2020-10-30 - الجمعة
الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في إزمير كريشان يعمم على رؤساء البلديات 44 مخالفة إنتخابية في دوائر إربد الاربع وفاة رابعة بفيروس كورونا في العقبة الحلالمة يعمم على الحكام الإداريين وزارة النقل تعلق دوامها الأحد بسبب كورونا ثالث وفاة باقل من 24 ساعة طبيب استشاري باطني بفيروس كورونا مجاهد: يتحدث عن ظهور القمر الأزرق الليلة القادمة.. شاهد بالفيديو خطبة وصلاة الجمعة بمسجد زينب الحمايدة في منطقة شفاء بدران بيان صادر عن الاتحاد الاردني للتايكواندو مدير الخدمات الطبية ينعى الخشمان العيسوي يطمئن على صحة الفريق المتقاعد محي الدين زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب ولاية إزمير التركية إتلاف 3,5 طن من المجمدات منتهية الصلاحية في الطفيلة الامن العام :استخدام فيديو قديم للترويج لمسيرة اليوم في معان العيسوي ينقل تعازي الملك بالعبادي والخشمان والدويري نقل فتى الزرقاء" صالح" للعلاج في المانيا خلال الفترة المقبلة الطعامسه يكتب الأمن الغذائي الزراعي روسيا: حظر تدخين (الشيشة) في الأماكن العامة اعتبارًا من اليوم الجمعة تونس تسجّل 100 وفاة 3751 إصابة جديدة بكورونا
وفيات اليوم الجمعة 2020_10_30 جدة رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات في ذمة الله عمّ الزميلة نسيبة المقابلة في ذمة الله والدة الزميل الصحفي زياد الغويري في ذمة الله اللواء الركن محمد توهان العبادي في ذمة الله مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها العقيد محمد الرفاعي الحاجة ماريا العمري والده العقيد حسين العمري في ذمه الله وفيات اليوم الخميس 2020_10_29 محمد مصطفى شويطر "ابو يزن" في ذمة الله شقيق القاضي علاء محمد نور العزام في ذمة الله زوجة محمود الفراوجه في ذمة الله شقيق المرحوم صابر باشا المهايرة في ذمة الله النعيمي ينعى المعلمة ايمان علي الخليفات نقابة الأطباء تنعى الدكتور محمد الشرع الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب علي عبدالطيف القدحات الكعابنه ينعى العقيد المتقاعد خالد الملاجي... مستشفى غور الصافي ينعى فني المختبر معاذ فاروق النوايشه وفيات اليوم الأربعاء 2020_10_28 والد الفنان السوري ” فادي صبيح في ذمة الله الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب مهند عويضه
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

شذرات إنسانية في زمن كورونا:

شذرات إنسانية في زمن كورونا:
نيروز الإخبارية :
الحياة رحلة أو مسيرة وأحياناً مدرسة وربما مسرحية وكلّ يعرفها حسبما يشاء، بيد أن القواسم المشتركة فيها لمساتها الإنسانية والتي يجب أن لا تفارق أيّ منّا، لأنها ببساطة تشكّل ميزان حسناتنا أو حتى عملنا الصالح؛ ونحن أحوج ما نكون إلى ذلك في زمن كورونا؛ حيث الحاجة للبصمات الإنسانية واجبة وباتت حق للآخرين:
1.  الإبتسامة والإنصات والإحترام والمدح وتقدير الآخر وتشجيع النجاح والتواضع والمحبة والإعتذار والتسامح واللطف والسعادة والشكر والترحيب والتفاؤل وغيرها الكثير كلها بصمات ولمسات إنسانية سحرية.
2. فن التعامل مع الأبناء والأصدقاء والزملاء في العمل والمرؤسين والرؤساء كلها تحتاج لمهارات إتصال وتواصل أساسها فنّ في اللمسات الإنسانية.
3. رسم الإبتسامة على وجوه الأطفال والمحرومين والأيتام والمحتاجين والفقراء واﻷرامل والمرضى كلّها لمسات إنسانية تُكسبنا الدنيا والآخرة.
4. صلة الرحم والتواصل مع كل الناس على الأصعدة كافة ومساعدتهم مليئة بالبصمات الإنسانية.
5. إغاثة الملهوف والإحسان لكل الناس وتقديرهم والمحاسبة على ألفاظنا والمشاركة باﻷفراح واﻷتراح فيها العديد من اللمسات الإنسانية.
6. كفالة الأيتام ودعم المتميّزين والمبدعين مادياً ومعنوياً روائع من اللمسات الإنسانية.
7. مطلوب تعظيم لمساتنا اﻹنسانية لنرجح ميزان حسناتنا.
بصراحة: حُسن الخُلق والمعاملة وحُسن التصرّف وفنّ التعامل والتخلّي عن الأنا وروحيّة العطاء والإبتسامة كلها مفاتيح للمسات إنسانية تُقوّي علاقاتنا ببعض وتُحسّن من تعاضد وتكافل المجتمع؛ ونحن أحوج ما نكون في أيام زمن كورونا للبصمات الإنسانية الإيجابية.
صباح الإنسانية والعطاء
أبو بهاء
#إنسانيات #لمسات #شذرات #الأردن #كورونا #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان