2024-05-10 - الجمعة
بيان هام صادر عن نقابة الأطباء الأردنية nayrouz الفخّ الكبير وكشف المستور في الهجوم الإسرائيليّ الهمجيّ على رفح nayrouz بلدية طبقة فحل تنفذ حملة نظافة إسنادًا لبلدية بني عبيد nayrouz عجلون: مطالب بتوسعة طريق وادي الطواحين nayrouz ثالث عربي.. بسام التلهوني في التحكيم التجاري لدول الخليج العربي nayrouz الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة nayrouz ثلاثينية تطعن نفسها في منطقة تلاع العلي بالعاصمة عمّان nayrouz بالصور ... “إبريق شاي” يتسبب بحريق 20 دونما في السلط nayrouz الدفاع المدني: التعامل مع 1465 حالة إسعافية خلال 24 ساعة nayrouz مستشارية العشائر...لماذا الحديث عنها الآن...؟؟؟؟ nayrouz حسونة والجبور نسايب _ الشيح زيد الزهير طلب والشيخ عدنان حسونه أعطى ....صور nayrouz نتنياهو يفكر بالاستغناء عن سفيره في واشنطن nayrouz كوريا الشمالية تخطط لبناء غواصة نووية جديدة nayrouz بوتين يُرشح ميخائيل ميشوستين لمنصب رئاسة الوزراء nayrouz الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز بشهادتها" ترامب رجل جنسي"؟ nayrouz روسيا تهاجم خاركيف الأوكرانية nayrouz أنباء عن قتلى ومصابين خلال الاحتفال بفوز إدريس ديبي برئاسة تشاد nayrouz خبراء الأمم المتحدة: يجب أن يتوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح nayrouz الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي في قطاع غزة nayrouz الأورومتوسطي: الفلسطينيون يدفعون ثمنا باهظا للهجوم العسكري الإسرائيلي على رفح nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

أنباء عن مقتل البغدادي بغارة أميركية في سوريا.

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :-قال مسؤول أميركي، في وقت مبكر اليوم الأحد، إن الجيش الأميركي نفذ عملية استهدفت زعيم تنظيم 'داعش' أبو بكر البغدادي يوم السبت في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإدلاء بـ'بيان مهم' في البيت الأبيض في وقت لاحق اليوم الأحد.

ونسبت مجلة 'نيوزويك' إلى مسؤول بالجيش جرى إطلاعه على نتائج العملية، قوله إن البغدادي قتل خلالها.

ولم يتمكن المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، من تحديد إن كانت العملية نجحت.

ونقلت المجلة عن مسؤول في البنتاغون لم تسمه قوله إن 'زوجتي البغدادي قتلتا في الغارة على إدلب وكانتا ترتديان سترات متفجرة'، وفق تعبيره.

وفي وقت لاحق نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إيرانيين قولهما إن طهران 'أُبلغت بمقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي'.


وقالت الوكالة إن أحد المسؤولين 'أبلغ مسؤلوون سوريون إيران بوفاة البغدادي بعد أن حصلوا على المعلومات من الميدان فيما أكد المسؤول الثاني ذلك'.

وأعلنت شبكتا التلفزيون الأميركيتان 'سي أن أن' و'إيه بي سي' اليوم، أن البغدادي قتل على الأرجح بغارة أميركية في إدلب شمال غرب سورية.

وذكرت 'سي أن أن' أن الجيش الأميركي يجري تحاليل قبل أن يتمكن من تأكيد مقتل البغدادي رسمياً. ونقلت إحدى وسائل الإعلام الأميركية عن مصادر حكومية عديدة قولها إن البغدادي قد يكون قتل نفسه بسترة انتحارية عندما هاجمت قوات أميركية خاصة موقعه.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر 'شيء كبير للغاية حدث للتو'، ما أثار فضول الإعلام والرأي العام حول الأمر الذي يشير إليه الرئيس الأميركي.

وبعدها بمدة قصيرة، أعلن البيت الأبيض أن ترامب سيدلي بـ'بيان مهم' الأحد، دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

في سياق متصل، نقلت مجلة 'نيوزويك' الأميركية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية 'البنتاغون' قوله إن الرئيس ترامب صادق الأسبوع الماضي على عملية سرية للغاية تستهدف زعيم تنظيم 'داعش' أبو بكر البغدادي.

ونقلت 'سي أن أن' عن مصدر بالبنتاغون قوله إن وكالة الاستخبارات الأميركية ساعدت في تحديد مكان البغدادي.

وأضاف المسؤول أنهم يعتقدون أن العملية التي نفذت في محافظة إدلب السورية، أسفرت عن مقتل البغدادي، إلا أن العمل جار على التأكد من دقة الوضع.

وبحسب المجلة، فقد أبلغ مسؤولون عسكريون البيت الأبيض بأنهم على يقين تام من مقتل البغدادي.

وقبل ذلك، كان ترامب كتب في تغريدة على تويتر: 'حدث للتوّ شيء كبير جدا!'، دون مزيد من الإيضاح.