2020-07-12 - الأحد
اصابة جريزمان تُهدد موسمه مع برشلونة عبيدات يكتب مخالفات الهواتف الخلوية في زمن كورونا قشوع يكتب آيا صوفيا وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 مساع لاستقبال السياح الأوروبيين مصر تسجل 923 إصابة جديدة بكورونا و67 وفاة وفاتان بحادث مروع في الشونة الجنوبية (صور) الحموري: دراسة تخفيض مدة الحجر لجميع القادمين إلى المملكة الفايز: يجب وضع استراتيجية شاملة للدولة الاردنية لمعالجة كافة المشاكل التي نعاني منها مليون دولار للأردن لمكافحة التدخين الأردن يتراجع 19 مرتبة في تقرير الأمم المتحدة لتنمية الحكومة الإلكترونية انفجار فى العاصمة الإيرانية طهران يهز المبانى الطرايرة الى العالمية رغم شح الامكانيات داخل محافظة الكرك الممثل الهندي أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا منشآت سياحية وتجار: أردننا جنة ساهم بتحريك عجلة الاقتصاد في العقبة الأمن العام يعثر على جثة شخص في سد وادي العرب بالشونة الشمالية توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن الستينية أم حاتم ترافق ابنها الضَّرير 48 شهرًا حتى نيل درجة الماجستير ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية كلنا في خندق الوطن(٢)
وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

قصة الشاب الاردني بيتر و الفتاة اللبنانية في سيدني

قصة الشاب الاردني بيتر و الفتاة اللبنانية في سيدني
نيروز الإخبارية :
مشوار لمخزن للتسوق في ليلة ما جعلت منه مثالا للإنسانية وأدت إلى تعارف عائلتين عربيتين في سيدني، عائلة لبنانية وعائلة أردنية. وقد يقول البعض أن العالم تغير وأصبحت المروءة والشهامة من العملة النادرة. لكن هذه القصة  أثبتت أن الدنيا لا تزال بخير ولا تزال قيم الخير والمحبة والجمال موجودة، ولا يزال من يتمتعون بها يعيشون بيننا.
بعدما الحاجة وفاء نصر الدين هوشر انتهت من التسوق في سوبر ماركت في سيدني وتوجهت لدفع ثمن المشتريات اكتشفت أنها نسيت بطاقتها المصرفية في البيت وبدأت تفكر بمخرج من هذا المأزق.
 كانت الساعة حوالي العاشرة إلا ثلثا ليلا، والمتجر سوف يغلق بعد 20 دقيقة. هل تعود بسرعة إلى البيت لتحضر المال، أم تترك كل شيء في المتجر وتعود خالية الوِفاض بعدما أمضت الوقت في اختيار كل ما تحتاجه الأسرة من مأكل ومشرب وأشياء أخرى، وهي الأم العاملة التي ليس لديها متسع من الوقت للعودة ثانية والتسوق من جديد؟
لكن القدر شاء أن يكون في المكان شاب في الرابعة والثلاثين من عمره، رآها في تلك الحيرة، فتقدم للمساعدة.
هذه الحادثة أصابت الحاجة وفاء بالصدمة والذهول ولم تصدق ما حدث خاصة وأنها محجبة وتشعر أنه وفي "معظم الأحيان تتعرض النساء المسلمات للمضايقات” كما قالت.
ولهذا السبب قررت الحاجة وفاء أن تشكر بيتر أولا في داخل السوبر ماركت فلم يكن أمامها إلا علب من الزهور فاشترت واحدة وقدمتها له. وبعد ذلك نشرت الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعبر له عن امتنانه له، ولكي تحتفل بأن هناك "من يساعد المسلمين”.
ولم تكن تعرف أن بيتر هو أيضا من أصل عربي.
ويقول بيتر إنه عندما رأى حيرة الحاجة وفاء شعر بأن عليه أن يقول شيئا. وقال "لن أستطيع أن أنام لو لم أقدم المساعدة لهذه السيدة وهي في هذه الموقف”.
وتجمع الناس لأنهم اعتقدوا أن هناك مشكلة بيننا وحضرت مديرة المتجر ولكنها عندما عرفت ما حصل تأثرت "وظهرت الدموع في عينيها” كما يقول بيتر.
 ليس هذا فحسب بل شكرته وقالت له إنها لم ترَ أحدا قام بما قام به، وقدمت له علبة من الشوكولاتة باسم السوبر ماركت كعربون شكر وامتنان.
وتأتي هذه الحادثة على عكس ما شهدته بعض أماكن التسوق من تهافت وتدافع وتشابك بين المتسوقين أحيانا في بداية أزمة كورونا.
ويقول بيتر إنه نشأ على مبادئ مساعدة الغير "هكذا علمنا أبي وأمي، أن علينا أن نقدم المساعدة لكل الناس … كلنا نعيش على هذه الأرض ويجب أن نساعد بعضنا”.
أما والدة بيتر السيدة ريما جوينات التي أصبحت بينها وبين الحاجة وفاء هوشر الآن رابط ومودة وانسانية فتقول "ما قام به بيتر ليس إلا ما يفرضه الواجب”.

المصدر  عرب استراليا