2024-05-06 - الإثنين
قولوا اليمن غالي وما نختصم فيه !!! nayrouz الضمان وجمعية البنوك تبحثان آليات التعاون المشترك والربط الآلي مع البنوك nayrouz الوفد الأردني المشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني يلتقي الرئيس بارازاني nayrouz الحلم الاردني الوطن والمشروع nayrouz اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة nayrouz مندوبا عن ولي العهد.. الخصاونة يفتتح أعمال مؤتمر الحوار الشبابي الثاني nayrouz تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة ٢..صور nayrouz إجتماع مدير تربية لواء بصيرا مع لجنة التدريب العسكري . nayrouz الشوبكي يلتقي رئيس وعدد من أعضاء تجمع البلقاء للمتقاعدين العسكريين nayrouz السفير الأردني في تونس يستقبل السفير السعودي عبدالعزيز بن علي الصقر...صور nayrouz تشييع جثمان الوكيل لينا محمد احمد الحسين ... صور nayrouz المساعد للإدارة والقوى البشرية يزور مديرية الإعلام العسكري...صور nayrouz ندوة في الطفيلة حول الإشاعات والجرائم الإلكترونية nayrouz مديريات تربية الجامعة وماركا وعمان تتقدم في منافسات الدورة الرياضية 22 للمدارس nayrouz بلجيكا تدرس فرض عقوبات إضافية على إسرائيل nayrouz الصفدي يحذر من مجزرة أخرى سيركتبها الاحتلال في رفح nayrouz تربية بني كنانة تناقش الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم nayrouz إقليم البترا و"التدريب المهني" يبحثان التعاون nayrouz شؤون المرأة تعرض إنجازاتها وتطلعاتها في تقريرها السنوي 2023 nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

تصادف اليوم الذكرى السنوية الأول لوفاة الفريق الدكتور محمود فياض

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بمناسبة مرور عام على وفاة المرحوم الدكتور الفريق المتقاعد محمود عبد الله الفياص الذي توفاه الله في 2019/2/4.
توفي الدكتور محمود الفياض عصر هذا  اليوم الأحد  الموافق 2019/2/4 بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة المرضى بكل امانة وإخلاص.
يعتبر الدكتور محمود الفياض أبو طب الأشعة  التشخيصية في الاردن.فهو الذي  أدخل الأجهزة الحديثة في جميع مسشفيات الأردن وخصوصا أجهزة ال CT Scans والرنين المغناطيسي واجهزة الامواج فوق الصوتية.
نهلت من علمه كما نهل المئات من اطباء الأشعة في الاردن سواء في الخدمات الطبية او الجامعة الأردنية  او المستشفى الإسلامي او المستشفيات الخاصة الاخرى.
كما كان ممتحنا في البورد  الاردني لاكثر من 15 عاما.
ومن خلال هذه  النبذة عن حياته وحياتنا معه في دائرة  الاشعة أقدمه إليكم اكثر.
دخلت قسم الأشعة في مدينة الحسين الطبية عام 1975 وكان رئيسها آنذاك الدكتور محمود فياض.
الدكتور محمود فياض من عائلة مشهورة فوالده المرحوم عبدالله كان نائباً ووزيراً وعينا ومن رجالات الأردن المهابين، أخوه النائب المهندس الزراعي خالد الفياض صديق والدي الحميم وأخوه الأصغر الطبيب مصطفى الفياض والذي أصبح رئيس بلدية الزرقاء ثم عُين في مجلس الأعيان، أما أخوهما الأكبر فهو من كبار الملاك في الغور وهو توفيق الفياض.
الدكتور محمود الفياض عندما كان طالباً في المدرسة كان دائما الأول في الصف لذكائه وعبقريته..
درس الدكتور محمود فياض الطب في لندن وتخصص في الأشعة التشخيصية وأبدع في تخصصه وهو بحق يعتبر أبو الأشعة التشخيصية في الأردن. كان يكتب بيده اليسرى وخطه جميل ومنسق يحب الالتزام بالوقت ولا يحب الزيادة ولا النقصان ويحب الوضوح. انها العقلية الانجليزية ،هذا هو رئيسي من عام 1975 إلى عام 1996 أي منذ كنت نقيبا في القوات المسلحة إلى أن أصبحت عميدا.
بقي الدكتور محمود رئيسا لقسم الأشعة في مستشفى ماركا العسكري وفي مدينة الحسين الطبية لأكثر من ثلاثين عاما واكب واشرف على تطوير الأشعة.
كان الأب والأخ والمدير، كان يأخذنا معه لبيوت العزاء إذا توفي قريب لأحد العاملين في الخدمات الطبية وكنا نذهب معه لحضور الأفراح إذا حصلت مناسبة عزيزة عند احدهم حتى أن بقية الأقسام في الخدمات الطبية كانوا يطلقون علينا عشائر الأشعة.
 رحم الله الدكتور الفريق المتقاعد محمود الفياض  والهم ذويه الصبر والسلوان.
اللهم اوسع مدخله واجعل قبره روضة  من رياض الجنة.
اللهم إرحمه رحمة واسعة  وأدخله الجنة بلا حساب أو سابقة عذاب  وجازه عنا وعن طلابه وعن خدمته لكل مريض  الفردوس الاعلى من الجنة.