2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

العميد المهندس ابراهيم جويعد المعايطه .. مسيرة حافله من العطاء في مجال التصنيع والتصميم العسكري في قواتنا المسلحة .

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بقلم أحمد السلايطه _ نيروز الإخباري 


  ضمن سلسلة الحديث حول القادة والاستراتيجيون البارزين على الساحة الوطنية سنلقي الضوء على قامة وطنية عالية، أحد أبناء الوطن الأوفياء ممن لديهم خبرة في مجال التصميم والتصنيع العسكري . سنتحدث اليوم عن العميد المتقاعد المهندس إبراهيم جويعد المعايطه .

ضيفنا من مواليد محافظة الكرك يحمل درجة
الماجستير في الهندسة الصناعية تخصص تصميم وتصنيع من الجامعة الأردنية، وبكالوريوس هندسه ميكانيكيه من كلية الهندسة جامعة العلوم والتكنولوجيا/الاردن  .

خدم المعايطه في ميادين الشرف والرجولة لمدة  ثلاثون عاماً  تسلم فيها عدة مناصب جلها في خدمة الوطن والقيادة الهاشمية حيث تقلد مناصب متعددة في ظل ظروفٍ حالكةٍ نذكر منها قائد مشاغل الامير فيصل الرئيسية والتي تتخصص بصيانة وتعديل الاليات واعادة بناء المحركات واجزاء الاليات المختلفة واعمال التصنيع الفنية.
امراً لكلية الامير حسين بن عبدالله الفنية وهي عباره عن كلية مجتمع عسكريه تعمل تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية لتدريس تخصصات فنيه مختلفة لمستوى الدبلوم ويخضع خريجيها لامتحان الشامل.
وتقلد المعايطه فيها عدة مناصب منها رئيس مدربين ورئيس شعبة برنامج الدبلوم  حيث أنشأ  تخصص الكهروهايدروليك  حسب متطلبات جامعة البلقاء وبما يخدم حاجة القوات المسلحة وذلك بسبب خبرته في صيانة الأنظمة الهيدروليكية والاليات الإنشائية . 

المعايطه منحته فرصة العمل بالكلية بالمناصب المختلفة لمدة 12 عاما من خلال الدورات والورش الفنية خبره عالية في ادارة التدريب المهني وعمل المناهج واساليب التدريب والطرق الحديثة في التقييم حيث شارك  في الامتحان الشامل بوضع الأسئلة بشقيه النظري والعملي والتصحيح. وشارك أيضا في اللجان التي انبثقت عن المجلس الاقتصادي في عام 1999 لرفع سوية التدريب المهني في الاردن. وإضافة لذلك كان عضوا في اللجنة الفنية في جامعة البلقاء التطبيقية لاعتماد تخصصات كليات المجتمع. 
ورئيس فريق تحديث جميع برامج الدبلوم لتصبح على نظام الكفايات (copetencies) وتقسيم الكفايات لمهارات(skils) وقياس الكفايات والمهارات.

عمل المعايطه أيضا في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بسبب خبرته  في هذا المجال حيث أنشأ  فيها دائرة البحث والتطوير وتقلد منصب مديرها ووضع نظام تحكم بجودة التدريب على اساس نظام ادارة الجودة الشاملة ورضا متلقي الخدمة.

وايضا تسلم ادارة فرع تشغيل وتدريب اقليم الشمال ومسؤول عن عمل الشركة في خمسة محافظات. واخيرا كان تولى شرف الخدمة في الديوان الملكي كمديرا لدائرة المشاغل الملكية ورئيس لشعبة الانتاج.والتي تعنى بصيانة مركبات الصالون على اسس مهنيه حديث.

شارك المعايطه في تصنيع اول سيارة ضد الرصاص في عام 1996 بعد افادته لمدة شهر على هذه التقنية.

له منشورات علميه في المواد المركبة(composite materials) انبثقت عن رسالة الماجستير ونشرت في المجلة العلمية للمواد المركبة، حاصل على 30 دوره  فنيه واداريه من معاهد تدريب دوليه ومحليه مختلفة في التخطيط وعمل الخطط السنوية (busniss plan) وفي ادارة الصيانة والخرائط الذهنية والقيادة وفي التصنيع والإدارة الصناعية وفي صيانة الاليات والأنظمة

حقيقة عجز قلمي عن الابحار في بحر معرفة وخبرة  عطوفة العميد المهندس المتقاعد الخبير في مجال التصميم والتصنيع العسكري ابراهيم جويعد المعايطه   هذه القامه الوطنية الزاخرة بالكثير من الصفات الرائعة والطيبة  ولم أذكر إلا جزء يسير من خبرته ومعرفته. 

أمنياتي لعطوفة العميد المهندس إبراهيم جويعد المعايطة بموفور الصحة والعافية آملين كل الأمل ان نلتقي به مرة أخرى وبأسم سعادة العين الفريق الركن المتقاعد غازي الطيب ومدير وكالة نيروز الإخبارية السيد خليل سند العقيل نقدم باقة ورد ملؤها المحبة والتقدير لرفقاء السلاح.. الأبطال.. والى لقاء أخر