2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

رفيق أبي الحسين العميد الركن المتقاعد الدكتور عقله غمار الزبون

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص 

ضمن سلسلة الكتابة حول القادة والاستراتيجيون البارزين على الساحة الوطنية سنلقي الضوء على قامة وطنية عالية، أحد أبناء الوطن الأوفياء ممن لديهم خبرة في المجال العسكري والسياسي. سنتحدث اليوم عن العميد الركن (م) الدكتور عقلة غمار الزبون.

ضيفنا من مواليد محافظة جرش عام 1963 يحمل درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم العسكرية ويحمل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية. شارك الزبون في كافة الدورات التي تهم الضابط داخل الأردن كما شارك في العديد من الدورات الخارجية نذكر منها دورة اللغات في الولايات المتحدة الأمريكية ودورة أمن وحماية الشخصيات في الجمهورية الفرنسية إضافة الى أنه خريج كلية الحرب الأمريكية.

خدم الزبون في ميادين الشرف والرجولة لمدة أربعة وثلاثون عاماً جلها في خدمة القيادة الهاشمية حيث تقلد مناصب متعددة في ظل ظروفٍ حالكةٍ نذكر منها ضابط حرس خاص مع ولي العهد وقائد مجموعة حرس خاص ومدير المكتب العسكري ومرافق لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على مدار ثماني سنوات وقائداً للواء حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء الحرس الملكي لمدة أربع سنوات ونيف ثم أمراً لمدرسة الاستخبارات العسكرية كما يحمل الزبون العديد من الأوسمة الوطنية والدولية. 

الزبون خبير السياسة والجندية ومن القادة الذين أثبتوا جدارتهم وكفاءتهم القيادية والعسكرية حيث جمع بين المنصب السياسي والعسكري وهذه الميزة قل ما تجدها ومن يستطيع التنسيق بينهما. حيث يعتبر من القادة المخضرمين الذين تشرفوا بالخدمة مع جلالة أبي الحسين لفترة طويله ولديه حالة من الأعجاب العميق بجلالة الملك عبد الله الثاني وعُرف بنزاهته واستقامته، وبوصلته تؤشر على وجهة ثابتة، فهي لا تُخْطِئ حب الوطن وقائد الوطن حيث يؤمن بأن "الوطن على حق مهما حصل" لأن الأردن عنده قبل كل شيء. 
ومن الجدير بالذكر أن العميد الركن عقله غمار الزبون يحظى باحترام شريحة واسعة من المجتمع الأردني حيث كان ومازال يقدم المساعدة لمن يطلبها وخير دليل على ذلك ما افرزته صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية في محافظة جرش حيث انتخب نائبا في المجلس النيابي الحالي. 

أمنياتي لسعادة النائب العميد الركن المتقاعد الدكتور عقله غمار الزبون رفيق السلاح موفور الصحة والعافية آملين كل الأمل ان نلتقي به مرة أخرى وباسم سعادة العين الفريق الركن المتقاعد غازي الطيب ومدير وكالة نيروز الإخبارية السيد خليل سند العقيل الجبور نقدم باقة ورد ملؤها المحبة والتقدير لرفقاء السلاح الأبطال والى لقاء أخر.