2024-05-15 - الأربعاء
لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz ما هي أعراض مرض باركنسون؟ nayrouz الجغبير: تكريم الملك للصناعيين شهادة واضحة تدل على نجاحات الصناعة الوطنية nayrouz ليبرمان : السنوار يدير الحرب أفضل من نتنياهو nayrouz الصداقة الأردنية اليونانية في "الأعيان" تبحث والسفيرة ريغا تعزيز العلاقات nayrouz منتدى النقد الدرامي يناقش "مسرحة الرواية بين التنظير والتطبيق" nayrouz

إشهار كتاب “القضاء الإلكتروني ” للعين تغريد حكمت في نادي الملك حسين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- اقيم في نادي الملك الحسين  مساء اليوم الاثنين حفل توقيع كتاب العين القاضية تغريد حكمت " القضاء الإلكتروني. 

وتضمن الكتاب الذي حضر توقيعه حشد واسع وكبير من الوزراء السابقين والاعيان والنواب والنخب الأكاديمية والسياسية رفيعة المستوى.

ويحتوي الكتاب في ظل التطور التقني المتسارع الذي يفرز كل يوم جديدا في عالم التكنولوجيا والذي يجب مواكبته  في ظل التحولات العالميه نحو العولمه واندماج المجتمعات وفي إطار التغيرات التي يشهدها العالم...

حيث  ظهر ما يعرف بالاداره العامة الجديده في نظم الحكومات الالكترونية. 

 حيث يعتبر  القضاء هو جزء مهم من منظومه الحكومات المتطورة والمواكبة للمتغيرات على اختلاف انواعها ظهرت الحاجه الملحة لوجود المحكمه الإلكترونية والتي مهد لوجودها ظهور تقنية تقديم الخدمات القانونيه على طريق استخدام الوسائل الإلكترونية مثل استخدام شبكه الإنترنت في تقديم الاستشارات القانونيه وظهور ما يسمئ بالمحامي الإلكتروني والأمن السيبراني. 


لذلك تعد المحكمة الإلكترونية او التقاضي الإلكتروني من أهم تطبيقات التطور العملي وابرازها في مجال العدالة.

وقالت العين تغريد حكمت عن الجرائم الانترنت والأمن السبريني وذلك مع انتشار التكنولوجيا بين الناس أصبح للحاسوب دور مهم في التعامل بين الأشخاص والشركات والمؤسسات بكافة مجالاتها المعرفية، كما زاد التعامل من خلال الشبكه المعلوماتية في الاونة الأخيرة حيث أصبحت إدارة اتصال عالمية في مختلف مناحي الحياة موفرة بذلك الكثير من الجهد والوقت والمال.

وقد نتج عن الاستخدامات المتعددة للتكنولوجيا وانظمتها المختلفة العديد من المشاكل والمخاطر مما أدى لظهور مسميات خاصة لهذه الماخذ تنطوي تحت مسمى الجرائم الإلكترونية.

واستعرض السفير السابق جمال الشمايلة  محتويات الكتاب، مشيرا الى ان القاضية حكمت ذات تاريخ عريق في عالم القضاء داخل الأردن وخارجه، وان الكتاب يعد مهم للأجيال 

 وأكد معالي سامي قموة بأن القاضية حكمت هي أول قاضية في السلك القضائي الاردني ، وتقلدت رئاسة هيئة المحكمة الجنائية الدولية لقضايا جرائم الحرب في رواندا.


وفي نهاية الحفل قامت معالي العين حكمت  بتوقيع الكتاب للحضور كهدية.