2020-09-22 - الثلاثاء
موراتا مع يوفنتوس من اجل سواريز شذرات إنسانية في زمن كورونا: البدون لم تنصفهم الأوراق ولا أرض الوطن الحكاية بقلمي : أميمه الجبور والقصة في النص الأجهزة الأمنية ستقوم بسحب مركباتها من أمام 55 منزلا مصاب ومخالط بكورونا في اربد الانتخابات النيابيه (١) عالمة أردنية تفوز بجائزة "نانسن" للشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحضيرية الأئمة والعاملين بالمساجد تدين الحملة الممنهجة ضد وزارة الأوقاف ووزيرها "نـيـروز الإخـبـاريـة" تهنئ الـقـضـاة بـمناسبـة الخـطوبـة اغلاق مدرسة الأمير حمزة المهنية في الرمثا وتحويل التعليم عن بعد 34 قائمة تتنافس في الانتخابات النيابية في البادية الوسطى وصراع على اربعة مقاعد. فوائد قصب السكر آرسنال يتعاقد مع منافس لينو بيان صادر من اللواء المتقاعد حمدان السرحان.. عبيدات : عزل الام في حال اصابة طفل بالمنزل العضايلة :وقف العمل بعزل العمارات والبنايات أمنيا ‏‏وزير الصحة: وفاتان و266 إصابة جديدة بفيروس بكورونا ‏العضايلة: آلية خاصة لتتبع الأشخاص المعزولين في منازلهم خريسات مديرا للشؤون القانونية بالداخلية إيجاز صحفي لوزيري الإعلام والصحة تراجع أسعار الذهب عالميا
وفيات اليوم الأثنين 2020_9_21 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ال عيون... الشابة منار زياد الحنيطي في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17 محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحومة زوجة معالي عبد الكريم الملاحمة العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عائلة النابلسي عمان الاهلية تنعي أ.د. عونية صوالحة د٠صالح ارشيدات ينعي المرحوم معالي فارس سليمان النابلسي/ ابو سليمان الحاج سالم البكور الدهام في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب الألفية الثالثة وزمن كورونا:

عبيدات يكتب الألفية الثالثة وزمن كورونا:
نيروز الإخبارية :
بالرغم من التقدم التكنولوجي المذهل ونحن في زمن الألفية الثالثة كألفية علم وتكنولوجيا وإختراعات وإبداعات وتصنيع وبحث علمي وغيرها، ومع وجود جائحة كورونا؛ إلا أننا لم نرى ذلك ينعكس على رفاه الناس وراحتهم وصحتهم النفسية وحياتهم اليومية بالمطلق، فقد إنعكست عليهم سلبيات التكنولوجيا أكثر من حسناتها:
1. العالم هذا الزمان –مع الأسف-  مليء بالقتل والفتن والخراب والدمار والإرهاب أكثر من السلام والإعتدال والبناء والإنتاجية والتقدّم.
2. العالم هذا الزمان –مع الأسف- يعزف على أوتار مجتمع الكراهية والطائفية البغيضة والمقيتة لخلق حالة من عدم الإستقرار وتحقيق نتائج لصالح أطراف مستفيدة بعينها.
3. العالم هذا الزمان –مع الأسف- أصبح الحليم فيه حيران، والقابض على مبادئه كالقابض على الجمر، والأخلاقيات باتت في خبر كان وموديل قديم، والكذب فيه دبلوماسية، والنفاق فن، والفوضى حريّة.  
4. العالم هذا الزمان –مع الأسف- باتت فيه قوى الإعتدال ولغة القانون موضة من الزمان الماضي، وغدت فيه لغة التطرّف والغلو ولغة الفوضى عناوين برّاقة أكثر، رغم علم الجميع بتشويهها لصورة الحضارة والمدنية والإنسانية.  
5. العالم هذا الزمان –مع الأسف- نجد فيه بعض الدول المطالبة بحرية الرأي والديمقراطية وحقوق الإنسان هي ذاتها التي تقود الجيوش لتدمير الناس والمدنية وتقتلهم بأبشع الصور. 
6. العالم هذا الزمان –مع الأسف- يحتاج لثورة بيضاء لتصويب توجهات ثورته التكنولوجية لتكون لصالح بني البشر لا عليهم.
7. نحمد الله أننا في الأردن ننعم بنعم المواءمة بين الأمن والديمقراطية بالرغم مما يجري في "العالم هذا الزمان".
بصراحة: حتى في زمن كرونا العالم هذا الزمان ينفث سموم التكنولوجيا أكثر من روائح عطورها، ونحتاج للمسات إنسانية لأن يتقي الله "منتجو ومصدرو التكنولوجيا وقادة العالم" ببني البشر لتكون لهم لا عليهم، ولينعم الجميع بالسلام والعيش الرغد.
صباح السلام العالمي 
أبو بهاء
#العالم_هذا_الزمان #الألفية_الثالثة ##كورونا #الأردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان