2024-05-14 - الثلاثاء
الروابدة يجتمع بمديري ومديرات المدارس المعتمدة كمراكز لامتحانات الثانوية العامة nayrouz الاداره اولا عالميا في القطاع العام والخاص nayrouz افتتاح المعرض السنوي تحت عنوان على قدر أهل العزم nayrouz إندونيسيا: ارتفاع حصيلة الفيضانات إلى 50 قتيلاً و27 مفقوداً nayrouz كريشان : الأردنيون يعتزون بجهود الملك الاستثنائية بتطوير المملكة nayrouz الطباع يؤكد أهمية توقيت انعقاد القمة العربية في دورتها الحالية nayrouz طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS nayrouz دراسة صادمة.. الهواء داخل السيارات يحتوي على مواد خطرة nayrouz الشرطة المجتمعية ومرتبات مديرية شرطة غرب معان يشاركون بحملة تبرع بالدم nayrouz السعودية .. 18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة nayrouz قشوع يكتب صراع إرادات ! nayrouz جامعة أمريكية جديدة تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لغزة nayrouz الأونروا: رفح تحولت الآن إلى مدينة أشباح nayrouz توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال nayrouz برهان يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر nayrouz تركيا تعتقل أمريكيًّا حاول تهريب 1500 عقرب وعنكبوت خارج البلاد nayrouz واشنطن تبدي "قلقها" إزاء تقرير عن انتهاكات إسرائيلية بحق معتقلين فلسطينيين nayrouz زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب تشيلي nayrouz مدعـوون لاسـتكمال إجـراءات التعيين - أسماء nayrouz السكارنة يرعى الاحتفال بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في لواء الجيزة...صور nayrouz

جمال حديثة الخريشا يتحدث لنيروز الاخباري عن اهم المحطات في حياته...فيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كانت اسرة نيروز الاخباري, اليوم  السبت, في ضيافة معالي جمال  حديثة  الخريشا، وكان الحديث زاخرا بالذكريات, حيث اصطحبنا برحلة في ذاكرته انطلاقا من محطة طفولته التي عاشها بكنف والده الشيخ حديثة الخريشا والذي كان منزله مدرسة تعلم فيها ابناؤه كرم الاردنيين ونخوتهم، اضافة الى ترسيخ معاني الرجولة والتسلح بالعلم وحب الوطن.

وبعد ذلك حدثنا الشيخ أبو حديثه عن حياته العملية، فبعد الدراسة الابتدائية والإعدادية, التحق بالكلية العسكرية عام ١٩٥٩  وبعد تخرجه منها في منتصف الستينات برتبة ملازم، تم اختياره للذهاب إلى  الضفة الغربية، وكانت هذا الفرصة عظيمة للملازم حديث التخرج  للتعرف على جغرافية المنطقة واهلها وتركيبة المجتمع وعاداته آنذاك، واثناء وجوده هناك, بدأت حرب ال67 التي شارك بها في منطقة رام الله وبالتحديد في باب الواد. ومن ثم تدرج بالرتب العسكرية في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي الى ان وصل  لرتبة عميد ركن.

وبعد ان تقاعد ابو حديثة من القوات المسلحة، صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينه عضواً في مجلس الأعيان عام ١٩٨٨ وحتى نهاية ١٩٨٩ حيث قدم استقالته من مجلس الأعيان للترشح بعدها ليكون نائبا في مجلس النواب الاردني, وبالفعل حصل على ثقة الناخبين ونجح بالانتخابات, واُنتخب حينها ليكون رئيساً للجنة الإدارية في مجلس النواب.

وشغل ضيفنا أيضا منصب وزير للبلديات وبعد ذلك تقلد العديد من المناصب التي تحدث عنها وعن غيرها من المحطات في حياته  خلال اللقاء المصور الذي اجراه معه الزميل خليل سند الجبور.