2020-09-22 - الثلاثاء
عالِم مصري يستهدف تطوير كاميرا المجهر الإلكتروني لتصبح أسرع 1000 مرة سلامة حماد ..بتجرد اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي عمليه نوعية في مدينة الحسين الطبية لعلاج خلع الكتف المتكرر... وفاة الفنان اليمني عمر باوزير... أورنج الأردن تطلق منصة مجموعة الحياة الذكية البحث الجنائي يلقي القبض على سالب فرع احد البنوك في منطقة الجبيهة "واتسـاب" تقنية جديدة مميزة لها في مراحل الاختبار الأخيرة. مادبا: 87 مخالفة بحق أفراد ومنشآت خالفوا أوامر الدفاع الكردي رئيسا لمجلس ادارة الكهرباء الوطنية خلفا للعجلوني جمعية بادري تستكمل جولتها بمبادر وأكسر العدوى بوزارة العمل مجلس الوزراء يقر الإطار العام لجودة البيانات الحكوميّة عزل قضاء ايل وإخضاعه لحظر تجول من الخميس فتح المطاعم السياحية فور الاتفاق على آلية للتفتيش فلسطين قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس الجامعة العربية عاجل.... مادبا إصابتان جديدتان بكورونا العموش يتفقد العمل في مشروع تأهيل وصيانة مركز حدود جابر جامعة اليرموك تنفي إصابة موظف بفيروس كورونا الملك " سنواجه تحدي نقص الغذاء " الحاج حمدالله السلامه السليم الخرابشه "ابو سعد" في ذمة الله
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_9_22 الزيادات يعزي بوفاة الشاب حسام فواز الشتوي الكعابنة عمر العرموطي ينعي المرحومة ( أم حسام) / والدة د٠ سهام الخفش الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب حسام الكعابنة وفاة الطبيب عمر كنعان أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير فيصل وفيات اليوم الأثنين 2020_9_21 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ال عيون... الشابة منار زياد الحنيطي في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

نجوم من البادية ميسون عيسى تليلان

نجوم من البادية ميسون عيسى تليلان
نيروز الإخبارية :
نجوم من البادية ميسون عيسى تليلان السليم بني صخر
"رئيس الاتحاد النسائي العام"

ابنة البادية الشمالية الشماء ، تنحدر من جيل كان يوقظ الشمس من مرقدها .... جليلة القدر، مهابة الشخصية،ما كلت لها جارحة ولا هانت لها عزيمة بل كانت أكثر إلحاحا وكدا .... في تنشئة الاجيال وظلت منتمية لشرف رسالة مهنتها .. التي تستمد منابت شرفها من رسالات الرسل والانبياء ... فقد وجدت ذاتها في هذه المهنة المقدسة ... التي ما قدرتها الدولة حق قدرها .

لم يقف طموحها عند حدود الاحلام ودهان التمني، فبعد أن امضت فارستنا شوطا .. في مهنة التعليم انصهر فيها الطموح بالاصرار، لتعبر بصوت عال أن المرأة قادرة على العطاء والابداع والتميز في شتى المجالات .. فاختارت الانخراط في العمل التطوعي إلى جانب والدتها " ايقونة العطاء" المرحومة آمنة العمري " أم أسامة " ولتغدو سارية شامخة، وأول سيدة من البادية تتربع على كرسي رئاسة الاتحاد النسائي العام .

الدكتورة ميسون، الحاصلة على شهادة البكالوريس في الاقتصاد من جامعة اليرموك، والماجستير في الاقتصاد من جامعة آل البيت .. ثم الدكتوراه في الارشاد والصحة النفسية جامعة العلوم الاسلامية، هي شعلة طموح ... سطرت له اهدافها فتسلحت بالعلم والفكر والمعرفة لترسيخ اسمها مرقاة لكل مكافحة مثابرة ..

وبمصداقية العارفة الواثقة ... وبمعية طموحاتها المعقلنة لتعلن للجميع أن المرأة البدوية ليست هي تلك الصورة النمطية التي يروج لها البعض ... بل الفاعلة المقتدرة الراسية قواعدها على اسس علمية وفكرية.

تحية اجلال واكبار لمن تبدع للانسانية، وتحية عرفان لوالدها الجهبذ التربوي، النابه الالمعي، الذي أدرك قيمة العلم .. فكان خلف نشء اضحوا في متون الريح اشرعة .. 
وتحية ..من كان لك فضل السبق عليهم بتعليمهم حين نسجت لهم طريق المستقبل من خيط عمرك المديد بعون الله ..

د. سلطانه الصخرية
مدينة عمان