الأعمال، وتسهل تطويرها، واستمرارها، وحمايتها من الانحراف أو الاستغلال، في عصرٍ قلَّ فيه أثر الاجتهادات الفردية، وحل محلها العمل الجماعي المنظَّم، ممَّا يُهيئ فرصًا واسعة لترشيد أعمال الخير وحمايتها، لاسيِّما وأنَّها تتمتع بالثقة والنَّزاهة والسُّمعة الحسنة حيث إنَّ القائمين على هذه الجمعيات والمؤسسات الخيرية يتمّ اختيارهم بعناية فائقة، جعلتهم محل ثقة .

الفارسة الأردنية بثينة الزعبي أم جراح هي مديرة جمعية سيدات بصمة الخير الخيرية في محافظة البلقاء قضاء زي وعلان،  حيث جاء تأسيس الجمعية من الحاجه المجتمعية في المنطقة، تأسست هذه الجمعية في عام ٢٠٠٩ وعدد اعضاء الهيئة العامة ٨٥ سيدة والهيئة الإدارية ٧ سيدات قامت الجمعية في بداية عملها على التثقيف والتدريب والتعليم مما أدى إلى  النهوض بالأسر وخصوصاً  المرأة. 

بعد التمكين حصلت الجمعية على عدة مشاريع كان اهمها ما يلي :
المشروع الأول ((الزراعة المستدامة)) حيث قامت الجمعية بزراعة النباتات الطبية وتربية الماعز والدواجن لأكثر من ٥٠ اسره. 
المشروع الثاني ((إسكان بصمة الخير)) الذي جاءت  فكرته من دعم جلالة الملك حفظه الله ورعاه من سكن كريم لعيش كريم حيث قامت الجمعية بترميم ما يقارب  ٩٠٠ منزل ومساعدة في بناء ١٩ منزل. 
المشروع الثالث ((المياه)) شبكت المياه قديمة جدا حيث استشعرت الجمعية بمشكلة المجتمع فعملت مشروع الحصاد المائي حيث انشأت الجمعية اكتر من ٢٠٠ بئر ماء وترميم حوالي ٨٠ بئرا مما يعود بالفائدة على رب الأسرة والوطن. 

المشروع الرابع ((الروضة)) حيث قامت الجمعية بفتح رياض أطفال بسعر رمزي لدعم الأسر 

المشروع  الخامس ((الطاقة)) حيث قامت الجمعية بتركيب حوالي ١٢٠٠ سخان شمسي وتركيب ١٥ خليه لطاقه الشمسيه لتخفيف من فاتورة الكهرباء على الأسر. 

المشروع السادس(( صالون سيدات)) حيث قامت الجمعية بالتدريب واصبحت لديها سيدات منتجه. 

وعلى ضوء هذه المشاريع تشرفت الجمعية بزيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله أمد الله بعمرها واطلعت جلالتها على مشاريع الجمعية وكان لزيارتها الأثر الكبير والداعم  لسيدات جمعية بصمة خير. 

وانطلاقا من تشجيع جلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها الله ورعاها قامت الجمعية بشراء قطعة أرض وعمل مبنى يضم جميع المشاريع والنشطات التثقيفية والتدريب. 

وبدورها قدمت الجمعية ممثلة بفارستها الأردنية السيدة بثينة الزعبي شكرها لجلالة الملك عبدالله الثانى ابن الحسين حفظه الله ورعاه وجلالة الملكة أمد الله بعمرها على الدعم المعنوي والمادي من أجل بناء الجمعيه لتكون صرحا لخدمة المجتمع المحلي وهذا ليس بجديد على الهاشميين أدامهم الله ودام عزهم.

وبأسم وكالة نيروز الإخبارية ممثلة برئيس مجلس إدارتها سعادة العين الفريق الركن المتقاعد غازي الطيب ومدير وكالة نيروز الإخبارية السيد خليل الجبور نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للفارسة الأردنية بثنية الزعبي على هذا اللقاء الطيب.