2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

ضباط كويتيين يستذكرون زميلهم المرحوم النقيب فيصل ابو زيد لتفانيه وإخلاصه وأخلاقه بخدمته في كلية علي الصباح العسكرية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 كليه علي الصباح الجامعية  في الكويت والتي تقوم  بإعداد وتدريب الطلبة الضباط  في معهد عسكري جامعي عالي المستوى  ولمدة ثلاث سنوات.... هناك تعاون دائم ومستمر واتفاقيات بين البلدين الشقيقين( الأردن والكويت) وخاصة ما يتعلق  بالمجال العسكري بين الجيشين الأردني والكويتي  والمتعلقة بالتبادل بأيفاد الضباط لكلا البلدين.... 

في كلية علي الصباح العسكرية  وفي عام ٢٠٠٩  تم إيفاد مجموعة من الطلبة الأردنيين لتلقي العلوم العسكرية والاكاديمية في هذا الصرح العسكري الكبير  وفي دفعة تحمل الرقم (٣٦)  في ذلك العام  كانت مجموعة كبيرة من الطلبة الأردنيين المتدربين..  من بينهم وهو عنوان  هذا المنشور وهو النقيب المرحوم فيصل حسن ابوزيد نجل العميد المتقاعد حسن فهد ابوزيد  قبل عامين توفى النقيب فيصل أثر مرض عضال لم يمهلة طويلأ في هذه الحياة  النقيب فيصل من مرتب مديرية الأمن العسكري  كان يتمتع بعلاقات أخوية وزمالة أثناء التحاقه بكلية علي الصباح في الكويت وكان نموذج للضابط الأردني المميز في الكفاءة والتوّاد والتواصل  واللقاءات مع زملاءه الكويتين اثناء وجوده بالدفعة وحتى بعد تخّرجه الي ان توفاه الله  وكان محبوباً لدى اقرانه الكويتين والاردنيين على حد سواء... 
الرفاق الكويتيين زملاءه فجعوا بوفاته كثيراً لما للعلاقة المتينة التي كانت تربطهم به وتربطه بهم  حيث كان النقيب فيصل  خير سفير  لبلده الأردن ولجيشه الأردني ظهر ذلك من خلال العلاقة الطيبة التي بناها مع زملاءه بعد تخرجه  واستمر في التواصل معهم..... هذا الأمر قابله الاخوة زملاء المرحوم فيصل بالوفاء والعرفان لمتانة هذه الصداقة ولتأثرهم بفقدان زميل لهم احبهم واحبوه.. 
من هنا قامت هذه الدفعة بتكريم  زميلهم بمشروعين خيرّيين  عن روحه الطاهرة وهما.. العمل على إقامة ( بيرين ماء للسقيا عن روحه) الأول أقيم العام الماضي في شهر رمضان..  
الثاني سيبدأ به العمل بعد أيام  وعلى حسابهم الخاص.. وسيكون هناك تقرير مفصل عن المشروعين في الأيام القليلة القادمة..  وأماكن تواجدها. 
وفي هذا الموقف تشكر وكالة نيروز وأهل ووالدالمرحوم النقيب فيصل كل الدفعة رقم (٣٦) وعلى رأسها  زميله الرائد الكويتي يوسف بيك الشبلي زميل المرحوم الذي تابع ويتابع إتمام العمل في المشروع الثاني. 
لهم منا كل الشكر والعرفان على هذه اللفتة الطيبة الكريمة والتي تدل على عمق العلاقات الاخوية والإنسانية بين البلدين الشقيقين تحية لدفعة ٣٦ في كلية على الصباح التي تخرجت عام ٢٠٠٩ على هذا اللفتة الكريمة..