2024-05-17 - الجمعة
ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz

الطاهات يحاضر في عجلون عن واقع الإعلام الأردني وتحديات.. صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ضمن فعاليات "كفرنجة مدينة الثقافة الأردنية"
الطاهات يحاضر في عجلون عن واقع الإعلام الأردني وتحدياته

نيروز الاخبارية : قال عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك   الدكتور خلف الطاهات  إن الإعلام الأردني كان خط الدفاع الأول عن الدولة  الأردنية ، لافتاً الى أن الإعلام الأردني  كان يتمتع بمسؤولية ومصداقية  كبيرة جداً .

 وأضاف الطاهات خلال جلسة حوارية بعنوان واقع الإعلام الأردني  وتحدياته  نظمها وأدارها  الزميل محمد سالم القضاة  ضمن فعاليات كفرنجة مدينة للثقافة الأردنية للعام 2019م  ، ان الرأي العام بدأ يتشكل من أدوات غير تقليدية لاتقدر أهمية المعلومة  ويتمثل ذلك في الإنتشار الكبير والعشوائي  لوسائل التواصل الإجتماعي .

وأكد الطاهات أن الأردن بدأ يتنبه لهذه  الوسائل  وما تنشره من معلومات  غير دقيقة والتي أصبحت تؤثر على المجتمع ورأي الشارع في مختلف القضايا الوطنية  وخاصة فيما يتعلق بحجم الشائعات الكبير الذي إنتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي .

ولفت الطاهات الى أن الحكومية الأردنية  ولمعالجة  هذه الإختلالات  والشائعات والتشوهات   التي تظهر بين الحين والأخر قررت  إطلاق منصة حقك تعرف  لبيان وجة نظر الحكومة في كل ما تتناوله وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة من معلومات غير دقيقة .

كما أكد الطاهات أن الحكومة الأردنية قامت بسن قانون جديد يتعلق بالجرائم الإلكترونية  لتنظيم إستخدام  وسائل التواصل الإجتماعي  وللحد من إطلاق الشائعات  التي أصبحت تضر بالوطن وبمصالحه .

وأكد الطاهات أن التحديات التي تواجه الإعلام الأردني هي تحديات  مهنية وقانونية وأخلاقية ، داعيا الى ضرورة  إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة  بصورة سليمه لأن الإعلام يلعب دوراً كبيرا وهاماً في معركة كسب  العقول والقلوب . 

كما تطرق الطاهات في محاضرته التي أقيمت في مقر هيئة شباب كلنا الأردن في عجلون الى مختلف القضايا الوطنية التي  إستجدت مؤخراً على الساحة الوطنية وكيف عالجها الإعلام الرسمي والإعلام الخاص ، لافتاً الى أن الإعلام  الجيد هو الإعلام الذي يستطيع توجيه الرأي العام  بإتجاه القضية المطروحة .

من جانبه أكد مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات أن للإعلام الوطني  الحر النزيه  أكبر الدور في خدمة القضايا الوطنية وتسليط الضوء عليها ، مؤكداً أننا  نمر بظروف إستثنائية  تستدعي منا جميعاً أن نعمل من خلالها بكل مسؤولية وقطع الطريق على الإعلام المشبوه الذي يحاول خلق الفتنة بين أبناء الوطن و المجتمع الواحد .

كما  أكد الزميل الصحفي محمد سالم القضاه الى أن هذه الجلسة الحوارية تأتي ضمن فعاليات لواء كفرنجة مدينة للثقافة الأردنية  للعام 2019م ، مشيراً الى أهمية الإعلام  الوطني  الحر  وخاصة في هذه المرحلة  التي تشهد ثورة كبيرة في مجال وسائل التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة .

وفي نهاية الجلسة الحوارية دار حوار مفتوح بين الدكتور الطاهات والحضور تركز على دور الإعلام في  خدمة القضايا الوطنية  ، وكيفية أن يكون الإعلام الرسمي تحديداً ناقلا للرأي والرأي الأخر بكل مصداقية ، إضافة الى دور الجهات المعنية في الأردن في الحد من التجاوزات  التي  تشهدها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي ، حيث أجاب الطاهات على مختلف أسئلة وإستفسارات الحضور .