2024-05-15 - الأربعاء
انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz هنية: واثقون من انكسار العدوان واندحاره عن أرضنا مهما طال الزمن nayrouz السلط يتفوق على الأهلي برباعية nayrouz المهندسين تسلّم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال nayrouz أردوغان: إسرائيل قد تضع عينها على الأناضول بعد غزة nayrouz إحباط محاولة فرار مسؤول ليبي متهم بتهريب الذهب nayrouz من مختلف أنحاء العالم.. دول انضمت للدعوى المرفوعة ضد إسرائيل nayrouz بيتزا وخمور لجنود الجيش الإسرائيلي بنصف مليون شيكل.. فما القصة؟ nayrouz

مقهى في عبدون... ومقبره في الكرامه

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
وما بين المكانين قصص وحكايات واحداث وانجازات ومسافات زمنيه هي في عمر الشخوص طويله لكنها في عمر الشعوب قصيره .  

قصص ممزوجة بدماء شهداء الجيش العربي الاردني تارة في معارك اللطرون وباب الواد وجبل الزيتون والسموع ومعارك كثيره اخرى وتارة اخرى ممزوجة بعرق المقاتلين وآلامهم واحلامهم لتشكل رواية جميلة من فصول التضحية والفداء تفوح منها رائحة العطر والياسمين للوطن العزيز وشعبه الكريم وقيادته الحكيمه حتى صار الاردن انموذجا في البذل والعطاء والتاسيس والبناء وغدا واحة امن واستقرار وسط بحر لجي تتلاطمه الامواج من هنا وهناك و بفضل الله تعالى وحكمة قيادته  وقوة جيشه وتماسك جبهته الداخليه كان وسيظل السد المنيع والحصن المتين امام كل محاولات النيل منه .

اما ما ورد على لسان المدعو ايدي كوهين من ان غزو الاردن سيكون نزهه وان جنوده سيشربون عصير الكوكتيل في مقهى في عبدون فاقول له ان الجيش الاسرائيلي لم يستطيع  ان يشرب الماء في معركة الكرامه وهم عطشى قبل خمس عقود فكيف سيشربون العصير في هذه الايام  ؟؟؟ !!! .

ايدي كوهين ان ما تحدثت به لا يعدو ان يكون اضغاث احلام وهذا النوع من الاحلام لا يقبل التفسير والتأويل فلربما تناولت عشاء ثقيلا قبل النوم فجاءت احلامك مختلطه ملتبسه مخربطه معجوقه .

اما ان كانت احلام يقظه فهي كذلك لا تقبل التحقيق وبكلا الحالتين  النتيجه واحده وهي انك تتمنى في مخيلتك ما لا يمكن تحقيقه على ارض الواقع .

فهنيئا لنا هذا الوطن الكريم وهنيئا لنا قيادتنا الهاشميه  الرشيده وهنيئا لنا هذا الجيش العزيز  ورئيس اركانه وقادته الاوفياء المخلصين .

وفي النهايه لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل والشكر وعظيم الامتنان لكل من تصدى للمدعو ايدي كوهين واخص بالذكر عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركه الاسبق الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره على النخوه والفزعه والشهامه التى تمثلت بالرد القوي الذي اثلج صدور الاردنيين .

كيف لا وانتم كما انتم كنتم وما زلتم للحق رافعا وللباطل واضعا .

كنتم استثنائيون في قيادتكم  مميزون في ادارتكم رائعون في توجيهاتكم صائبون في قراراتكم  وتركتم بصمة بيضاء تميزتم بها سيخلدها التاريخ ما بقي الجيش العربي الاردني  .

حفظ الله الوطن  قويا منيعا كريما عزيزا
حفظ الله القائد الاعلى للقوات المسلحه الاردنيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الامين الامير الحسين  المفدى .
الف تحيه احترام وتقدير ومحبه لعطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركه اللواء الركن  يوسف الحنيطي  .

الرحمه والسكينه على ارواح شهدائنا الابرار
والسلام على تراب الوطن واهله وهوائه ومياهه وشجره وحجره .

سيدي صاحب الجلاله سيبقى الاردن بعزمكم وحكمتكم وجيشكم ورجالكم الاوفياء المخلصين  الاقوى والابقى والاتقى والانقى وكم تمنينا نحن الاردنيون ان لا يهذي ايدي كوهين بهذا الكلام ويصل الى مسامعكم الكريمه .

سيدي صاحب الجلاله المفدى
 معكم وبكم انا ماضون    فلتشهد يا شجر الزيتون 
وليعرف ذلك ايدي كوهين .

العميد الركن المتقاعد
شاكر محمد خليفات