2020-10-30 - الجمعة
مجاهد: يتحدث عن ظهور القمر الأزرق الليلة القادمة.. شاهد بالفيديو خطبة وصلاة الجمعة بمسجد زينب الحمايدة في منطقة شفاء بدران بيان صادر عن الاتحاد الاردني للتايكواندو مدير الخدمات الطبية ينعى الخشمان العيسوي يطمئن على صحة الفريق المتقاعد محي الدين زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب ولاية إزمير التركية إتلاف 3,5 طن من المجمدات منتهية الصلاحية في الطفيلة الامن العام :استخدام فيديو قديم للترويج لمسيرة اليوم في معان العيسوي ينقل تعازي الملك بالعبادي والخشمان والدويري نقل فتى الزرقاء" صالح" للعلاج في المانيا خلال الفترة المقبلة الطعامسه يكتب الأمن الغذائي الزراعي روسيا: حظر تدخين (الشيشة) في الأماكن العامة اعتبارًا من اليوم الجمعة تونس تسجّل 100 وفاة 3751 إصابة جديدة بكورونا الضمان الاجتماعي يرفع مخصصات سلف متقاعدي الضمان بمقدار (15) مليون دينار خطيب الحرم المكي السديس : ﴿إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ﴾ إمام المسجد النبوي: حياة الرسول محل الهداية والرحمة والبركة على الثقلين وفاة رئيس الوزراء التركي الأسبق مسعود يلماز العدوان : سيتم تطبيق بنود قوانين الدفاع على المخالفين من المرشحين للانتخابات النيابية الدعجة يكتب الوقاية من البلطجة حلول كونتي لتعويض غياب لوكاكو أمام ريال مدريد
وفيات اليوم الجمعة 2020_10_30 جدة رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات في ذمة الله عمّ الزميلة نسيبة المقابلة في ذمة الله والدة الزميل الصحفي زياد الغويري في ذمة الله اللواء الركن محمد توهان العبادي في ذمة الله مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها العقيد محمد الرفاعي الحاجة ماريا العمري والده العقيد حسين العمري في ذمه الله وفيات اليوم الخميس 2020_10_29 محمد مصطفى شويطر "ابو يزن" في ذمة الله شقيق القاضي علاء محمد نور العزام في ذمة الله زوجة محمود الفراوجه في ذمة الله شقيق المرحوم صابر باشا المهايرة في ذمة الله النعيمي ينعى المعلمة ايمان علي الخليفات نقابة الأطباء تنعى الدكتور محمد الشرع الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب علي عبدالطيف القدحات الكعابنه ينعى العقيد المتقاعد خالد الملاجي... مستشفى غور الصافي ينعى فني المختبر معاذ فاروق النوايشه وفيات اليوم الأربعاء 2020_10_28 والد الفنان السوري ” فادي صبيح في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب مهند عويضه
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

فوائد قصب السكر

فوائد قصب السكر
نيروز الإخبارية :

فوائد قصب السكر مذهلة للجسم، خلافاً لما قد يعتقد البعض؛ فهو يمتلك العديد من الفوائد الصحية المهمّة للجسم.
يتميّز عصير قصب السكر بعدد كبير من الفوائد الصحية؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو يحتوي على مستويات كبيرة من البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، المنغنيز، الأحماض الأمينية المختلفة، الفيتامينات، ومضادات الأكسدة.
تشمل الفوائد الرئيسية لعصير قصب السكر خفض ضغط الدم، تقوية العظام، الحدّ من الكولسترول، مكافحة الالتهابات، تهدئة التوتر والقلق، زيادة مستويات الطاقة، دعم صحة الكلى، تقوية جهاز المناعة، حماية البشرة، تحسين عملية الهضم، وغيرها الكثير...

اكتشفي المزيد من فوائد قصب السكر الصحية مع رئيسة نقابة اختصاصيي التغذية في لبنان كريستال بشّي في الموضوع الآتي:

النقيبة كريستال بشّي


فوائد قصب السكر الغذائية

تقول النقيبة كريستال بشّي بداية إن "الجسم يتعامل مع السكر بنفس الطريقة إذا كنا نتحدّث عن العسل، السكر الأبيض، أو عصير قصب السكر، لدى تناول أي منها؛ يرتفع مستوى السكر في الدم، وفي المقابل يفرز الجسم الأنسولين، ويمنح طاقة مرتفعة للجسم. بهذه الطريقة يستخدم الجسم السكر الموجود في الدم قدر حاجته، والباقي يعمل على تخزينه، ومن ثم يتحوّل إلى دهون.
إذا كانت كمية السكر المتناولة أكبر من حاجة الجسم، سوف يؤدي ذلك إلى زيادة في الوزن، علماً بأنّ كل ملعقة طعام من السكر الأبيض أو من عصير قصب السكر تحتوي على 60 وحدة حرارية.
وبالنسبة لمرضى السكري، لا يمكنهم تناول كمية مرتفعة من السكر، سواء كان مصدرها العسل، أو السكر الأبيض، أو حتى عصير قصب السكر.
والسكر الموجود في عصير قصب السكر مفيد للجسم؛ لأنه لا يتعرّض لعملية طويلة من التصنيع ولا للمواد الكيميائية مثل السكر الأبيض، فهذا العصير لا يحتوي على أية مواد حافظة ولا مبيدات حشرية ولا مخصّبات للأرض".



فوائد قصب السكر في تحسين الخصوبة 

وتضيف النقيبة بشّي قائلة: "يحتوي عصير قصب السكر على نحو 70 % من الماء، ويحتوي على 10-15 % من الألياف، ومن 13- 15 % من السكر الشبيه للسكر الأبيض.
علماً بأنّ مؤشّر السكر لهذا العصير هو أخفّ من السكر الأبيض؛ نظراً لاحتوائه على الماء وعلى الألياف، بمعنى أن الجسم لا يمتصه بالسرعة نفسها التي يمتص بها السكر الأبيض. في حين يمتاز باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي لا تتوفر في السكر الأبيض.
يحتوي عصير قصب السكر على كمية من البوتاسيوم وبعض الفيتامينات، الصوديوم، والمعادن بكميات قليلة، بينما لا يحتوي السكر الأبيض عليها. وفي السابق كانت الشعوب القديمة تعتقد أنّ عصير قصب السكر مفيد جداً للكبد، والبشرة، ولتجديد خلايا الجسم، وتنظيف الجهاز الهضمي، ومساعدة الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الكلى، الكبد، والدم. كما يساعد قصب السكر الرجال على تحسين الخصوبة لديهم، لكن جميع هذه الفوائد ليست مؤكدة من جانب الدراسات الطبية، حيث تبقى معتقدات سائدة بين الشعوب. فالدراسات العملية الوحيدة هي تلك التي أجريت على الرياضيين الذين يتناولون عصير قصب السكر، وأثبتت أنّ نتيجته فعّالة إلى درجة كبيرة.
هذا ويحتوي كوب واحد من عصير قصب السكر على ما بين 180 و200 وحدة حرارية، لذلك أكرر بضرورة الالتزام بكمية السكر المسموحة لكل شخص، خصوصاً لمرضى السكري؛ لأنّ كوباً من عصير قصب السكر يحتوي على 50 غراماً من السكر؛ أي أكثر من الكمية التي تنصح به المؤسسات الصحية العالمية للرجال والنساء على حدّ سواء، لذلك تظهر أهمية الالتزام بكميات قليلة من عصير قصب السكر.
ويجب عدم إغفال أن سرعة امتصاص السكر في الدم لعصير قصب السكر هو أخفّ من السكر الأبيض، ولكن تأثيره على الجسم مرتفع، لذلك يجب مراعاة الكمية المتناولة منه؛ لأنه في النهاية سكر وقد يضرّ الجسم"


أهم فوائد قصب السكر الصحية:

- يعتبر قصب السكر مصدراً عالياً للسعرات الحرارية، فكل ملعقة صغيرة منه تمدّ الجسم بنحو 15 سعرة حرارية، إلا أنه خالٍ تماماً من الدهون والكولسترول، وفقير بالصوديوم.
- يعتبر مصدراً رائعاً لمدّ الجسم بالعديد من المعادن والفيتامينات مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، الزنك، المنغنيز، النحاس، الكروم، والحديد. كما يمده بمجموعة رائعة من الفيتامينات التي تشمل: A، C، B1، B2، B3، B5، B6، بالإضافة إلى كميات عالية من مضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان.
- يحتوي قصب السكر على مضادات أكسدة قوية في مكوّناته، بالإضافة إلى محتواه من المعادن التي تعطيه الصبغة القلوية.
- شرب كوب من عصير قصب السكر يُكسب المرء قدراً من الراحة النفسية، والهدوء بعد نهار مرهق وشاقّ.
- يحتوي عصير قصب السكر على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقوم بدور في تنشيط وظائف العقل والدماغ والعضلات، كما يحمي من التشنّجات العضلية.
- يحتوي عصير قصب السكر على نسبة جيدة من المغنيسيوم وكذلك الكالسيوم. ولا يخفى على أحد أهميته للجسم، سواء للعظام، أو لتوفير النشاط والتخلص من الكسل .
مجلة سيدتي