2024-05-16 - الخميس
للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz الرمثا: ورشة حول دور الشباب بتعزيز السلم المجتمعي nayrouz أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز nayrouz إربد: وقف هدم بناء مهجور لافتقاد عملية التنفيذ لشروط السلامة العامة nayrouz تعيين العميد المتقاعد الدكتور عايد رجا الخلايلة مستشاراً لإعادة إصلاح قطاع الأمن في البعثة الاممية في ليبيا. nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz 13 حافلة نقل عمومي مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات بجرش nayrouz يحدث في الاردن ... أب يسجل شكوى بحق ابنه في أحد المراكز الأمنية التابعة لمحافظة البلقاء nayrouz وفاة سيدة بحادث تصادم بمنطقة البحر الميت nayrouz السكارنة يُشارك الأطفال فرحتهم في"يوم الطفولة" nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz

العرموطي : يشهر كتاب هزاع المجالي بحضور نخبة من الأدباء والمفكرين والإعلاميين في جمعية أصدقاء الشرطة... صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تصوير: باتر المجالي

نيروز الاخبارية :  تم  مساء اليوم الأربعاء الاحتفال  باشهار وتوقيع  كتاب " هزاع المجالي" شهيد الوطن اراء وتحليلات "لسعادة المؤرخ عمر العرموطي الذي تضمن موضوعات عن حياة الشهيد هزاع المجالي 

وفي بداية الندوة طلب معالي الاستاذ سليمان حافظ/ وزير الماليه الأسبق من الحضور  قراءة الفاتحة على روح الشهيد المجالي. 


 وكان علي رأس الحضور معالي سمير مطاوع  ومعالي نصوح المجالي وزير الإعلام الأسبق ومعالي سليمان الحافظ وزير المالية الأسبق والسفير لؤي الخشمان وسعادة محمود باشا ابو وندى والدكتورة سهام الخفش والأستاذ محمد الطراونه مدير عام  الاذاعة والتلفزيون  الأسبق  والمهندسة سناء مهيار والأستاذ محمود أحمد العرموطي مساعد امين عمان الأسبق واللواء المتقاعد  محمد الطرزي مساعد مدير الأمن العام/ الأسبق  ونخبة من الادباء والمفكرين واعلاميون وصحافة .

بدأ الاحتفال بالسلام الملكي تلاه كلمة لمعالي الدكتور  سمير مطاوع وزير الإعلام الأسبق حيث قال كان هزاع المجالي اكبر من الواقع بل واكبر من الحياة بدليل انه ما زال يعيش فينا وبيننا وفي ذاكرتنا الوطنية كأنه لم يذهب كأنه لم يغادرنا إلى رحمة ربه راضيا مرضيا.

وإضاف معالي مطاوع بأن قامته ما زالت مرتفعه شامخه مثل جبال الكرك التي انجبته رجلا وصاحب رسالة على وجاهة وشموخ هذا الرجل لانه باق نذكره ويدكرنا هو باولئك الرواد الذين بنوا وأشادوا لنا هذا الوطن الغالي ننتسب فخرا اليه.

والقى كلمه معالي الاستاذ نصوح المجالي /وزير الإعلام الأسبق الذي   أشار الى نقاط هامه في حياة وشخصية الشهيد المجالي 


كما القى كلمة العميد المتقاعد محمود أبو وندي/ الأخ غير الشقيق للشهيد المجالي واحد أبطال معركة الكرامة.

أشار فيها إلى طفولة الشهيد المجالي وانه قد تربى في طفولته عند اخواله الونديين في ماعين.

 ثم القي المؤرخ عمر العرموطي كلمة اعطي فيها نبذة عن حياة الشهيد هزاع المجالي لا تفية الكلمات والعبارات حقه وكانت عواصم العرب ترى فية صنديدا أردنيا يقول كلمة الحق ولا يخاف أحدا غاب عنا ولا زالت ذكراه فينا.

وقال المؤرخ العرموطي ان الشهيد هزاع الذي عمل لفترة سنتين رئيسا لبلدية عمان ما يزال  موجودا في قلوب أهالي عمان وكان يزورهم في مضافاتهم ومنها مضافة جده الشيخ نزال العرموطي في جبل نزال.
 

واضاف العرموطي حيث كان الشهيد هزاع كركيا  وهاشميا وبلقاويا واردنيا عروبيا وطنيا اصيلا وابنا لكل أردنيا وكان يمثل لونا أردنيا اصيلا صادقا لا يقبل الظلم او التزوير مدافعا عن كل الشرفاء اصحاب الفكر العروبي النيرة.

وزاد المؤرخ العرموطي حيث قدم الشهيد البطل المجالي درسا في التضحيه وارتقئ بتضحياته إلى مستوى البطوله والفداء فقد كان صادقآ مع نفسه وشعبه ونال شرف الاستشهاد في سبيل الحق والدفاع عن وطنه وأمته.

وقال الاستاذ شاكر حداد / رئيس جمعية أصدقاء الشرطة الذي  رحب بالحضور وقال بأنه من الواجب علينا استذكار القامات الوطنيه وقال بأن والد المؤرخ العرموطي المرحوم معالي الاستاذ محمد نزال العرموطي كان صديقا حميما للشهيد المجالي وكان زميل الدراسه له في جامعة دمشق حيث تخرجا معا في دراسة الحقوق. 

واستمع الحضور إلى مداخله من العميد المتقاعد عيد ابو وندي / رئيس بلدية مادبا  الأسبق. 

وألقى الشاعر عبدالرحمن المبيضين قصيدة بالشهيد هزاع المجالي، وفي نهاية الحفل تم التوقيع من قبل المؤرخ العرموطي على نسخة الكتاب، وتم إهداء النسخ للحضور.